سحور بيروتيّ مميّز حضره نخبة من المشاهير في لبنان بدعوة من منسقي الأعراس رياض شركس وعماد عيدي. "إيلاف" غطّت الحفل وعادت بهذا التقرير المصوّر.



&إيلاف من بيروت:
دعا منسّقا الأعراس رياض شركس وعماد عيدي، صاحبا شركة "ستارز ودينغ" في المملكة العربيّة السعوديّة، إلى سحور رمضانيّ في بلدهما الأمّ لبنان، وتحديداً في مطعم أمّ شريف في بيروت، حضره نخبة من الفنّانين، والإعلاميين، ووجوه الشاشة الصغيرة، وسيّدات المجتمع اللبنانيّ.

"إيلاف" حضرت الحفل، وسألت المشاهير عن الطقوس الخاصّة التي يعتمدونها في رمضان، وعن الذكريات التي يحملونها من هذا الشهر، وعن أبرز العادات التي يحبّون ممارستها خلاله. فتحدّث البعض عن ذكريات الطفولة عند رؤيّة "المسحّر" الذي يدقّ بالطبل في الشارع بعد منتصف الليل ليوقظ أهالي الحيّ& ليتسحّروا، وتحدّث البعض عن معاني شهر رمضان الدينيّة التي تدعو الإنسان إلى قراءة القرآن، وممارسة العبادات والصلوات التي تهدف إلى التقرّب إلى الله أكثر، وركّز البعض على أهميّة جمعات الألفة، ولقاء الأصحاب والأحبّة التي تميّز هذا الشهر الفضيل.

ومن أبرز حضور الحفل كانت الممثّلة السوريّة ليليا الأطرش، والفنّانة مادونا، والممثّلة اللبنانيّة رولا شاميّة، والفنّان بشير سركيس، إضافة إلى الإعلاميات مهى سلمى، راغدة شلهوب، ورابعة الزيّات، وليليان ناعسي، وباتريسيا هاشم، ونيفين سكيكي، والإعلامي جوزيف الحويّك، إضافة إلى ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا، ومصمّم الأزياء رامي قاضي، وطبيب أسنان المشاهير د. رائد لطّوف، وخبيريْ التجميل روبي فتوني، وأحمد قبيسي، وعدد من سيّدات المجتمع اللبنانيّ.

وإزدان الحفل بتظاهرة من الأزياء التراثيّة التي غلب عليها طابع العباءة الشرقيّة، بحسب ما طُلب في بطاقة الدعوة للسحور، وكان إسمّم مصمّمة الأزياء اللبنانيّة أورور عزّ الدين غالباً على معظم عباءات السيّدات المدعوات، وكانت أورور نفسها حاضرة بزيّ مميّز من توقيعها.

تفاصيل هذا السحور، ودردشات خاصّة بـ "إيلاف" مع المشاهير الحاضرين تتابعونها في التقرير المصوّر المنشور أعلاه.

تصوير فوتوغرافي: علي كاظم
تصوير فيديو: باتريك آغو
مونتاج: كارن كيلايتا

&