إيلاف من القاهرة: أعرب الفنان اللبناني الشاب نيكولا معوض عن سعادته بالتعاون مع الفنان يحيى الفخراني في مسلسل "ونوس" الذي عرض خلال السباق الرمضاني مؤكداً على أن التجربة كانت إيجابية للغاية وعرفته للجمهور المصري بشكل جيد، لافتاً إلى انه حرص على متابعة رد فعل الجمهور من الحلقات الاولى للعمل.
وأضاف معوض في مقابلة مع إيلاف ان شخصية الشيخ فاروق جاءت مختلفة عن شخصيته بشكل كامل خاصة فيما يتعلق بهدوئه وتحكم الآخرين في مسار حياته.
لافتاً إلى أن التجربة افادته كثيراً على المستوى الشخصي لاسيما وأن الفخراني لا يتعامل في الإستوديو بإعتباره نجم كبير، ولكنه شخص عادي يسعى لكسر الرهبة الموجودة لدى الممثلين أمامه.
وأشار إلى أنه تواجد في مصر قبل أن يعرف بترشيحه للعمل بأكثر من شهر حيث كان يتدرب على اللهجة المصرية ومن خلال صديقه مساعد المخرج محمود كريم تم ترشيحه للمخرج شادي الفخراني خلال مرحلة التحضيرات للعمل حيث أرفق كريم مجموعة من الأعمال السابقة التي شارك بها ليشاهدها مخرج المسلسل.
وأضاف أن شادي الفخراني اتصل به وأخبره بترشيحه للعمل وهو ما جعله يشعر بسعادة كبيرة حيث قرر التفرغ للتركيز في العمل واتقان اللهجة المصرية بشكل جيد مشيراً إلى أن شادي حذره خلال التصوير من أن يؤدي إنشغاله باللهجة إلى التأثير على مساحة التمثيل بدوره وهو التوازن الذي حرص عليه خلال فترة التصوير بالإضافة إلى مساعدة مصحح اللغة لتجاوز عقبة اللكنة.
وأوضح أنه يشعر بالرضا عن التجربة بشكل عام وتابع ردود الفعل خاصة التي تحدثت عن اللكنة واعداً بأن تكون أكثر إتقاناً في الاعمال القادمة خاصة أنه سيوزع إقامته بين القاهرة وبيروت خلال الفترة المقبلة في ظل وجود مشاريع جديدة يسعي لتقديمها في مصر مؤكداً على أن بدايته مع الفخراني في الدراما المصرية اكثر بكثير مما كان يخطط له.
ولفت إلى أن أكثر ما كان يحرص عليه أن لا يتم تقديمه بإعتباره ممثل لبناني صاحب وجه حسن فحسب حتى يعرف الجمهور موهبته التمثيلية وهو ما إستفاد منه في "ونوس".
مشيراً إلى أنه حرص على تحديد الإطار الذي ستسير فيه الشخصية من اللحظة الأولى وتحولاتها، ليكون لكل مرحلة التعامل الذي يناسبها وهو ما تطلب منه التركيز بالدور والإعتذار عن أي أعمال أخرى يتم تصويرها إلى جواره حتى لا يشعر بالتشتت.
وأكد على أنه يتواجد خلال الفترة الحالية في لبنان للإنتهاء من تصوير مسلسله اللبناني الجديد "ياسمينة" الذي يتوقع أن ينتهي منه خلال الشهر الجاري او مطلع الشهر المقبل على اقصى تقدير ليعود بعدها إلى القاهرة من أجل التخطيط لمشاريعه القادمة.
وحول إمكانية عودته لتقديم البرامج التليفزيونية مجدداً خاصة ان بدايته كانت عبر "روتانا كافيه" قال معوض أن الفكرة ليست مرفوضة لكنها مشروطة بعمل يشعر أنه سيضيف إليه.
لافتاً إلى أن عمله كمقدم لبرنامج على الهواء افاده كثيراً خاصة فيما يتعلق بقدرته على تقديم المشاهد من المرة الاولى دون إعادة لأن الهواء لا توجد فيه مساحة للإعادة والتي تفقد الروح مع تكرارها.