&

& & إيلاف من القاهرة: أقيم في القاهرة مساء أمس حفل غنائي كبير بمناسبة إنطلاق الموسم الأول للنسخة العربية من برنامج Ninja Warrior ، أحياه كل من الفنانة نانسي عجرم والفنان محمد حماقي، كما تضمنت فقرات الحفل فرقة رقص غربية والعاب نارية قدمها أحمد عصام.
وحرصت عجرم خلال الحفل على إلتقاط عدد كبير من صور السيلفي مع جمهورها خلال غنائها على خشبة المسرح حيث إستمرت وصلتها لأكثر من ساعة فيما تفاعل الجمهور معها بقوة حيث قدمت عدة اغاني قديمة وحديثة منها "لو سألتك انت مصري"، "يا اطبطب"، "اه ونص"، "احبك اه"، "ما تيجي هنا"، و"الدنيا حلوة" التي بدأت واختتمت الحفل بها وسط صيحات الجمهور.
وحرص السيناريست تامر حبيب على الصعود للمسرح لتحية الفنانة اللبنانية حيث قبل يدها، كما رحبت نانسي بحرارة بالفنان احمد فهمي مقدم برنامج "اراب إيدول" الذي تشارك بعضوية لجنة تحكيمه، فيما إلتقطت الصور مع غادة عادل ومقدمة الحفل إنجي علي خلال غنائها على المسرح.
وكرمها محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله والأمير فيصل بن بندر في نهاية وصلتها الغنائية حيث منحت درع المحافظة، وعبرت عجرم عن سعادتها بالتواجد في منتجع سهل حشيش، ووجهت التحية للحضور معربة عن إعتزازها بالغناء للمصريين.
وإختتم الحفل الفنان محمد حماقي الذي بدأ وصلته بأغنية "نفسي أبقي جنبه" في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، &ونجح في الحفاظ على تفاعل الجمهور معه بقوة وقدم الأغاني بناءً على طلب الجمهور، فيما كرم بدرع المحافظة في نهاية الحفل، وشاركته ميرهان حسين وغادة عادل في غناء أغنية "واحدة واحدة" التي قدمها في فيلم "جعلتني مجرما" مع غادة وحلمي.
وقام حماقي بترديد شعار تحيا مصر عدة مرات كما صدح بأغنية "أم الدنيا" التي تفاعل معها الحضور بقوة وقدم مجموعة اخرى من اغانيه منها "اجمل يوم"، "أحلى حاجة فيكي"، "جري ايه"، و"كان وكان".
وشهد الحفل حضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين وصناع السينما منهم محمد حفظي، تامر حبيب، احمد فهمي، رزان مغربي، هيدي كرم، عبير صبري، مريهان حسين، ساندي، مي نور الشريف، تامر هجرس، ريهام حجاج، احمد السعدني، شيري عادل، ومحمد رمضان.

مؤتمر صحفي سبق الحفل
&

وسبق الحفل صباح يوم أمس مؤتمر صحفي لإعلان إطلاق النسخة العربية للموسم الأول من برنامج Ninja Warrior في منتجع سهل حشيش بمدينة الغردقة بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن وسط حضور إعلامي كثيف وتعاون واضح بين الشركة المنتجة ووزارة الشباب والرياضة التي ترعى البرنامج بالإضافة الى محافظة البحر الأحمر التي يصور فيها.

وسينطلق تصوير&البرنامج الذي يخرجه المخرج السينمائي مجدي الهواري خلال شهر أكتوبر المقبل حيث ستبث حلقاته على الهواء مباشرة على مدار 13 أسبوعاً بينما ستجرى المنافسات داخل حلبة تحديات سيتم بناءها للمتسابقين وسيكون عليهم إجتيازها مع وجود فريق محكمين يساعدهم على التفكير، والعمل، والتغذية بشكل سليم طوال فترة البرنامج.

والبرنامج الذي يطلق للمرة الاولى باللغة العربية انطلق بثه في اليابان عام 1997 واصبح يعرض في 145 دولة حول العالم، وأعلنت الشركة المطورة عن استعدادها لطرح نسخ محلية جديدة في فرنسا واسبانيا وعدد من البلدان خلال العام المقبل بالاضافة الى وجود مفاوضات مع جنوب افريقيا ودول في أمريكا الجنوبية خلال الفترة الحالية لاطلاقه.

ويقوم البرنامج على التحدي بين المتسابقين وقدرتهم على اجتياز الحواجز وتجاوز العقبات التي يواجهونها بالتحديات المختلفة، علماً بأن التقديم للمشاركة&انطلق امس عبر الموقع الرسمي للبرنامج الذي إفتتح بالتزامن مع المؤتمر بالإضافة إلى صفحة الفيسبوك الخاصة به والتي ستقوم بنشر نتائج اختبارات المتسابقين حيث تقرر قبول 240 شخص بشكل اولي على ان يتم تصفيتهم لاختيار المتسابقين الذين سيصلون للنهائيات.

جانب من المؤتمر الصحفي

& &واختار القائمين على البرنامج لجنة تحكيم متخصصة من عدة بلدان عربية، فمن لبنان تشارك دكتورة التغذية كارلا حبيب مراد، ومن مصر يشارك مدرب اللياقة البدنية كريم اسماعيل، أما التدريبات الرياضية فستكون مسؤولة عنها الفارسة الإماراتية مريم احمد، فيما سيكون التونسي شكري العياري خبير التنمية البشرية هو المعني بتطوير القدرات الشخصية للمتسابقين وتنمية مهاراتهم.

من جهته، قال المخرج مجدي الهواري انه تمسك بتقديم البرنامج في مصر بأحد المناطق المطلة على البحر الاحمر مشيراً إلى انه وجد تعاوناً مثمراً بين القائمين على منطقة سهل حشيش والبرنامج من أجل تقديمه بها حيث تم توفير كافة الامكانيات الخاصة التي تساعد في تقديم عمل ضخم يناسب مكانة البرنامج.

الهواري الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة Advice media solutions المنتجة للبرنامج أكد على سعيه لتقديم محتوى ترفيهي مختلف عن باقي النسخ العالمية التي تقدم من البرنامج خاصة مع اختلاف الثقافات العربية، بحيث يكون البرنامج مناسب لجميع العائلات العربية مشيراً إلى أنه يسعي من خلال البرنامج لتشجيع الشباب على الاشتراك به.

وأضاف أن التحدي الاصعب بالنسبة له هو كيفية الخروج&بمحتوى ترفيهي يحدث تغييراً حقيقياً في حياة الجمهور، مشيراً إلى أن البرنامج يحمل رسالة لها محتوى معني بتغيير الثقافة الرياضية والوعي الصحي لدي جميع المشاهدين مع تنمية روح المنافسة الشريفة بين الفرق.

وقال الامير فيصل بن بندر مالك شركة بنادر الخليج التي حصلت على حقوق بث البرنامج بالعالم العربي، ان متابعته للبرنامج في نسخته اليابانية بدأت خلال مرحلة الدراسة مشيراً إلى أن اكثر ما جذبه بالبرنامج هو قدرته على تحويل مواطنين عاديين الى ابطال رياضيين حقيقيين سواء في اليابان او الدول التي عرض فيها، مشيراً إلى أن هذا الامر هو سبب حماسه لشراء حقوق البث والاتفاق على تقديم النسخة العربية التي لاقت ترحيباً من الشركة اليابانية.

وأعلن الأمير فيصل عن تخصيص نصف مليون دولار أميركي للفائز بالنسخة العربيةالأولى من البرنامج.

وفي تصريح لـ"إيلاف" قال الامير فيصل بن بندر أن البرنامج سيطلق بميزانية مفتوحة حتى يخرج بأفضل صورة على الشاشة مشيراً إلى أنه يفضل التركيز بالبرنامج واطلاقه قبل التحضير للحصول على حق بث اي برنامج جديد بالوطن العربي في ظل وجود مجموعة برامج يفكر في تقديم نسخ عربية لها.

وأضاف أن مسألة عرض البرنامج على الشاشات العربية لم تحسم بعد حتى الان حيث لم يتحدد القنوات التي ستقوم بعرضه معرباً عن امله في ان يكون البرنامج سبباً في زيادة الحماس الايجابي بين الشباب ليس للتنافس فقط ولكن للعمل ايضا بجد.

من جهته، قال Michael miller& من شركة ATS& المطورة للبرنامج أن النسخة الاولى عندما انطلقت عام 1997 لم يتوقع أحد انه يستمر عرضه لمدة 20 عاماً على الهواء في اليابان ولم يكن احد ايضا يتوقع انه سيصبح ظاهرة عالميه ويجول العالم بدءاً من الولايات المتحدة الامريكيه وصولاً إلى فيتنام.

&وأضاف ان البرنامج هو رحله بطوله لرجل او امرأة يستعرضون قوتهم ورشاقتهم واصرارهم وعزيمتهم للخوض في اصعب البرامج تحدياً وصعوبه مشيراً إلي أن المتسابقين من كل الاعمار والفئات كل منهم لديه مايدفعه لتحقيق هدفه والفوز من أجله .

وأوضح ان شركته هي المسئولة عن إعادة صياغه البرنامج وما يحتوي عليه من تحديات وصعوبات وايضاً تشغيله عن طريق تنقلهم به عبر الولايات المتحدة الامريكيه ووضع بنيه تتضمن 4 مراحل من التحديات والصعوبات معرباً عن سعادته بتقديم نسخة للوطن العربي.

وشهد المؤتمر محاولة الفنان محمد رمضان في اجتياز تحديات البرنامج البسيطة التي تم تصميمها لشرح الفكرة للحضور لكنه اخفق في التحدي الاخير بعدما حاول خوض التحدي بشكل مفاجئ دون تجهيزات وهو ما اضطر القائمين على البرنامج الي استقدام ملابس رياضية تناسبه قبل أداء التحديات حيث حظى بتصفيق حاد من الحضور، وهو نفس الموقف الذي تعرض له الفنان احمد التهامي.

تصوير شريف عبد ربه