إيلاف من القاهرة: أصدرت محكمة إستئناف القاهرة الإقتصادية أمس حكماً قضائياً برفض الاستئناف المقدّم من الفنان عمرو دياب، على الحكم الصادر مسبقاً لصالح شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بمنع دياب من نشر أغنية "بقدّم قلبي" على قناته الرسمية على موقع YouTube. وهي الأغنية التي أنتجتها روتانا منذ فترة، حيث أيدت محكمة الإستئناف الإقتصادية الحكم الصادر لصالح الشركة بوقف تداول وبث مصنفات فنية تملكها "روتانا" .
وكانت روتانا قد رفعت قضية تعويض حول قيام قناة عمرو دياب على YouTube، باستخدام أغنية "بقدم قلبي" دون الرجوع إليها أو الحصول على إذنٍ مسبق بذلك، حيث تطالب بتعويض قدره ٤٠٠ ألف دولار، نظراً للضرر الواقع عليها، علماً بأن الشركة تقول بأن "دياب" استخدم أكثر من 100 مصنف فيديو ملك للشركة دون وجه حق، وهو ما يعني أحقيتها في إقامة دعاوى قضائية مماثلة، بعد خسارة دياب لقضية أغنية "بقدّم قلبي" .

محامي دياب يوضح بالتفاصيل
من جهته، أشرف عبد العزيز محامى "دياب" نفى في بيانٍ رسمي ما أشيع حول إيقاف المحكمة جميع أغاني موكله، مؤكداً أن ما تم وقف بثه ونشره على قناة YouTube الخاصة بـ "دياب" هي أغنية واحدة فقط بعنوان "بقدم قلبي" والتي لم ينشرها موكله من الأساس لعلمه بحقوقه وواجباته جيداً.

وسرد عبد العزيز أهم القضايا المرفوعة من روتانا ضد الفنان الملقب بـ"الهضبة" وهي 5 دعاوى خسرتها جميعا. الأولى رُفِعَت أمام المحكمة الاقتصادية برقم 725 لسنة 7 قضائية وطالبت فيها تعويض مليون دولار ووقف نشر وبث أغنية "عمرنا ما هنرجع زي زمان" من ألبوم "أحلى وأحلى"وحكمت المحكمة برفض الدعوة. والثانية دعوة برقم 23 لسنة 2016 وطالبت فيها "روتانا" بوقف استغلال صوت عمرو دياب ووقف جميع الحملات الدعائية والإعلانية لألبوم "أحلى وأحلى" وخسرتها بدرجاتها وحكمت المحكمة بعدم الإختصاص. والثالثة دعوة برقم 24 لسنة 2016 وطالبت فيها "الشركة" بوقف بث ونشر أغنيتي "عايش معاك" و"رضيت" على قناة الـYouTube الخاصة بالفنان عمرو دياب وخسرتها أيضاً. كما أقامت روتانا دعوى رابعة برقم 37 لسنة 2016 وطالبت فيها بوقف بث ونشر ألبوم "أحلى وأحلى" على قناة YouTube الخاصة بـ"دياب"، وحكمت بتاريخ 13 يوليو 2016 بعدم جواز نظر الدعوى المقامة من شركة روتانا لسابقة الفصل فيها بالدعوة رقم 23 لسنة 2016. أما الدعوى الخامسة فتحمل الرقم 22 لسنة 2016، وطالبت فيها بوقف بث ونشر أغنيتي "ليلي نهاري" و "بقدّم قلبي" على قناة YouTube الخاصة بعمرو دياب حيث جاء حكم المحكمة فيما يخص بأغنية "بقدم قلبي" بوقف نشرها وبثها على القناة الخاصة بالفنان المصري، وهي أغنية لم يعرضها من الأساس على قناته لعلمه الجيد بحقوقه وواجباته، أما فيما يخص أغنية "ليلي نهاري" فقد حكمت المحكمة لصالح "دياب".