أطلق سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة&الفنان راغب علامة صرخة مواطن لبناني خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج نهاركم سعيد دعا فيها الشعب اللبناني لعدم التقاعس بمحاسبة المسؤولين عن تقصيرهم خاصةً بموضوع النفايات.


&& بيروت: أطل سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة&الفنان راغب علامة بمداخلةٍ هاتفية خاصة ببرنامج نهاركم سعيد مع الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا د.إياد أبومغلي والإعلامية ندى أندرواس عزيز عبر شاشة LBCI حيث أطلق صرخةً وطنية أبرزها مشكلة النفايات في لبنان. وعلق قائلاً: "لولا فسحة الأمل لم نكن لنقول "نهاركم سعيد" لأننا نعيش بتعاسة وبألم غير مسبوق". وتابع لافتاً إلى أن الشعب اللبناني متقاعس ويجب عليه أن يحدد مصيره ومصلحته، لأن كل هذة المشاكل التى نعانيها&هي نتيجة&تقاعس الشعب الذي بدلاً من&محاسبة الزعيم أو المسؤول يعود&لينتخب نفس الطبقة السياسية التى ورطته، كما أن السياسيين يستهلكون الخزينة بالآف ملايين الدولارات لمواضيع شخصية وضاربين بعرض الحائط صحة المواطن.

&وسأل: هل يستطيع الشعب أن يحاكم المسؤولين خاصة بعد&الأسئلة التي تُطرَح حول التحركات&الشعبية كيف بدأت وانتهت؟&وقال: الشعب لم يعد لديه ثقة ويجب على التحركات أن تكون حضارية بدون افتعال المشاكل وبعيداً عن التسييس&لافتاً إلى أن المطلوب ليس إحتلال ساحة النجمة بل الهدف هو إزالة النفايات من الشارع. وطلب&من المسؤولين أن يخافوا الله.

ونوه بأهمية وجود برنامج الأمم المتحدة للبيئة&الذي يشكل صمَام أمان للشعب اللبناني في هذه الظروف&الصعبة الموجودة بين السياسيين واللبنانيين خاصة أن الشعب فقد الثقة بالمسؤولين. وأشاد بعمل كل فريق برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP في منطقة غرب آسيا&قائلاً أنهم يعملون على تأمين كل طلبات المواطنين في العالم العربي وخاصةً في لبنان لأنه يعاني من مشكلة كبيرة.

وإذ أكد أنه ضد ترحيل النفايات، استدرك قائلاً: ليس من واجباتنا أن نلعب دور&السياسيين المتقاعسين عن أداء واجباتهم تجاه المواطنين، وعلى الشعب أن لا&يتقاعس&عن أداء واجباته تجاه محاسبة المسؤولين. وأضاف: أنا مرتاح لوجود الأمم المتحدة في هذا الموضوع، فلولاها لم يتحرك أي مسؤول خاصة أن كلهم لديهم مصلحة في هذة المشكلة.

ولفت إلى أن&هذا الوضع&يؤلمه كثيراً وأنه بات يتحدث&بالمواضيع الإنسانية والإجتماعية والبيئية في المقابلات وعبر صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكثر من حديثه عّن الأمور الفنية لأنه يريد أن يرى بلده لبنان يعيش ببيئةٍ نظيفة تليق به.

وختم مداخلته ضمن البرنامج قائلاً: "أنا شريك معكم كإعلام وللإعلام مسؤولية كبيرة في هذا الموضوع مهما كان توجهه السياسي، مشدداً على أن هذا الموضوع&لا يحتمل اصطفافات سياسية&"لأنه يتعلق صحة أولادنا وأهلنا وبلدنا."
&