إنتُخب الشاب بول إسكندر (23 عاماً) ملك جمال لبنان للعام 2016 مساء أمس في حفل أقيم في كازينو لبنان.



&إيلاف من بيروت: فاز المتسابق بول إسكندر بلقب ملك جمال لبنان للعام 2016 في حفل أحيته النجمة هيفاء وهبي، وترأسّت فيه لجنة تحكيم المسابقة، وصوّرته قناة "أم. تي. في" اللبنانيّة للعرض لاحقاً.

يُذكر أنّ الفائز بلقب "مستر ليبانون" بول إسكندر من بلدة "بْتِدْعي" شمال لبنان، ويعمل مدرّباً للّياقة البدنيّة، ويتحضّر لدراسة الحقوق في المستقبل القريب.

وفاز جون سرور بلقب الوصيف الأوّل، وبلال زويل بلقب الوصيف الثاني، وكيفن مارتين بلقب الوصيف الثالث، وأحمد عبيد بلقب الوصيف الرابع.

تألّفت لجنة التحكيم من عدد من الشخصيّات المعروفة في عالم السياسة، والجمال، والتجميل، والرياضة، وكان أبرزهم ملكة جمال لبنان السابقة ساندرا رزق، وملك جمال لبنان السابق ربيع الزين، وطبيب التجميل نادر صعب، وطبيب الأسنان التجميليّ رائد لطّوف، وممثّلة وزارة السياحة رشا أبو عليوي،&والرعاة الدائمون للمسابقة مديرة شركة "جي أن سي" السيّدة وفاء صيقلي، وصاحبة "أروما بيوتي سنتر"&السيّدة لورانس قاروط.&

قدّمت النجمة هيفاء وهبي أغنية "بهرب من عينيك" على المسرح، وصوّرت أغنية "أهضم خبريّة" قبل ليلة واحدة من الحفل لتُعرض أثناء العرض المباشر على شاشة "أم. تي. في"، وذلك منعاً لتأخير مدّة الحفل أثناء عرضه الحيّ في الصالة خصوصاً وأنّ هيفاء قدّمت استعراضاً مميّزاً في تلك اللوحة، وعُلّقت بواسطة حبل وجالت بواسطته في سقف الصالة. كما صوّرت أغنية ثانية هي "ما تيجي نرقص" برفقة المتسابقين على المسرح.&

أبدى الحضور والصحافة انطباعاً جيّداً عن الحفل، وكان لافتاً هذا العام المستوى العالي لإجابات المتسابقين على أسئلة لجنة التحكيم، وعلى السؤال الموحّد أيضاً ما ترك انطباعاً جيّداً لدى الحضور.

إلاّ أنّ أحد المتسابقين ويُدعى أحمد رمضان، لم يتأهّل للمراحل النهائيّة من المسابقة، إستغلّ فرصة وجود كلّ الصحافة أثناء تتويج الملك، ليتقدّم أمام الكاميرات ويبدأ بالصُراخ وكيْل الإتّهامات للّجنة المنظّمة، قائلاً: "أنا الدكتور أحمد رمضان، وأنتم غشّاشون، وقد تلاعبتم بالنتيجة...."، ما أثار حفيظة كلّ الصحافيين، وزملائه في المسابقة مستغربين منه هذا التصرّف الذي لا ينمّ عن روح رياضيّة في تقبّل النتيجة، ولا يتوافق مع درجة الدكتوراة التي يُفاخر بها هذا المتسابق".

عموماً كان الحفل ناجحاً لهذا العام، وقد نالت النتيجة رضى الكثير من الحضور. "إيلاف" صوّرت الحفل بالفيديو، وإلتقت ملك جمال لبنان، ومنظّم المسابقة نضال بشرّاوي، والوصفاء الأربعة، ويُعرض التقرير فوره إعداده.


تصوير فوتوغرافي: علي كاظم

&