إيلاف من القاهرة: صرّح الفنان أحمد الفيشاوي أن لديه عدة مشاريع سينمائية سترى النور خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن كل تجربة سينمائية لها خصوصية تميّزها وستقدمه للجمهور بشكلٍ مختلف، الأمر الذي يدفعه للتركيز فيها بدلاً من الإشتراك بأعمال درامية.

وأضاف في دردشة مع "إيلاف" أن نجاحه بتقديم عدة أعمال مختلفة ومتنوعة دفع الإعلام لتسليط الضوء على ما يقدمه فنياً بدلاً من حياته الشخصية، نافياً أن يكون لديه شعور بالظلم إعلامياً بسبب التركيز على حياته الشخصية ومشاكله الأسرية سابقاً.

الشيخ جاكسون
وأوضح أنه انتهى من تصوير فيلم "القرد بيتكلم" الذي يُجسد فيه شخصية ساحر يحاول إنقاذ والده مع شقيقه الذي يقوم بدوره عمرو واكد بعد الزج به في السجن بتهمة جرم لم يرتكبه، حيث تدور الأحداث في إطارٍ كوميدي. وأشار إلى أن الفيلم سيُطرح قريباً بالصالات السينمائية بعد الإنتهاء من كافة التفاصيل الفنية الخاصة به.

وحول أزمته في "الشيخ جاكسون"، قال أن المشاكل تحدث في أي عمل حتى بين أقرب الناس، لافتاً إلى أن الامر حمل مبالغات في وسائل الإعلام التي اتهمته بالتسبب في خسائر للشركة المنتجة وهو أمر غير صحيح لأن اعتذاره كان قبل بداية التصوير، وعندما حدث التفاهم مجدداً عاد للعمل، خاصةً وأنه يعتبر عمرو سلامة من المخرجين المتميزين الذين يعتز بالتعاون معهم.

وأضاف أنه يقدم فيه شخصية شيخ وهو دور يختلف عن دوره في فيلم "يوم للستات" الذي يقدم فيه دور شيخ أيضاً. حيث يظهر في بداية الأحداث وهو يعشق الفنان الأميركي "مايكل جاكسون" ويتأثر به بشدة لجهة الملابس والأغاني وغيرها، فيطلق عليه زملاؤه لقب "جاكسون"، لكنه عندما يصل لمرحلة عمرية معينة يتحول إلى شيخ وينظر للموسيقى باعتبارها محرّمة، ويدخل في صراعٍ نفسي بين ما يحب وما يرى أنه حرام حيث نشاهد تغيّراً محيّراً بحياته في سياق المستجدات التي أثرت على قناعاته. وأوضح أن عدة جلسات عمل كانت قد بدأت بالفعل مع المخرج عمرو سلامة للتحضير للفيلم خاصةً مع الإهتمام بكافة التفاصيل التي ستظهر بها الشخصية، متوقعاً أن يكون العمل نقلةً فنية في حياته.

مع محمد منير
وحول مشروعه مع الفنان محمد منير، قال أنه قيد التحضيرات وسيبدأ تصويره في نهاية العام الجاري، علماً أنه سيحمل توقيع المخرج المصري المقيم في أوروبا أدولف العسال مشيراً إلى أن إنتاج العمل سيكون مشتركاً بين المصري والألماني. وقال أنه يلعب فيه شخصية شاب يحب موسيقى الراب ويحب لعب "الدي جي" بشكل كبيرٍ، وهو ما يؤثر في حياته سلباً. لافتاً إلى أنه يشعر بسعادةٍ كبيرة لكون ترشيحه لهذا العمل جاء من قبل بطل الفيلم الفنان محمد منير.

إنتاج
وفيما يتعلق بتجربة الإنتاج السينمائي التي خاضها من خلال فيلم "خارج الخدمة" قال أن لديه رغبة في تقديم أفلام جيدة، موضحاً أن إيرادات الفيلم الضعيفة لم تحزنه لأن فريق العمل بالكامل توقع هذا الأمر منذ بدء التحضير لهذا العمل بسبب طبيعته، مشيراً إلى أنه يحضر لفيلم جديد يحمل اسم "الزومبي جوز امي"، ستشاركه في بطولته الفنانة يسرا اللوزي، وسيبدأ تصويره قريباً وهو ينتمي لنوعية الأفلام التجارية.

وأشار إلى أن فيلمه الجديد "اللعبة شمال" مع غادة عبد الرازق وناهد السباعي تم تصوير عدة أيام منه قبل رمضان وتوقف بسبب انشغال باقي فريق العمل بأعمالهم الرمضانية، موضحاً أنه سيستأنف العمل قريباً لطرحه بدور العرض، لكنه لا يرغب في الحديث عن تفاصيله بالوقت الحالي، وهو نفس الأمر بالنسبة لدوره بفيلم "يوم للستات" الذي يؤكد أنها تجربة مختلفة بالنسبة له وستكون مفاجأة للجمهور.

وأضاف أن لديه مشروعين لأفلام قصيرة. الأول هو "الشرف في الكازوزة" الذي سيخرجه ويشارك في بطولته مع باسم سمرة وعمرو واكد. والثاني هو مشروع سيشارك فيه كممثل فقط، مؤكداً أنه يجد بهذه التجارب متعةً فنية.