إيلاف من القاهرة: يتبقى على انطلاق أعمال الدراما الرمضانية اقل من أسبوعين، ومن سمات الموسم هذا العام تنافس الكبار "عادل إمام" الحاضر كل سنة، و"محمود عبد العزيز" العائد بعد غياب عن الموسم الماضي، مع نجوم الشاشة الشباب الذين حفروا لأنفسهم مكاناً ومكانة في صدارة المشهد كـ نيللي كريم وعمرو يوسف، على صدارة قوائم نسب المشاهدة، وتسويق أعمالهم على الشاشات، وحجم الكعكة الإعلانية لكل منهم.

مأمون وشركاه

يواصل من خلاله الفنان عادل إمام التجارب الدرامية مع السيناريست يوسف معاطي والمخرج رامي إمام، فيما تعود الفنانة لبلبة للوقوف أمامه مجدداً بعد تجربتهما الدرامية في مسلسل "صاحب السعادة" الذي يعتبر واحداً من أنجح تجاربه بالدراما التليفزيونية على الإطلاق، فيما سيعرض العمل حصرياً على شاشة mbc وهو المسلسل الذي قام بإنتاجه تامر مرسي بميزانية مفتوحة على غرار جميع أعمال إمام.

ميزانية المسلسل الضخمة جاءت لكثرة النجوم المشاركين فيه أيضاً وليس لأجر بطل العمل بمفرده الذي يتردد أنه تقاضى عنه نحو 4 ملايين دولار، فيما تقوم مجموعة من الفنانين الشباب بدور أبناء للفنان عادل إمام منهم تامر هجرس وخالد سليم ويشاركهم في العمل مصطفى فهمي، ريم مصطفى، وكمال ابو رية.

السياسة التي لا تخلو منها أعمال عادل إمام سيكون لها نصيب من خلال جهاز مباحث امن الدولة، فيما تدور الاحداث من خلال شخصية مأمون التي يقوم بها إمام وهو رجل اعمال ثري للغاية ورغم ثرائه الا انه بخيل بشدة ويرفض الانفاق على عائلته بالدرجة التي تجعلهم يعيشون حياة كريمة رغم توافر الاموال في يده ما يدخله في صدامات مع ابنائه ومع زوجته التي تقوم بدورها لبلبة.

الميزان

من بطولة غادة عادل وتقوم فيه بدور محامية تدعى نهى رشاد معروفة بقوتها وذكائها وقدرتها على انتزاع أحكام بالبراءة لموكليها الذين يتعاملون مع مكتب المحاماة الذي تعمل فيه، بينما تكون أول قضية تخسرها هي قضية رجل الاعمال شريف مختار الذي يتهم بقتل زوجته الثانية الفنانة المشهورة ومع تحول الحادثة لقضية رأي عام تتشابك الأحداث، وتجد نهى دليل براءته وتحاول انقاذه من حبل المشنقة لكن الظروف تتغير سريعاً ويختفي الدليل بعد سرقته وتدخل الاحداث في منحنى آخر.

حياة نهى ليست في المحاكمة فحسب فهي سيدة متزوجة من ضابط شرطة يقوم بدوره باسل خياط، بينما تقوم بالدفاع عن مذيع توك شو شهير يقوم بدوره احمد فهمي حيث يتهم في قضية قتل يؤكد انه لم يرتكبها فيما تدور الاحداث برحلة بحث عن القاتل الحقيقي.

"الميزان" كتبه محمد الصفتي ويخرجه طارق الجنايني وسيعرض عبر عدة شاشات في رمضان منها النهار ونايل دراما فيما اوشك فريق العمل على توديع بلاتوهات التصوير حيث يتبقى لهم 5 أيام فقط على الانتهاء من العمل بالكامل.

جراند اوتيل

دراما بوليسية إجتماعية شيقة تدور احداثها في خمسينيات القرن الماضي من خلال عدد من الاشخاص الذين يقيمون في فندق واحد وتحدث بداخله جريمة قتل غامضة حيث تبدأ رحلة البحث عن قاتل الفتاة التي لم تكمل عامها الثاني، ليظل البحث عن القاتل دائماً، بينما تنشأ قصص حب في احداث العمل الذي سيعرض في مصر عبر قناة cbc وفي الخليج عبر تلفزيون ابو ظبي.

"جراند اوتيل" كتبه تامر حبيب ومن انتاج شركة بي لينك ويشارك في بطولته كلّ من عمرو يوسف، انوشكا، دينا الشربيني، سوسن بدر، محمد ممدوح، احمد داود بالإضافة الى عدد كبير من الفنانين الشباب ويخرجه محمد شاكر خضير، بينما صورت مشاهده في أحد الفنادق التاريخية في مدينة اسوان جنوب مصر.

سقوط حر

الرهان الجديد للفنانة نيللي كريم التي اعتادت خلال السنوات الماضية حصد لقب افضل ممثلة في استطلاعات الرأي الجماهيرية والنقدية بفضل الادوار التي تقدمها وتميزها في أدائها، علماً بأن العمل الذي تنتجه شركة العدل جروب ويخرجه شوقي الماجري سيعرض عبر عدة شاشات مصرية وعربية منها دبي، صدى البلد، والقاهرة والناس.

تخوض نيللي السباق الرمضاني عبر شخصية ملك السيدة التي تعاني مشكلات نفسية وتتهم بقتل زوجها وشقيقتها حيث يتم وضعها في مستشفى الامراض النفسية ويتابع حالتها الصحية الطبيب الشاب وليد الذي يقوم بدوره محمد فراج، بينما تدور الاحداث من خلال محورين رئيسين الاول عائلة ملك والدتها سهام التي تقوم بدورها صفاء الطوخي، وخالتها نهال التي تقوم بدورها الفنانة انوشكا، بينما تجسد انجي المقدم شخصية شقيقة زوج ملك التي تسعى إلى ضم ابن شقيقها المتوفي لحضانتها بدلاً من حضانة جدته.

أما المحور الثاني فمرتبط بما يدور داخل مستشفى الامراض النفسية وحكايات المرضى المحتجزين بداخلها التي يستعرضها المسلسل، فيما لجأت نيللي كريم ومؤلفو العمل الى اطباء لمعرفة التصرفات والسلوكيات التي يفترض ان تقوم بها ملك في ازمتها.

 

رأس الغول

هو العمل الذي يقوم ببطولته الفنان محمود عبد العزيز العائد للدراما بعد توقف عام واحد فقط، وتشاركه في بطولته مجموعة كبيرة من الممثلين منهم ميرفت امين، فاروق الفيشاوي، بوسي، ولقاء الخميسي، فيما كتب القصة والسيناريو والحوار وائل حمدي وشريف بدر الدين بينما يحاول المخرج احمد سمير فرج الانتهاء بسرعة من العمل لينتهوا من التصوير بشكل كامل قبل شهر رمضان.

تدور الاحداث من خلال شخص محترف النصب والتنكر يدخل في مواقف صعبة حيث يتنكر بطريقة متقنة، فيما صورت غالبية المشاهد ما بين القاهرة والاسكندرية و يتبقى 5 أيام على الإنتهاء من العمل بشكل كامل.