GMT 9:48 2017 السبت 7 يناير GMT 11:19 2017 السبت 7 يناير  :آخر تحديث
أبرزهم شريهان والخشاب والسقا

السباق الرمضاني يُعيد النجوم إلى الشاشة

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: تشهد الدراما الرمضانية التي انطلقت التحضيرات لها خلال الفترة الحالية عودة عدد من الفنانين إلى الشاشة الفضية في الشهر الفضيل بعد غيابهم لفتراتٍ ولأسبابٍ متفاوتة. علماً بأن الخريطة الأولية تشير لتواجد عدد كبير من الأعمال التي ستُعرَض خلال السباق الرمضاني، ما سيزيد من حدة المنافسة فيما بينها، خاصة أن غالبيتها تتمتع بميزانيات إنتاجية جيدة.

شريهان
أبرز العائدين للسباق الرمضاني، الفنانة شريهان التي تُطِل من خلال مسلسل إجتماعي إستعراضي ضخم سيبدأ تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تمت الإستعانة بفريق من المحترفين لتقديم العمل بأفضل صورة.

الثلاثي "هشام، ماجد وشيكو" وفهمي
ويعود الثلاثي هشام ماجد وشيكو وأحمد فهمي للسباق بعد غيابٍ دام 4 سنوات. لكن هذه المرة سيشاركون في المسلسل الجديد لـ"أحمد مكي" الذي يراهن على التجربة الجديدة بعد غيابه عن دراما رمضان لأول مرة منذ سنوات في رمضان الماضي عقب إخفاق الجزء الأخير من مسلسل "الكبير قوي". بينما سيقدم أحمد فهمي تجربةً جديدة مع اكرم حسني في أولى مشاريعهما الدرامية معاً. وذلك بعد النجاح الذي حققوه بفيلم "كلب بلدي" الذي عُرِضَ خلال موسم عيد الأضحى الماضي.
 


عامر
وتعود الفنانة وفاء عامر للدراما الرمضانية بعد غياب 3 سنوات من خلال مسلسل "هجرة الصعايدة" الذي تشارك في بطولته مع شريف سلامة ومحمود الجندي، علماً بأن العمل سيشهد عودة الفنانة مي نور الشريف للتمثيل بعد غيابٍ دام لأكثر من 5 سنوات عن الوقوف أمام الكاميرات. حيث أنها سافرت للخارج للحصول على دورات بالتمثيل بعد مشاركتها في تجربة "الدالي" مع والدها الفنان الراحل نور الشريف.

صبري وشلبي
أما هند صبري فستقوم ببطولة مسلسل "حلاوة الدنيا" وذلك بعد غيابها لعامين عن السباق الرمضاني. وهو ينتمي لنوعية الأعمال الإجتماعية. فيما تتعاون منة شلبي مع المخرجة كاملة أبو ذكرى، والسيناريست مريم نعوم في مسلسل "واحة الغروب" والذي يشارك في بطولته خالد النبوي، علماً بأنها غابت عن السباق الرمضاني في العام الماضي لانشغالها بأكثر من عمل سينمائي.

 

رجب
وبعد غيابه لأكثر من 6 سنوات، يعود الفنان محمد رجب للدراما من خلال مسلسل "العودة" الذي سيشارك في بطولته مع خالد سليم ومحمد الشقنقيري، حيث يراهن على إثبات تواجده درامياً عبر هذا العمل ذات الميزانية الضخمة، خاصةً بعد اخفاق تجربته الأولى "أدهم الشرقاوي" الذي مرّ بعدة مشاكل إنتاجية ولم يحقق نجاحاً يذكر.

 

الخشاب
وبعد تعثر مشاريع عدة كان يُفترض أن تخوضها الفنانة سمية الخشاب في العام الماضي، تعاقدت أخيراً على بطولة مسلسل "الحلال" مع المنتج صادق الصباح. وهي التجربة الاولى لها التي تأتي بعد إخفاقها بمسلسل "يا أنا يا أنت" الذي قدمته مع فيفي عبده ولم يحقق نجاحاً يذكر.

عبد العزيز والسقا
أما الفنان كريم عبد العزيز فيحاول استعادة بريقه بعودته من خلال تجربة "الزبيق" بعد غيابه العام الماضي. علماً أنه أخفق في تجربته الأخيرة بمسلسل "وش تاني" الذي لم يحقق نسبة مشاهدة تُذكر رغم الدعاية المكثفة التي حظي بها. علماً أنه سيقوم بمنافسة "السقا" الذي يعود أيضا من خلال مسلسل "الحصان الأسود" الذي تعاقد على تقديمه وبدأ التمرينات الخاصة به خلال الاسابيع الماضية.

 

فرغلي
وبعد تجارب درامية عديدة خارج السباق الرمضاني، تتواجد الفنانة حورية فرغلي في السباق الرمضاني للمرةِ الأولى من خلال مسلسل "الحالة ج" الذي سيكون أول عمل درامي لها مكوّن من 30 حلقة. علماً بأنها تباشر بالتحضيرات مكثفة للمسلسل الذي تأمل بأن يحقق نتائج جيدة على غرار تجربتها الأخيرة في "ساحرة الجنوب" الذي حقق نجاحاً كبيراً.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه