تتابع "مهرجانات الروّاد للتكريم" التي تنظّمها الإعلاميّة ماريا معلوف مسيرتها من خلال تخصيص دورتها الثانية لمصر، حيث أقيم مساء أمس حفل حاشد في أكبر فنادق القاهرة كُرّمت فيه نخبة كبيرة من الشخصيات والروّاد من مختلف المجالات السياسيّة، والإقتصاديّة، والإجتماعيّة، والفنيّة من مصر والوطن العربيّ.


&& سعيد حريري من القاهرة: تتابع "مهرجانات الروّاد للتكريم" التي تنظّمها الإعلاميّة ماريا معلوف مسيرتها من خلال تخصيص دورتها الثانية لمصر، حيث أقيم مساء أمس حفل حاشد في أكبر فنادق القاهرة كُرّمت فيه نخبة كبيرة من الشخصيات والروّاد من مختلف المجالات السياسيّة، والإقتصاديّة، والإجتماعيّة، والفنيّة من مصر والوطن العربيّ." علماً أن هذه&المناسبة هي محطة سنويّة تنظّمها "جريدة الروّاد" التي أسّسها بشارة مارون في العام 1932، وتكمل الإعلاميّة ماريا معلوف، في حمل شعلتها اليوم.

معلوف:
إفتتحت سفيرة المركز العربيّ الأوروبيّ لحقوق الإنسان والقانون الدوليّ النروجيّ، ورئيسة لجنة مهرجانات الروّاد، الإعلامية اللبنانية&ماريا معلوف&السهرة بكلمة ألقتها&مرحبة&بالحضور. وأشادت بالإنجازات التي قام بها الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي وأكّدت أنّ الهدف من إقامة هذه الدورة في مصر هو تعزيز أواصر الروابط العربيّة ـ العربيّة ، وأنّ وجهة مهرجانات الروّاد في دورتها المقبلة ستكون في إحدى الدول الخليجيّة الشقيقة من أجل تسليط الضوء على روّادها في كافة المجالات الإقتصاديّة، والإجتماعيّة، والسياسيّة، والإنسانيّة. ثم تولى تقديم الحفل&الإعلاميان بلال العربيّ، وبوسي شلبيّ، وتمّ تصويرها ليتمّ عرضها لاحقاً على عدّة قنوات تلفزيونيّة مصريّة، ولبنانيّة، وعربيّة.

*تكريم الروّاد:
- في السياسة:
ومن أبرز السياسيين المصريين الذين تمّ تكريمهم: وزير الثقافة حلمي النميم، ووزير الإستثمار أشرف سلمان، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، ووزير السياحة هشام زعزوع، ومحافظ جنوب سيناء خالد فوده، ومحافظ الإسكندريّة محمّد عبد الظاهر، والنائب سحر طلعت.
- في&الأعمال والشعر والأدب:
كما كرّم المهرجان نخبة من أبرز رجال الأعمال وهم: فهد الحمّادي، وأحمد أبو هشيمة، وشريف خالد، ومحمد بوكر، وعريان فهيم، والدكتور عبد الله البيّاع، ومحمد عبد ربه، إضافةً إلى سيدة الأعمال رباب عبد العاطي.
كما تمّ تكريم الناشطة السعوديّة كوثر الأربش، والشاعرة السعوديّة سارة الهاجري، ومصمّمتي الأزياء منى المنصوريّ، وبسمة السلطان.
- في الفن:&
وعلى الصعيد الفنّي كرّم المهرجان نخبة من أهم النجوم في العالم العربيّ، وعلى رأسهم النجم العربيّ وليد توفيق، والنجمة سميرة سعيد، والنجم المصريّ مدحت صالح، والممثّل السوريّ جمال سليمان، والنجمة اللبنانيّة كارول سماحة، والنجمة الممثّلة داليا البحيري، وعازف الكمان اللبنانيّ جهاد عقل، والممثّلة اللبنانيّة كارمن لبّس.&&
&&
أمّا أجواء البسمة، والفرح في مهرجان الروّاد فكانت بوصلة مميّزة مع النجم الإماراتي عبد الله بالخير، الذي كُرّم في العام الماضي، وأبى إلاّ أن يُشارك الروّاد دورته الثانية، ليقدّم مفاجأة على المسرح بتكريم النجم العربيّ وليد توفيق، كما حضرت الممثّلة المصريّة القديرة صفيّة العمري، والممثّلة نيرمين الفقي.

لمحات:
تميّز مسرح المهرجان بالحضور السياسيّ المصريّ الرفيع، وهي المرّة الأولى التي يُقام فيها حدث من هذا النوع في القاهرة، يجمع هذا القدر من أهل السياسة والفنّ معاً. والجدير بالذكر أن&لجنة "مهرجانات الروّاد للتكريم" تألفّت من الإعلاميّة ماريا معلوف، والشيخة الدكتورة هند القاسمي، والوزير اللبنانيّ محمّد رحّال، والإعلاميّة المصريّة بوسي شلبي، والمنتج الدكتور عادل حسني، والفنّان عبد الله بالخير، والنائب اللبنانيّ مصباح الأحدب، والوزير اللبنانيّ إيلي ماروني، ورجل الأعمال السعوديّ تركي العُتيْبي، والفنّانة ريدا بطرس، والفنّان غسّان الرحباني، ومدير العلاقات العامّة في مجلّة مرآة الخليج إيهاب محمّد، والسفير المصري حمد صالح، والإعلاميّ سعيد حريري.&
&