إيلاف من القاهرة: تواصلت ردود الفعل على مشاركة الفنانين بسمة وخالد أبو النجا في المسلسل الأميركي Tyrant بعد إعلان صفحة تابعة لسفارة إسرائيل في مصر على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أن مؤلف العمل الذي صُوِّر بالكامل خارج مصر إسرائيلي الجنسية، حيث واجها اتهامات قاسية بالتخوين، خاصة في ظل استمرار حظر التطبيع الفني بمختلف أشكاله.

وبينما أطلقت بسمة تصريحات صحافية تؤكد أن مؤلف العمل ليس إسرائيلي الجنسية وأرسل خالد أبو النجا لنقيب الممثلين الفنان أشرف زكي رسالة يؤكد فيها نفس المحتوى، طالب عدد من أعضاء مجلس النقابة التحقيق في الواقعة، وهو ما دفع زكي إلى التواصل معهما شخصياً ومحاولة استدعائهما للنقابة للإستماع إلى أقوالهما، لكن تواجدهما خارج مصر حال دون ذلك.

وأكدت بسمة في اتصالٍ هاتفي مع "زكي" أن مؤلف المسلسل ليس إسرائيلي الجنسية وهو نفس موقف "أبو النجا"، علماً أنهما أرسلا نسخاً عن عقودهما مع الشركة المنتجة التي تنفي بمضمونها عنهما هذه الإتهامات بشكلٍ كامل مع تأكيدهما على رفض التطبيع بمختلف صوره وأشكاله.

تجدر الإشارة إلى أن بسمة تقيم في الولايات المتحدة منذ أكثر من عامين مع زوجها السياسي المصري عمرو حمزاوي حيث غابت بشكلٍ كامل عن المشاركة بأعمالٍ فنية مصرية بسبب غربتها.