إيلاف من القاهرة: حصلت الفنانة منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة سينمائية بـ"مهرجان وهران السينمائي للفيلم العربي" الذي اختتم فاعلياته مساء أمس. وذلك عن دورها بفيلم "نوارة" الذي حصدت عنه نفس الجائزة بـ"مهرجان دبي السينمائي" بدورته الأخيرة.

منة شلبي في دور نوارة


وتسلم بطل العمل أمير صلاح الدين الجائزة عنها من إدارة المهرجان لارتباطها مسبقاً بنشاطٍ آخر، فيما حصد "نوارة" أيضاً جائزة الوهر الذهبي كأفضل فيلم روائي طويل التي استلمتها المخرجة هالة خليل وأهدتها للمخرج الراحل محمد خان وبكت على المسرح حزناً عليه، علماً أن إدارة المهرجان كرمته استثنائياً في حفل الختام.

يُذكر أن السينما المصرية حصلت على 4 جوائز من المهرجان. حيث فاز فيلم "ابداً لم نكن أطفالاً" بجائزة خاصة من لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية، بينما حصل فيلم "حار جاف صيفاً" على جائزة الوهر الذهبي في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.

جوائز أخرى
من جهةٍ أخرى، حصل الفنان اللبناني آلان سعادة على جائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم "كتير كبير"، بينما ذهبت جائزة أفضل مخرج إلى لطفي بوشوشي عن فيلمه "البشر"، ونال جود سعيد جائزة أفضل سيناريست عن فيلم "بانتظار الخريف"، وذلك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

أما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فحصل الفيلم الجزائري "قنديل البحر" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، ونال فيلم "غصرة" للمخرج جميل نجار جائزة التنوية الخاص من لجنة التحكيم، فيما حصل الفيلم الجزائري "في راسي دوار" على جائزة الوهر الذهبي للأفلام الوثائقية.