إيلاف من القاهرة: حقق فيلم "إشتباك" الذي انطلق عرضه الأربعاء الماضي بـ39 نسخة المليون الثاني على شباك التذاكر بالسينما المصرية يوم أمس، حيث وصلت إيراداته إلى مليوني جنيه في الأسبوع الأول من عرضه مع زيادة عدد النسخ المعروضة منه إلى 45.


وتعتبر الإيرادات التي حققها جيدة مقارنةً بالظروف التي تعرّض لها الفيلم من تغيير شركة التوزيع والجدل الكبير الذي أثير حوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصةً لجهة اتهامه بمجاملة جماعة الإخوان التي صُنَفَت إرهابية، بالإضافة لاتهاماتٍ أخرى طالته من جماعة الإخوان باعتبارهم تعرضوا للظلم في سياق أحداثه، علماً بأن الفيلم يمثل حالة إنسانية لاشخاصٍ وضعتهم انتماءاتهم السياسية في ظروفٍ صعبة لعدة ساعات بعد احتجازهم داخل سيارة الترحيلات.


هذا ومن المتوقع أن يستمر الفيلم بالصالات السينمائية إذا حافظ على نفس مستوى الإيرادات حتى بداية الشهر المقبل، علماً أنه شارك في الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي، فيما وصلت كلفة إنتاجه إلى 13 مليون جنيه. 

يُذكر أن الفيلم من بطولة نيللي كريم، هاني عادل، طارق عبد العزيز، أحمد مالك، أحمد داش، ويخرجه محمد دياب الذي كتب الفيلم مع خالد دياب.