إكتملت فرق المدربين النجوم في برنامج المواهب TheVoice kids بـ45 موهبة& توزعت بالتساوي على كاظم الساهر، نانسي عجرم وتامر حسني، بحيث انتهت مرحلة الاختبارات&لتبدأ مرحلة "المواجهة" الفعلية على MBC1 و"MBC مصر".


&& بيروت: حقّق أطفال العالم العربي حلمهم بالغناء أمام الجمهور العريض والنجوم - المدرّبين الثلاثة؛ كاظم الساهر، نانسي عجرم وتامر حسني، الذين اختاروا مجموعة من أفضل المشتركين، وذلك في خمس حلقات متتالية. ووصلت المنافسة إلى ذروتها وبلغ التحدّي أشدّه في سادس وآخر حلقات مرحلة "الصوت وبس" (Blind Auditions) من برنامج "the Voice Kids" على MBC1 و"MBC مصر". إذ، كان على كل مدرّب في الحلقة الأخيرة من هذه المرحلة، أن يكون أكثر قساوة ودقة من السابق، للتمكّن من اختيار أفضل المشتركين ليكمّل بهم أعضاء فريقه المؤلّف من إجمالي 15 موهبة، والإنتقال بهم إلى المرحلة الثانية، أي "المواجهة" (the Battles)، اعتباراً من الأسبوع المقبل. وقد اكتفى كاظم باختيار مشتركين إثنيْن فقط، واضطرّت نانسي لاختيار موهبة واحدة، فيما اختار تامر ثلاثة مشتركين، وبالتالي ضحّى المدرّبون بأصوات جميلة لعدم قدرتهم على استيعاب المزيد من المواهب ضمن فرقهم.

في مجريات الحلقة وتفاصيلها:
إنطلقت الحلقة بمقتطفات ومختارات من الحلقات السابقة، وبأفضل اللحظات التي شهدها البرنامج في مرحلته الأولى، وتفاعل المدرّبون- النجوم مع المشتركين الصغار. أما أولى المواهب التي استدار لها اثنيْن من المدرّبين وهم كاظم ونانسي، فكان محمد العمرو من الأردن، مع أغنية "أشوفك وين يا مهاجر" للفنان حاتم العراقي، واختار الطفل الانضمام إلى "فريق كاظم". بعدها، غنّت زينب حسن من مصر "عيون القلب" للمطربة نجاة الصغيرة، فاستدار لها المدرّبون الثلاثة وأعربوا عن إعجابهم بصوت المشتركة، وحاول كل منهم إقناعها على طريقته بالانضمام إلى فريقه، لكنها انضمت إلى "فريق تامر". كما أدّى علي الهادي من لبنان، أغنية "هذا أنا" للفنان آدم، واستدار له تامر وحده، وبالتالي انضم المشترك إلى "فريق تامر".

بعد ذلك، بقي لكل نجم - مدرّب مهمة اختيار مشترك واحد لإكمال عدد المواهب ضمن فريقه. وعندما غنّى أحمد الحسين من مصر "يا وابور" لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهّاب، نجح بصوته وأدائه وإحساسه في إقناع نانسي بموهبته، فاستدارت له وانضم المشترك إلى "فريق نانسي" تلقائيّاً. ومع هذا المشترك اكتمل عقد فريق نانسي. كما أدّت ليلى أبو حمدان من لبنان - والتي تُقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، أغنية "Bleeding Love" لليونا لويس (Leona Lewis)، واستدار لها كاظم وحده، وانضمت بالتالي إلى "فريق كاظم"، ليكتمل معها فريقه. ومرّت لحظات من التشويق قبل غناء المشتركة رفقا القلعاني على المسرح، أغنية "لولا الملامة" للمطربة الراحلة وردة الجزائرية، واستدار لها تامر - الذي يتبقّى له مقعداً شاغراً وحيداً - وانضمت المشتركة إلى "فريق تامر".
وبذلك اكتمل عقد الفرق الثلاثة المؤلفّة من 45 مشتركاً ومشتركة، سيتنافسون ضمن مرحلة "المواجهة" (the Battles) الأسبوع المقبل. أما المواهب التي ستقف على المسرح في هذه المرحلة، فهي على الشكل التالي:

فريق كاظم:
سهيلة بهجت من مصر، يوسف حسن من مصر، غرام رأفت من مصر، مارك معرّاوي من سوريا، ميرنا حنّا من العراق، نور قمر من تونس، عبد الرحيم الحلبي من سوريا، شيرين أبو سعد من لبنان، جنى حلو من لبنان، زيكو جنيور ماريكالدي من سوريا، جوان جبّور من لبنان، لين الحايك من لبنان، تارا صلاح من العراق، محمد العمرو من الأردن، ليلى أبو حمدان من لبنان.
فريق نانسي:
ميرال عياض من فلسطين، غدي بشارة من لبنان، غنى أبو حمدان من سوريا، زين عبيد من سوريا، سافيو هيكل من لبنان، ياسمينا نحّاس من لبنان، جميل بقاعين من الأردن، نهيلة القليعي من المغرب، علاء ناصر من سوريا، غنى عماد من مصر، منى هجير من فلسطين، أيمن أمين من فلسطين، فرح الموجي من مصر، هلا أبو لطيف من سوريا، أحمد الحسين من مصر.
فريق تامر:
أمير عاموري من سوريا، محمد عزيز الحديجي من تونس، هاجر طه من مصر، مروان النصّوح من سوريا، مروان طارق من مصر، جانين خرّاط من لبنان، نجمة الكور من مصر، يوسف فرج من مصر، ميرنا صلاح من مصر، جويرية أحمد من مصر، أحمد السيسي من مصر، حفصة ذكري من المغرب، زين حسن من مصر، علي الهادي من لبنان، رفقا القلعاني من لبنان.

والجدير ذكره أن كل طفل يغادر البرنامج، يحصل على جائزة مالية قدرها 5000 ريـال سعودي. وتستكمل المنافسات بشكلٍ تصاعدي وأكثر تشويقاً في أولى حلقات مرحلة "المواجهة" الأسبوع المقبل، ويتابع النجوم مهمتهم بغربلة المواهب بحثاً عن الصفوة من بينها، وصولاً إلى التحدّي الأخير، وتتويج إحداها بلقب برنامج "the Voice Kids".

يُذكر أن&برنامج "the Voice Kids" على MBC1 و"MBC مصر"، يُقدّم مساء كل سبت في تمام الساعة 06:05 بتوقيت غرينتش، 09:05 بتوقيت السعودية و08:05 مساءً بتوقيت القاهرة.
&