إيلاف من بيروت: أطلقت لجنة مهرجانات البترون الدولية برنامجها الفني لصيف 2016 وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في وزارة السياحة بحضور وزيري السياحة والثقافة ميشال فرعون وريمون عريجي، مدير عام وزارة السياحة ندى سردوق، رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك ولجنة المهرجان وجمع من أهل الصحافة والاعلام.

فياض:
البداية كانت مع كلمة "فيّاض" رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية، الذي رحّب بالوزيرين فرعون وعريجي وبرئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك وبكل الوسائل الاعلامية التي تسلط الضوء سنوياً على مدينة البترون ومهرجانها الذي أعلن برنامجه لهذا العام مؤكداً بانه سيكون منوعاً كما في كل عام ولا يقتصر على الحفلات الفنية فقط. 
ولفت إلى أنهم سيكررون هذا العام تجربة ترويج المنتجات المصنعة جميعها في البترون، وذلك في مهرجان البيرة والنبيذ والمأكولات البحرية. وختم: " أشكركم جميعاً، وأتمنى أن ينجح مهرجان البترون وكل المهرجانات اللبنانية لما في ذلك من فائدة لبلدنا لبنان الذي نحبه ونسعى دائماً لخدمه كل واحد منا انطلاقاً من العمل المتخصص به".

الحرك:
بدوره قال "الحرك": أشكر وزير السياحة الذي يُظهر عاماً بعد عام محبةً خاصة للبترون. كما أشكر وزير الثقافة الذي يحمل بقلبه معزةً خاصة لهذه المدينة، ولجنة مهرجانات البترون ورئيسها "الذين حققوا نجاحات كثيرة نفتخر بها في البترون".

 عريجي:
وتحدث "عريجي" قائلاً: " أصبحنا نلتقي دورياً في وزارة السياحة للاعلان عن إطلاق المهرجانات الصيفية وهذا الأمر يشكل مصدر غنى للفن وللثقافة وهو مناسبة تشكل الفرح والبهجة للبنانيين. وطبعاً هذه المهرجانات تشكل عنصر تفعيل لقطاعات عديدة. نلتقي اليوم للإعلان عن برنامج مهرجانات البترون الدولية. البترون مدينة التاريخ والحضارة والثقافة والسياحة وحب الحياة والاهل المحبين. المهرجان جميل وغني ومنوع واتمنى له النجاح وان يلقى اقبالاً كبيراً، متمنياً للبنان صيفاً هادئاً مليئاً بالمحبة والفرح والفن"، وختم مشيراً إلى أن مهرجان البترون هو المهرجان الوحيد تقريباً برئاسة رجل وليس سيدة! 

فرعون:
واختُتِم المؤتمر مع "فرعون" الذي رحب بالجميع في وزارة السياحة، مضيفاً: "لا شك أن لبنان يشتعل في الآونة الاخيرة بالفن والفرح على أمل أن يكون موسم الصيف جيداً من خلال المهرجانات التي يحمل كل واحد منها أبعاداً خاصة. واليوم نطلق مهرجانات البترون الدولية. هذه المنطقة التي تحمل ثروات مهمة جداً طبيعية وثقافية وبيئية ودينية وتراثية كثيرة

وأضاف: البترون بالنسبة لي كمواطن، منطقة أحب ان اقصدها ضمن السياحة الداخلية كما أنه كوزير للسياحة هناك اهتمام كبير من الوزارة بهذه المنطقة". وشدد على أن للبترون حاضراً ومستقبلاً مهماً على الصعيد السياحي، وختم كلامه بالاشارة أن العام الماضي كان هناك أكثر من 100 مهرجان صيفي "ويبدو أن هذا العام لدينا عدد مهرجانات أكثر في كل الأراضي اللبنانية، وهي تتنافس على الفرح والجمال والبرامج المهمة..."

برنامج المهرجان:
في 8 يوليو الفرقة الاسترالية- العالمية Air Supply، في 9 وللعام الثاني على التوالي Music Hall بالعربي، في 16 نجوم برنامج the voice kids، في 23 الفنان الكبير مارسيل خليفة وفي 31 يوليو Beer Wine and Seafood Festival.