أطلقت مجموعة "أم. بي. سي." بعد ظهر أمس برنامج "توب شيف"، وهو واحد من أبرز البرامج العالميّة الخاصّة بالطهو، ضمن مؤتمر صحفيّ أقيم في دبي.


& إيلاف من دبي: بالتزامن مع عيدها الخامس والعشرين، أعلنت مجموعة "أم. بي. سي." عن إنطلاق البرنامج العالميّ "توب شيف" بنسخته العربية في مؤتمر صحفيّ أقيم أمس في فندق "جميرا بيتش أوتيل" في دبي بمشاركة المتحدّث الرسميّ بإسم "أم. بي. سي." الأستاذ مازن حايك، وأعضاء لجنة التحكيم الخاصّة بالبرنامج المؤلّفة من الطهاة بوبي تشين، وهو من أصول صينيّة مصريّة، ومنى موصلي من السعوديّة، ومارون شديد من لبنان، وعدد من أهل الصحافة والإعلام.

يشترك في البرنامج 15 متسابقاً ومتسابقة، ويتنافسون لتحضير المأكولات والحلويات على أنواعها تحت إشراف لجنة التحكيم، وذلك بشكل أسبوعيّ وعبر ثلاث مراحل رئيسية ضمن كل حلقة، تبدأ من مرحلة الاختبار، مروراً بمرحلة التحدّي، ووصولاً إلى طاولة القرار، حيث تُعلن لجنة التحكيم، بعد تذوّقها الأطباق، إسم الفائز اسبوعياً، والمشترك الذي سيُغادر مع نهاية كل حلقة.

تقدّم عضو لجنة التحكيم السعوديّة منى موصلي البرنامج الذي يُعرض إبتداءً من 21 سبتمبر، وكلّ أربعاء في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت السعوديّة على شاشة "أم. بي. سي. 1"، و"أم. بي. سي. مصر 2".
إفتُتِح حفل الإطلاق بإستعراض موسيقي راقص ومميّز قدّمته مجموعة من الراقصين الذين إرتدوا زيّ الطهاة، وحوّلوا أدوات الطبخ والمواعين إلى آلات موسيقيّة عزفوا عليها الإيقاعات بشكل مميّز.

وبعد عرض فيديو تعريفيّ عن البرنامج، قُدّمت فيه مقتطفات عن مراحل تصويره، وإعداده، إضافة إلى نبذة عن أعضاء لجنة التحكيم، والمشاركين، إفتتح الحفل المتحدّث الرسمي بإسم مجموعة "أم. بي. سي"، ومدير عام العلاقات العامّة والشؤون التجاريّة الأستاذ مازن حايك أعرب فيها عن سعادته بإطلاق هذه البرامج في تاريخ مميّز، ألا وهو تاريخ إحتفال "أم. بي. سي" بعيدها الخامس والعشرين".

وصرّح حايك بأنّ الجائزة التي سيحصل عليها الفائز في البرنامج هي جائزة ماديّة قيمتها مئة ألف دولار أميركيّ، هدفها دعم المشترك في إطلاق مشروعه الذي يلي تخرّجه من البرنامج، مؤكّداً أنّ الفائز سيحصل إلى جانب هذا المبلغ على شهرة عربيّة واسعة تحمّله مسؤولية متابعة طريق النجاح والشهرة".

وبعد ذلك تلا الطُهاة الثلاثة، أعضاء لجنة التحكيم، كلمات أثنوا فيها على المستوى الرفيع الذي تتمتّع به "أم. بي. سي" على جميع الأصعدة الخاصّة بإنتاج، وتصوير، وإخراج البرنامج، ممّا يجعلها في مصافّ كُبرى شبكات التلفزيون العالميّة.

وبعد إلقاء الكلمات وطرح الأسئلة، توجّه إلإعلاميون الضيوف إلى صالة أخرى معدّة لتحاكي تجربة المشتركين في برنامج "توب شيف"، أتاحت أمام الإعلاميين الضيوف خوض تجربة البرنامج من خلال منافسة وديّة للطهو في ما بينهم، وذلك على غرار المنافسات الأسبوعيّة التي يشهدها البرنامج، ليجتمع الضيوف بعد ذلك حول مأدبة غداء أشرف على إعدادها الطهاة، أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج.
منتج برنامج "توب شيف" هو ربيع رمّال، في حين أشرف على الإخراج وسيم سكّر.
&

&