إيلاف من بيروت: رشحت وزارة الثقافة اللبنانية الفيلم الذي حمل عنوان "فيلم كتير كبير" ليمثل السينما اللبنانية في مسابقة جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي لعام 2016 بعد تصويت اللجنة المتخصّصة التي درست ملفات جميع الأفلام والإنتاجات اللبنانية المشتركة التي صدرت هذا العام. علماً أن شركة "كبريت للإنتاج" قد حققت إنجازاً كبيراً بإنتاجه، حيث تعاقدت مع شبكة "نتفلكس Netflix" الأميركية لحصرية عرضه عالمياً، في أكثر من 190 دولة، انطلاقاً من نهاية العام الجاري.

والجدير بالذكر أن الفيلم قد فاز بعدة جوائز عالمية منها النجمة الذهبية في المغرب، أفضل مخرج في الصين، لجنة التحكيم في سويسرا،أفضل ممثل عربي لـ"آلان سعادة" في الجزائر، بالإضافة لترشيحه للمشاركة بمسابقات عديدة في لندن، سان فرانسيسكو، المكسيك، البرازيل، تركيا، أوكرانيا وفرنسا وغيرها من المشاركات حيث يتابع جولته على المهرجانات العالمية.

يشار إلى أن "كبريت للإنتاج" ستُعلِن قريباً عن مشاريع سينمائية جديدة أبرزها فيلم لـ"جورج نصر" الذي يعود للعمل بعد غيابه لمدة أربعين عاماً، علماً أنه كان أول مخرج يضع لبنان على خريطة السينما العالمية بعد أن تم ترشّيحه إلى السعفة الذهبية "مرتين" في مهرجان "كان" الدولي، بالإضافة لفيلم ثاني لكاتب ومخرج "فيلم كتير كبير" ميرجان بوشعيا.