إيلاف من القاهرة: تُلقي "إيلاف" الضوء عبر عدة تقارير خاصة على تفاصيل أبرز الأعمال الدرامية الرمضانية، والتي يبقى على موعد انطلاق عرضها أقل من أسبوعين، في وقت انطلقت فيه الحملات الدعائية والإعلانات الترويجية الخاصة بالأعمال الفنية على الشاشات المختلفة التي حصلت على حق عرض الأعمال في مصر ما بين العرض الحصري والعرض المشترك عبر عدة شاشات.

&

1- "نيللي وشريهان":
هذا العمل هو التعاون الأول في البطولة الدرامية بين الشقيقتين دنيا وإيمي سمير غانم بعد تجارب منفردة ناجحة لهما. فدنيا التي شاركت بالبطولة النسائية في أجزاء مسلسل "الكبير قوي" توجتها في العام الماضي ببطولة مسلسل "لهفة" الذي حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه، فيما نجحت إيمي بالبطولة من خلال جزئي مسلسل "هبة رجل الغراب" الذي عُرِضَ خارج السباق الرمضاني.

ويشارك في بطولة "نيللي وشريهان" والد البطلتين الفنان القدير سمير غانم، فيما تدور الأحداث من خلال فتاتين تعيشان بظروفٍ مختلفة تربطهما صلة قرابة. فهما إبنتا عم، لكن نيللي تعيش في قصر وحياة سعيدة هادئة، بينما تعيش شريهان داخل بيئة شعبية، لكن حادثة تجمع بينهما ستكشف الكثير من التفاصيل الخفية في حياتهما.

يُذكر أن هذا المسلسل سيُعرَض حصرياً في الخليج عبر قناة دبي، وفي مصر عبر شاشة قناة الحياة التي أطلقت حملة دعائية ضخمة للمسلسل في شوارع القاهرة.

&

2- "سبع ارواح":
تشارك في بطولة مسلسل "سبع ارواح" مجموعة كبيرة من الفنانين وهم&إياد نصار، رانيا يوسف، نبيل عيسي، خالد النبوي، وليد فواز، رانيا منصور، وطارق صبري. وتدور&أحداثه حول جريمة قتل غامضة لفنانة شهيرة يحاول ضابط الشرطة معتز فك لغزها، لكنه يتعرض لمفاجآت عديدة خلال البحث عن الحقيقة التي توصله إلى القاتل الحقيقي الذي يسلّمه للعدالة لكن سرعان ما تتبدل الحقائق مع ظهور القتيلة للضابط، ليكون التساؤل هل قتلت أم لا، وكيف سيتم التعامل مع المتهم الذي يهرب من السجن قبل تنفيذ حكم الإعدام.

ويحمل المسلسل الكثير من المفاجآت بحيث أنه مليء بالتشويق والإثارة بحبكة كتبها السيناريست الشاب محمد سيد بشير، الذي حرص على مرافقة فريق العمل خلال تصوير غالبية مشاهد العمل، الذي سيُعرَض داخل مصر حصرياً عبر شاشة قناة ON TV.

&

3-&"شهادة ميلاد":
&هو التجربة الثانية في البطولة التليفزيونية للفنان طارق لطفي بعد تجربته الناجحة في العام الماضي في "بعد البداية". ويتعاون فيه مع السيناريست عمرو سمير عاطف والمخرج أحمد مدحت الذي بدأ تصوير العمل مبكراً حتى ينتهي منه في الوقت المناسب، علماً بأن فريق العمل سيسافر إلى بيروت خلال ساعات لتصوير عدد من المشاهد الخارجية التي تجمع الأبطال.

ويقدِّم "لطفي" خلال العمل عدة مفاجآت ليست مرتبطة فقط بمشاهد الإثارة، التي تراجعت عن نسبة حضورها في مسلسله الماضي، ولكن أيضًا هناك مفاجآت تتعلق بشكل "لطفي" الذي قام بتخفيض وزنه نحو 19 كيلوغراماً لتصوير بعض مشاهد المرض الخبيث الذي يتعرّض للاصابة به قبل أن يعود ويزيد وزنه 10 كيلوغرامات مجدداً حتى يستأنف تصوير العمل، وذلك عبر خضوعه لنظامٍ طبي وغذائي صارم. علماً أنه يجسد شخصية ضابط الشرطة الذي يُدعى علي، وهو متزوج من أنجي المقدّم، ويعيش حياةً هادئة، لكنه يواجه مشاكل عدة مرتبطة باكتشافه تزوير شهادة ميلاده، مما يدفعه للبحث عن والديه الحقيقيين، بينما تحدث له مفاجآت مرتبطة بتاجر المخدرات، الذي ينجح في القبض عليه، فيما يعتمد العمل على طريقة إستحضار&ورصد الأحداث التي تدور في فترات زمنية مختلفة.

&

4-&"أبو البنات":
يواصل الفنان مصطفى شعبان تعاونه الدرامي مع السيناريست أحمد عبد الفتاح في مسلسله الجديد "أبو البنات"، الذي حصلت على حق عرضه حصرياً قناة MBC مصر وأطلقت الدعاية الخاصة به في الشوارع خلال الأيام الماضية بملصقاتٍ تحمل صورة "شعبان" بمفرده.

وأطلق فريق العمل الأغنية الشعبية الدعائية للعمل عبر الشاشات قبل أيام، فيما تدور الأحداث من خلال شخصية رجل أعمال يملك معرض سيارات ويدخل في صراعات كثيرة مع أحد رجال الأعمال على خلفية عملهما معاً من قبل في تجارة المخدرات، لكن الصراع يتحول مع خطف بنات البطل وإدخالهن في خضم الصراع بينهما.
بُذكر أن هذا المسلسل هو التجربة الدرامية الأولى للراقصة ذات الاصول الأرمينية صوفينار، التي تجسد شخصية راقصة في ملهى ليلي&يرتبط بها البطل الملقب بـ"أبو البنات"، فيما يشارك في العمل كل من علا غانم وإدوارد، ويخرجه رؤوف عبد العزيز.

&

5- "صد رد":
هو البطولة الدرامية الأولى لثلاثي فرقة مسرح مصر علي ربيع، محمد عبد الرحمن ومحمد أوس أوس. وهم يظهرون كثلاثة شباب يحاولون الحصول على فرص عمل وسط ظروفٍ صعبة للغاية من خلال طابع كوميدي يستمر طوال الحلقات. فعلي ربيع يُجسِّد شخصية سايس بينما يكون محمد عبد الرحمن صاحب الإقتراحات التي تدخلهم بمواقف صعبة ومعقدة.

هذا وسيُعرَض "صد رد" عبر شاشة MBC مصر، التي أطلقت الدعاية الخاصة به، ليكون المسلسل الوحيد تقريباً الذي تقاسم أبطاله الثلاثة غالبية الملصقات الدعائية للعمل، فيما كتبه محمد صلاح العزب وتشارك في بطولته بدرية طلبة وعبد الله مشرف، ويخرجه هشام فتحي، كما أنه يضم مجموعة من ضيوف الشرف.