ديبي رينولدز وابنتها كاري فيشر

ديبي رينولدز وابنتها كاري فيشر

غدت ديبي رينولدز أسطورة من أساطير هوليوود، عندما كانت لا تزال في 19 من العمر، بعد أن جسدت دور كاثي سيلدن، الممثلة الشابة الطامحة في الفيلم الغنائي الشهير "الغناء تحت المطر" (1952).

وكانت ابنتها كاري فيشير أيضا في التاسعة عشر عندما أجرت اختبارا لأداء الدور الذي سيرسم مسيرتها الفنية، دور الأميرة ليا ذات الشخصية القوية في سلسلة أفلام "حرب النجوم".

وتوفيت رينولدز عن 84 عاما إثر إصابتها بسكتة دماغية أبعد يوم واحد من وفاة ابنتها. وقال ابنها تود فيشر "كان الضغط أكثر مما تحتمل".

وأضاف "أرادت أن تكون مع كاري".

ولدت ديبي رينولدز، واسمها الحقيقي ماري فرانسيس رينولدز، في الأول من ابريل/نيسان 1932 في إل باسو بتكساس. كان والدها نجارا يعمل في السكك الحديدية وانتقلت اسرتها إلى كاليفورنيا عام 1939.

كان دور رينولدز في

كان دور رينولدز في "الغناء تحت المطر" من أشهر أدوراها

ودخلت رينولدز عالم الفن بعد مشاركتها في مسابقة للجمال عندما كانت في السادسة عشر، وفازت بتعاقد مع عملاق هوليوود وارنر براذرز ثم مع مترو غولدين مايرز.

كانت صورة رينولدز المحببة اللطيفة الأمر الذي جعلها نجمة كبيرة في منتصف الخمسينيات، وشاركت في الكثير من الأفلام في مسيرتها الفنية. كما دخلت رينولدز مجال الغناء وأصدرت ألبوما بعنوان "ديبي" عام 1959.

ورشحت رينولدز لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم "مولي براون التي لا تغرق" عن مولي براون الثرية وسيدة المجتمع التي نجت بعد أن غرقت سفينة تايتانك.

عندما تسلمت جائزة عن مسيرتها الفنية من رابطة الممثلين الأمريكية، قالت رينولدز للحضور "فيلمي المفضل كان مولي براون التي لا تغرق، وفي هذا الفيلم غنيت أغنية رائعة بعنوان (لم أسقط بعد)".

وأضافت حينها "حسنا، لم أسقط حتى الآن" مع تصفيق حار من الحضور.

وضمنت لها موهبتها في الرقص والغناء عشرات الأدوار في الأفلام الغنائية والاستعراضية في الأفلام الكوميدية الخفيفة، ولكن أشهر أدوارها كان في فيلم "الغناء تحت المطر"، الذي يعد واحدا من أعظم الأفلام الاستعراضية على الإطلاق.

وكرست رينولدز في مسيرتها الطويلة لتراث هوليوود، حيث اقتنت مجموعة ضخمة من التذكارات الفنية من بينها معطف الفراء الخاص بأرسون ولز من "المواطن كين" والحذاء الأحمر الشهير من "الساحر أوز".

ومع صورتها المحببة اللطيفة على الشاسة، لم تسلم حياة رينولدز الخاصة من القيل والقال.

وتزوجت رينولدز ثلاث مرات. وكان زوجها الأول المغني إيدي فيشر عام 1955 وأنجبت منه طفلين كاري وتود فيشر.

وكان طلاقهما من أشهر فضائح هوليوود عندما كان فيشر على علاقة بالممثلة إليزابيث تايلور التي كانت صديقة لرينولدز. وأثرت القصة كثيرا في الرأي العام وكان التعاطف مع رينولدز كبيرا. وبعد أعوام كشفت تيلور ورينولدز أنهما تصالحتا.

ولكن رينولدز قالت عام 2010 "سامحت ولكن لم أنس".

وكان زوج رينولدز الثاني المليونير ورجل الأعمال هاري كارل. بنهاية زوجهما عام 1973، أدت ديون كارل الضخمة من القمار إلى أن تواجه رينولدز صعابا مالية.

ثم تزوجت رينولدز رجل الأعمال في مجال العقارات ريتشارد هامليت من 1984 إلى 1994.

وقالت رينولدز عام 1999 "كل أزواجي سرقوني. الزوج الوحيد الذي لم يأخذ مالي كاني ايدي فيشر".