إيلاف من القاهرة: يتواصل تحضير الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" الذي يتناول تاريخ جماعة الإخوان المسلمين والذي قُدِّمَ الجزء الأول منه قبل أكثر من 5 سنوات حيث أنجز الكاتب الكبير وحيد حامد جميع حلقات العمل الذي ينتهي بأوائل الثمانيات من القرن الماضي.
وتبدأ الأحداث من نهاية الجزء الأول الذي شهد وفاة حسن البنا مؤسس الجماعة الذي قام بدوره الفنان الأردني إياد نصار، حيث يتناول الجزء الجديد الكثير من الشخصيات القيادية بالجماعة على مدار نحو 3 عقود والتي شهدت صراعاً على قيادة رأس الجماعة بين فريقين رئيسيين.

ويتوقع المخرج شريف البنداري أن يبدأ التصوير خلال النصف الثاني من الشهر المقبل، أو مع بداية شهر نوفمبر على أقصى تقدير، مع الإشارة إلى أن صنّاع المسلسل يسعون لإستكمال فريق العمل بالإتفاق مع فنانين يناسبون طبيعته.

بحيث تشير التوقعات إلى أنه سيكون أحد أهم الأعمال الدرامية. علماً أنه تم الاستقرار على أسماء محدودة من الفنانين للمشاركة فيه حتى الآن. حيث وقعت الشركة العقود مع الفنانة صابرين التي ستجسد شخصية الداعية الإخوانية زينب الغزالي، والتي تعتبر واحدة من أهم قيادات الجماعة، بينما تم اختيار الممثل وليد فواز ليقوم بدور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. أما الفنان الشاب محمد فهيم فحصل على أحد أهم الأدوار الرئيسية بتقديم شخصية سيد قطب الذي صدر الحكم بإعدامه في منتصف الستينات، ويعتبر أحد أهم الشخصيات التي أثرت في جماعة الإخوان المسلمين على مدار أكثر من 15 سنة.