إيلاف من القاهرة: مرت أمس الذكرى الأولى لوفاة الفنان القدير نور الشريف الذي وافته المنية بعد صراعٍ مع المرض استمر لعدة سنوات، فيما حرص على إحياء ذكرى رحيله عدد كبير من الفنانين الذين تذكروه بتدويناتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

وفي هذه الذكرى تلقي "إيلاف" الضوء على أحد المواقف التي تعرّض لها "الشريف" مع المخرج العالمي يوسف شاهين الذي سارت علاقته معه باستمرار بين "المد والجزر" رغم تعاونهما واحتفاظهما بعلاقةٍ إنسانية استمرت حتى رحيل "شاهين" قبل سنوات من رحيله.

ويستذكر "الشريف" في حوارٍ صحفي أن "شاهين" كان يشترط تفرّغ الفنانين في أعماله السينمائية ولا يقبل بتصويرهم أي أفلام أخرى بالتزامن مع عملهم معه. وهو ما التزم به خلال تصوير فيلم "حدوتة مصرية"، لكنه كان يحضِّر لمسلسل "السراب" في نفس الفترة، دون أن يكون هناك أي تأثير على الفيلم. بحيث أنه لم يطلب تعديل مواعيد تصويره للتنسيق مع مواعيد المسلسل. لكن الأمر لم يعجب "شاهين" الذي طلب منه الإعتذار خاصةً وأن المخرج العالمي لم يكن يحب الدراما التليفزيونية ويرى أنها تؤثر على نجومية الفنان في السينما، لكن "الشريف" رفض، الأمر الذي طوّر الخلاف بينهما إلى مشادة ارتفع فيها صوتهما ليصل الأمر بـ"الشريف" بتهديد "شاهين" بالقتل خاصة بعد تلويح الأخير باستبعاده من الفيلم في حال تمسك بالمسلسل، إلا أنه حضر في اليوم التالي على موعد التصوير بشكلٍ اعتيادي، ومرّ الموقف بينهما دون تداعيات، رغم احتفاظه بالدورين بالفيلم والمسلسل مع تأكيده على قناعته بأن أعمال السينما لا تؤثر على أعمال الدراما لأن لكل منهما جمهوره.