GMT 10:41 2016 الخميس 29 ديسمبر GMT 11:44 2016 الخميس 29 ديسمبر  :آخر تحديث
ألبومات وأعمال ناجحة في العام 2016 

أنغام الأكثر تواجداً بحفلات مصر

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: شهد عام 2016 تواجد قوي لعدد كبير من الفنانين على الساحة الغنائية بينما تصدرت الفنانة أنغام للمرة الأولى منذ سنوات طويلة الحفلات الغنائية خلال العام. حيث أنها أحيت أكثر من 20 حفلة على مدار العام كانت جميعها كاملة العدد، علماً بأن أنغام وسميرة سعيد واصلتا حصد نجاح ألبوماتهما التي طُرِحت في أواخر العام 2015.


وحقق ألبوم الفنان عمرو دياب "أحلى وأحلى" نسبة مبيعات مرتفعة عند طرحه في شهر أبريل الماضي، بالرغم من المشاكل القانونية بينه وبين شركة روتانا التي تولت إنتاج ألبوماته خلال السنوات الماضية، حيث تبادل معها الإتهامات والدعاوى القضائية. كما تم حذف ألبومه من موقع الفيديوهات لعدة ساعات قبل أن يعود مجدداً بعد مخاطبات بينه وبين إدارة YouTube.


وبالرغم من القرصنة التي تعرّض لها الفنان تامر حسني وتسريب ألبومه على الإنترنت قبل فترةٍ طويلة من طرحه بالأسواق، فقد حقق "عمري ابتدا" نجاحاً كبيراً بنسبة استماع كبيرة عبر الإنترنت. كما حقق مبيعات جيدة في سوق الكاسيت. وهو نفس ما حدث مع ألبوم "سهرنا يا ليل" الذي قدمته الفنانة اليسا قبل شهورٍ قليلة، وحقق نجاحاً كبيراً.


هذا ومهدت الفنانة شيرين عبد الوهاب لعودة صديقها حسام حبيب لسوق الكاسيت بعد غيابٍ طويل، وذلك بأغنيتهما المشتركة "كل ما أغني" والتي حققت نجاحاً كبيراً، حيث طرح "حبيب" بعدها ألبومه الجديد "فرق كبير" والذي حققاً نجاح واضحاً. 


أما نجم الأغنية الشعبية خلال 2016 فكان الفنان أحمد شيبة الذي حقق بأغنيته "اه لو لعبت يا زهر" نسبة استماع على YouTube وصلت إلى أكثر من 100 مليون مشاهدة. حيث كانت الأكثر تداولاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، علماً أن الألبومات الأخرى التي طُرِحت خلال العام لم تحقق نجاحاً جماهيرياً يذكر.
 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه