GMT 11:23 2017 السبت 7 يناير GMT 13:28 2017 السبت 7 يناير  :آخر تحديث
يرى السيطرة والنجاج لمواليد السرطان

حظوظٌ وفرص متفاوتة للأبراج بتوقعات فرعون

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: تنشر "إيلاف" توقعات عالم الفلك محمد فرعون للأبراج في العام 2017  حيث أنه يتوقع صعودا وهبوطاً وفرصاً متفاوتة للأبراج، فيما يرى السيطرة والنجاح لمواليد برج السرطان. حيث يقول أن العام المقبِل هو عام برج السرطان المائي، مشيراً إلى أن الكوكب المسيطر والحاكم في هذا العام هو كوكب القمر.

وأوضح أن "القمر لمن لايعلم نُطلِق عليه تسمية "النير الأصغر". وهو كوكب من الكواكب السعيدة. وبذلك فهو يعكس السعادة علي الكون عندما يظهر وبذلك يكون أمر حسن بالنسبة لهذا العام. ويستدرك قائلاً: "لكن هناك ظهور لكوكب هو في الأصل كوكب يطلق عليه تسمية كوكب الدم والفتن والحروب. وهو سيظهر في الشهر الأول من السنة وحتى الشهر السابع. وبالتالي سيعكس علي الكون كثيراً من الفتن والحروب وسيسيل الدم بكثرة في أرجاء المعمورة. ولكن ما سيخفف حدة ظهوره هو تزامن حضوره مع القمر الذي سيقلل من انعكاساته السيئة علينا".
أما في توقعاته لحظوظ الأبراج، فيرى أن الأوفر حظاً وسعادة للعام القادم هي تباعاً "السرطان ويليه برج الجدى ثم الثور، العذراء، العقرب فالحوت". ويفصل فيما يلي كل الأبراج بحسب العشرية:


برج الحمل 
برج الحمل من الأبراج النارية وسيكون جيد الحظ لو أحسن أبناؤه الإستفادة من الفرص والحظوظ المتاحة لهم وخاصة في الشهور الأولي من السنة. ويرجع ذلك لوجود كوكبه المريخ. وبالنسبة للعشرية الأولى من البرج ستكون هي الأعلى حظا ويليها العشرية الثالثة ثم العشرية الثانية.
ويخاطب كل أبناء البرج قائلاً:  يجب أن تستغلوا الحظوظ المتاحة لكم في هذا العام وتكونوا قادرين علي تحويلها لمكاسب تفيدكم في جميع نواحي الحياة. فهناك متغيرات كبيرة ستطرأ عليكم وخاصة في مجال العمل. فمن كان بلا عمل ويبحث عن وظيفة ستكون متوفرة للكثير منكم. وما عليكم إلا أن تقدموا عليها وتحسموا أمركم ولا داعي للتردد. والعمل سيأتيكم إما في شهر 2 أو3 أو7. ويضيف: الفلك يحذركم من الدخول في مشاكل أو قضايا وخاصة في شهر6 أو9 لأن في هذه الشهور لن يكون المكسب من نصيبكم وخاصة في الأحكام القضائية. أما بالنسبة للتجار وأصحاب الأعمال الحرة فعليكم بالتأني قبل الدخول بمشاريع جديدة أو عقد صفقات كبيرة أوعمل أي شراكة مع أشخاص جدد. وإن كان ولابد، فليكن هذا في شهر 4 فقط.
أما عن الموظفين فالترقية والمكافأة المالية ستكون من نصيبكم. فالبعض ينال الترقية والبعض الأخر ينال العلاوة والمكافأة المالية. لكن الفلك يحذر كل أبناء البرج على مدار العام كله من التكاسل أو التردد أو الدخول في حالة اكتئاب وإنغلاق علي النفس لان ذلك سيطيح بكثير من أحلامكم.
وفي الشهور الثلاث الأخيرة من العام 10و11و12 يجب أن تكون قرارتكم حاسمة وعليكم ألا تتأخروا في اتخاذ القرار في الخيارات المتاحة أمامكم. أما عن الحالة الصحية والنفسية للكثير من أبناء البرج، فسيمرون بحالةٍ من التوتر والعصبية ولكنها مرحلة ستنتهي سريعاً.
وعن الحالة الصحية فهناك بعض الوعكات وخاصة في فصل الشتاء. فعلى من يعاني من الأمراض المزمنة منكم أن ينتبه على صحته وأن يراجع الطبيب المختص حتي لا تطور الأمور للأسوء  
أما لمن يضاربون في البورصة، فالمكاسب المادية في انتظاركم وشراء الأسهم يكون في شهور1و2و3 والبيع يكون في شهري 4 و5 . وعن بيت المال عندكم فالخارج منه يكون بقدر الداخل رغم أن الكثيرين منكم سيمرون بأزماتٍ مالية بسيطة.
أما عن الحب والزواج فالمتزوجين منكم سيكونون علي خلافٍ كبير مع الشريك وخاصة في النصف الأول من السنة. ولكن الأمور ستنصلح في النصف الثاني منها. أما غير المتزوجين فالارتباط سيكون عند البعض منكم وخاصة من النساء، ويكتمل الزواج عند المخطوبين.

برج الثور 
لكل مواليد برج الثور الترابي وكوكبه الزهرة عام 2017 سيكون عاماً سعيداً ويحمل لكم الأخبار السارة والسعيدة والنجاحات غير المتوقعة والحظوظ الممتازة، فالفلك يبث لكم كل ما يسعدكم. وأموركم طيبة والمكاسب المالية كبيرة تبعاً لتنوع أعمالكم. أما لأصحاب المهن والتجارة، فالشهور الأولي من السنة 1و2و3و4 كلها تحمل المكاسب المالية الكبيرة. أما عن شهري 5و6 فمناسبين لعقد الصفقات الناجحة والارتباط والزواج لبعض أبناء البرج. وستكون شهور  6و7 و8 جيدة بالعلاوات والترقية وهذا بالنسبة للموظفين بالدولة. أما عن السفر فمن يسافر منكم في شهر 9 سيحقق يسفره مكاسب مالية كبيرة أو يعود من سفرة محققاً نجاحات كبيرة.  أما بالنسبة لبيت المال، فعندكم مكاسب مالية كبيرة والداخل عندكم أكبر من الخارج ويسدد البعض منكم ديونه والبعض يشتري عقاراً أو شقة أو يغيّر سيارته وكل ذلك يكون في شهر 10.
أما الإرتباط والزواج فيتم عند الكثيرين من أبناء البرج ويكون ذلك في شهر 11 الذي سيمثل بالنسبة لهم شهر الزواج. أما المتزوجين، فيحذرهم من شهر 12 بالابتعاد عن المشاكل وعن مهاجمة الحبيب لأن ذلك سيولد صراعاً كبيراً بينهما.
وعن الحالة الصحية فالكثير من أبناء البرج يجب عليهم أن يراجعوا الطبيب وأن يهتموا بنظامهم الغذائي حتي لايكون هناك مشاكل صحية جديدة.

برج الجوزاء
ويخاطب مواليد برج الجوزاء الترابي وكوكبه عطارد قائلاً: كنتم البرج الأقوى والأفضل من حيث الحظوظ في العام 2016 ولكن هذا العام عليكم بالسعي والنشاط وبذل مجهود كبير والإبتعاد عن الأشخاص الذين يحبطونكم ولا يريدون النجاح ولا الخير لكم.
عليكم أن تهتموا فقط بعملكم أو مايدخل السعادة إلى قلوبكم. وفي الحظوظ المعكوسة عليكم في عام 2017 ستكون العشرية الثالثة من البرج هي الأسعد لقربها من برج السرطان وتليها في قوة الحظ العشرية الأولي ثم الثانية. ويجب علي كل أبناء البرج ان يكونوا حذرين قبل الدخول في أعمالٍ جديدة أو قبل الدخول بشراكات جديدة وخاصة التجار أو أصحاب الأعمال الخاصة وحتى الفنانين يرجي منهم قراءة أي عمل يُسند إليهم قراءةً جيدة قبل الدخول فيه.
وعن الشهور الأولي 1و2و3و4 بالنسبة لعموم البرج يجب أن لا تأخذوا فيهم قرارات مهمة وخاصة في مواضيع الارتباط أو في عقد صفقات جديدة، فالوقت غير مناسب. أما عن شهري5و6 فتسمعون فيهما أخباراً عن قضية ويكون الرد فيها هو التأجيل. وعن شهور 7و8و9 فستكون أخبارها خاصة بالمكاسب المالية الكبيرة والتحويلات المالية التي تأتي إلى البعض منكم من شريك خارج القطر التي تعيشون فيه. لكن عليكم بالحذر من شهري 10 و11 فالخير لن يكون فيهما والبعض سيتلقى صدمة من أخبار قد تأتي فيهما . فيما ستتحقون بشهر 12 أكثر من مكسب وستسمعون فيه أكثر من خبر سعيد.
وعن بيت المال، انتبهوا، فقد تفقدون بعض الأموال أوتخسرونها فلا تحزنوا لأن هذا الألم سيفيدكم، ليقيكم من أمورٍ كبيرة كانت ستحدث لكم. وعن الذين يضاربون في البورصة، فعليهم بالهدوء وعدم المغامرة وننصحهم بشراء الأسهم لأنها ستحمل مكسباً لهم. لكن البعض منهم سيعاني من الديون.
أما بالنسبة للحالة النفسية والصحية فتبدون متوترين في بعض الأحيان، بينما ستظهر عليكم علامات الرضا والسعادة. وعن الصحة في 2017 فهي جيدة ولا شيء كبير سيزعجكم. وفي الحالة الأسرية والاجتماعية، ستحضرون أكثر من مناسبة إجتماعية وتوطدون علاقتكم بكل أفراد عائلتكم الكبيرة. والارتباط والزواج لن يكون فيه خير لكم. فعليكم الا تأخذوا تلك الخطوة في هذه السنة. أما المتزوجين فقد يرزقون بمولودٍ جديد سيكون وجهه خيراً عليكم.
 
 

برج السرطان
أبناء برج السرطان المائي وكوكبه القمر هم البرج المسيطر والحاكم في 2017. فعندما ننظر لكوكب القمر فهو لا يشع حرارة ولا ضوء ولكنه يعكس ضوء الشمس عندما تغيب فينير الدنيا كلها.
هكذا هم مواليد برج السرطان كم هم محبين للناس وعندما يدخلون حياتهم يسعدوهم ويكونون وجه خير عليهم. والعام 2017 هو عام القمر وبرج السرطان المائي هو أسعد الأبراج حظا فهنيئا لكل مواليد هذا البرج الرائع. أبشروا فالخير عندكم في هذا العام كثير. وسيأتيكم النجاح علي جميع الأصعدة. وحتى الارتباط سيكون وجه خير عليكم. وستعقدون أكثرمن صفقة وتوفقون فيها وتكون ناجحة والشراكة بالنسبة للتجار تأتي بالمكاسب الكثيرة وتبيعون وتشترون أشياء كثيرة ويكون ذلك بكثرة في الشهور الأولي من السنة 1و2و3و4و5. أما من يعمل في الوظائف الحكومية فأنتم ستكونون من الذين سيحصلون علي مكانةٍ رفيعة في عملكم أو يحصل البعض منكم علي مكافأة أو يأتية النقل من مكانٍ إلى أفضل منه. أو سفر خارج البلاد ويكون ذلك كله في شهور6و7و8و9. أما عن شهر 10 فهو شهر المفاجأة السارة والسعيدة وشهر جمع الأموال والحظ سيكون معكم بشكلٍ كبير. إلا أن شهر11 هو شهر الزفاف أو الخطوبة أو حتى بداية قصة حب جديدة.
لكن، نحذركم من الشهر الأخير في السنة الذي سيكون فيه محاذير كثيرة. فإياكم والتسرّع حتي لا تضيع منكم تلك المكاسب التي حققتموها طول العام. أما عن الذين يعملون في الفن من برج السرطان فستتألقون بجميع ما تدخلون به من أعمال وبكل ما تطرحونه من ألبومات غنائية. فعليكم ألا تترددوا وأن تحسموا أمركم وتحسنوا في اختياراتكم.
 وعن أبناء البرج جميعاً، ستكون نجاحاتكم محققة بأمر الله. والسفر سيكون عند الكثير منكم. والشراكة في صالحكم والمكاسب المالية ستدخل إلى جيوبكم. والتغيير سيكون في صالحكم ومن يبحث عن عمل سيجده. والكثير منكم سيشتري سيارة أو يستبدلها. وهناك من سيشتري أرضاً أوشقة. الحظ سيدعمكم  في كل مجال فاجتهدوا وأتقنوا أعمالكم.
أما عن بيت المال فهو ممتلئ بالمال. والداخل إلى جيوبكم أكثر من الخارج بكثير. وعليه فإنكم ستسددون الكثير من ديونكم. ولمن يضاربون في البورصة، مكاسبكم المالية كبيرة في هذا العام. عليكم بالمغامرة والمجازفة.
حالتكم النفسية فجيدة والصحة علي أحسن ما يكون، أما في الأسرة والحب فتتصالحون مع كل من كنتم على خصامٍ معهم من إخوانكم. ولغير المتزوجين نبشركم بقصة حب ناجحة تعود إليكم من جديد. وسيكون لديكم إرتباط. أما المتزوجين، فأنتم على تفاهم ووئام مع الشريك مع دعواتي لكم بالسعادة والهدوء وراحة البال.

برج الأسد
برج الأسد الناري وحظوظ أبنائه في العام 2017 متوسطة وأموركم متوازنة ومن يتأنى في أخذ قراراته ويبذل الجهد الكبير في كل عمل يقوم سيكون هو الأكثر توفيقاً في هذا العام.
وعن تقسيم البرج وأكثر العشريات حظاً. فهي العشرية الأولى لقربها من برج السرطان المائي ولذلك ستأخذ حظوظاً كبيرة عن باقي البرج وتليها العشرية الثالثة ثم العشرية الثانية وأما عن كل البرج فأموركم طيبة طالما ابتعدتم عن التوتر والعصبية ولا داعي للعناد. فلا بد أن تستمعوا للمقربين منكم وتأخذوا بنصائحهم.
أما رجال الأعمال فلينتبهوا لأن الصفقات الموفقة التي سيدخلون فيها هذا العام قليلة وعليهم أن يدققوا في الإختيار. ولأصحاب التجارة  فلينتبهوا من توسيع نطاق تجارتهم أو الدخول بأي شراكة جديدة رغم أن مكاسبكم المالية لا بأس بها والشهور الأولى من العام 1و2و3و4 سيكون لهم فيها بعض "الخبطات" والمكاسب خاصةً بالنسبة لمن يعملون في القطاع الخاص وفي الأعمال الحرة.
أما بالنسبة للموظفين فلا تغيير وكل أموركم تسير كالمعتاد. لكن إحذروا من الدخول في مشاكل مع بعض الزملاء في العمل في هذه الشهور حتى لا يكون النقل أو الفصل من العمل هو جزاؤكم، أما بالنسبة لشهر5 ففيه دخول بعلاقة عاطفية جديدة أو الدخول في عمل جديد تربحون منه قليلاً من الأموال.
ويقول لكل أبناء البرج: الفلك يحذركم من شهري 6 و7 وخاصة لمن يضارب في البورصة أو يغامر بأمواله. لا داعي لذلك حتى لا تكون خسارتكم كبيرة. ولمن يعملون بالفن من أبناء برج الأسد ما يعرض عليكم من أعمال في هذا العام ليس بالقليل وما تنفذونه يلاقي النجاح والتألق.
أما بالنسبة لشهري 8 و9 فتأتيكم فيهما أخبار من خارج البلاد وتكون مفرحة وخاصةً بعملكم. وقد يسافر بعضكم للعمل في الخارج وبالنسبة للبعض منكم سيكون السفر للعلاج أو للفسحة. وستدخل السعادة إلى قلوبكم. وعن الشهور 10و11و12 فهي جيدة. وخاصة الشهر الأخير من السنة. فهو يحمل مكاسب مالية وفيه زواج وارتباط للبعض، خاصة للنساء منكم. أبشروا بالخير الكثير. فما زرعتموه ستجنون ثماره، وهناك بعض  العقود الجيدة وأيضا الترقيات التي يحصل عليها البعض منكم في الشهور الثلاثة الأخيرة من2017.

برج العذراء
ويقول لمواليد برج العذراء الترابي: للعام الثاني على التوالي أنتم من أصحاب الحظ العالي. فكما كنتم من المحظوظين في 2016 سيبقي الحظ مرافقاً لكم في العام 2017 وذلك لأنكم من الأصدقاء لبرج السرطان صاحب أقوىي الحظوظ في هذا العام. وسينعكس عليكم بعض من تلك الحظوظ. أما المتغيرات، فستكون كبيرة هذا العام وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، حيث ستتغير أوضاعكم المهنية والعملية إلى الأفضل. فالبعض منكم يترك العمل الحالي إلى عملٍ أفضل منه. ومن يبحث عن عمل، سيجد العمل المناسب لقدراته والبعض يعقد صفقات تجارية كبيرة وفي هذه الشهور يشتري البعض منكم عقارات أو يغير مسكنه من إيجار إلى منزل يمتلكه. وفي الشهور 4 و5 و6 المكاسب المالية تأتي عند الكثير منكم من سمسرة أو وساطة بين طرفين والبعض الأخر يلعب معه الحظ ويربح أموالاً من قضية يكسبها. ومن يعمل في التجارة ستتوسع ويتفتتح فروعاً منها في أكثر من  مكان. فيما سيسافر الكثير منكم. ومن يسافر سيكون موفقا وييحقق نجاحاً وعلاقات ويعود مليئاً بالمكاسب.
أما عن شهري 7و8 فحظكم فيهما قليل. ويجب أن تكونوا حذرين قبل الدخول بأي مشروع. وبالنسبة لشهر 9 فيكون عند الكثيرين من أبناء البرج حظاً في الارتباط والزواج.
 وعن أموركم في شهر10 بالنسبة للموظفين منكم، ستكون هناك ترقية ومكاسب مالية على هيئة علاوة أو حوافز. وذلك مكافأةً لما قمتم به من نجاحات أوكلتها الإدارة لكم، وكنتم عند حسن ظنها.
  وعن شهر 11و12 فلكم فيها أخباراً سارة عن زواج في العائلة أو لمسافر ويعود أو مريض مقرب ويتمم الله شفائه. وانتم في الحقيقة أصحاب الحظ في هذا العام إذا كنتم من الفنانين. حيث سينال بعضكم شهرةً واسعة ويحقق نقلة نوعية لم يكن يحلم بها.
 ولمن يضاربون في البورصة، نقول أن الوقت مناسب لجمع المكاسب فالبيع سيكون أفضل لكم في النصف الأول من 2017. فبيت المال ما شاء الله ممتلئاً ويفيض ويسدد البعض منكم ديوناً كبيرة كانت مستحقة عليه.
أما عن الصحة، فيجب أن تنظموا غذائكم وتمارسوا الرياضة بانتظام حتى تكون صحتكم جيدة ولا تأتيكم الأمراض وخاصة الضغط والسكر والقولون.
 وعن الحب والزواج  لغير المتزوجين. فإن كنتم تعيشون قصة حب، فهي ستنتهي بالارتباط. أما عن المتزوجين فهناك مشاكل كثيرة وقد يكبر البعض منها لينتهي بالانفصال. 

برج الميزان 
لكل مواليد برج الميزان الهوائي مطلوب منكم بذل قصارى جهدكم حتى تكونوا قادرين على تحقيق النجاح بكل ما تدخلون فيه من أعمال. فالتأني والصبر مطلوبين منكم حتى تتجنبوا خسائر مادية قد تقعون فيها، فلا داعي للمغامرة والمجازفة بأموالكم، لأن حظوظكم في هذا العام متوسطة. فبعضكم سيحقق مكاسب ونجاحات لن يحققها آخرون من نفس البرج. ففي بداية العام سيكون البعض قناصاً للحظ وقادراً على استغلال الفرص المتاحة له ويتعامل معها بهدوء ودون توتر وبذلك سيحقق بعض المكاسب المالية ويثبت جدارته، والبعض الآخر سيحصل على الترقية لكونه الأجدر بها.
وعن شهر6 و7 فهم من أصعب الشهور التي تقابلكم في هذا العام فلوعرضت عليكم الشراكة في هذه الشهور أو عرض عليكم السفر فلا تشاركوا ولا تسافروا ولا تعقدوا صفقات ولا داعي للدخول في أي مضاربات في البورصة.
أما عن شهور 8 و9 و10 فتبدأ الحظوظ في الارتفاع وهناك الكثير من الأخبار السارة والسعيدة عن كسب قضية أو عودة زوجة أو حبيبة إليكم. وبعضكم سينال ترقية أو مكافأة مالية تنعش حياته.
 وعن شهري11 و12 فهما أكثر الشهور حظا فلا تهدروا أي فرصة فيهما. الا أنكم يجب أن تحذروا فيما لو كنتم تريدون الدخول في مضاربات. فلا داعي للمغامرة. وانتبهوا لأن شراء الأسهم سيكون أفضل من البيع. وهناك إشارات إلى أن البعض منكم سيغيّر مسكنه أو سيارته أو يغير أثاث منزله.
وعن تقسيم برج الميزان وأفضل عشرياته، فالثالثة هي الأكثر حظا ويليها الأولى ثم الثانية. أما من يضاربون في البورصة فلا داعي للدخول بمضاربات في النصف الأول من العام 2017.
فبيت المال فيه نقص. وربما ستتراكم أو تبقى عليكم الديون كما هي حتى يرتفع حظكم فيما بعد. لأن الخارج من يدكم من أموال سيكون أكثر من الداخل. أما عن الحالة النفسية والصحية، فهناك بعض الإرتباك والعصبية قد تنتاب البعض منكم. صحياً، لا داعي للقلق. فلو شعر البعض منكم بالإرهاق، راجعوا الطبيب المختص. وفيما خص الحب والزواج، فالعام ليس مناسباً لأبناء الميزان للارتباط والزواج. أما للمتزوجين فستكونون على وفاق مع الشريك رغم أن البعض إن كان في حالة انفصال، سيبقى حاله كما هو عليه.

برج العقرب
البشرى والحظوظ القوية والعالية في انتظار كل مواليد برج العقرب في 2017. فبعد فترة من سوء الحظ التي قابلتكم أنتم على موعد مع الحظوظ الممتازة ومع الأخبار المفرحة والسعيدة. إياكم والتشاؤم وتفاءلوا وأبشروا، فالخير قادم والتغييرات الكبيرة التي ستحدث في حياتكم ستكون للأفضل. لا تفوتوا تلك الحظوظ دون أن تستفيدوا منها. فالمطلوب هو عدم التردد والإقدام لا التسرع حتى لا تفقدوا الحظ العالي المتاح لكم. بالنسبة للعمل، هناك عقد صفقات ناجحة وسيكون هناك نقل لمكان العمل وهذا لصالحكم. أما الشركة والشراكة في التجارة فسيكون فيها خير كبير لكم. ولو عُرِضَ عليكم السفر في أي وقت لا تترددوا بالسفر لأن الخير سيكون وفيراً.
وعن الفنانين من أبناء البرج ستعودون للتألق من جديد. والأعمال ستأتيكم بكثرة. وما عليكم إلا الإختيار. ونقول لكل أبناء البرج أنه في الشهور الأولي من السنة 1و2و3و4 ستكون أخباركم سعيدة والمكاسب المالية ستتدفق إليكم من جميع الجهات علماً أن هناك متغيرات كثيرة ستطرأ على البعض منكم في العمل. فهناك ترقية ومكانة عالية وسفر للراحة والاستجمام. وقد يغيّر بعضكم شقته أو سيارته.
 وعن شهور5و6و7 سترتفع في هذه الشهور حظوظكم على جميع الأصعدة فهناك من تعود لحياته قصة حب قديمة وتكون ذات وجه خير عليه.

برج القوس
برج القوس الناري سيكون العام 2017 عليه متوسطاً في حظوظه. حيث ستحدث الكثير من المتغيرات في حياتكم منها للأفضل ومنها غير ذلك كونوا مستعدين لمفاجأة هذا العام وللتغيرات التي قد تطرأ عليكم فالسفر موجود في طالعكم ويمكن أن يكون سفر لمدة طويلة جدا والخروج من شراكة أو فسخ تعاقد عند البعض منكم أو ستغيرون نوعية عملكم.
لديكم مكاسب مالية لا بأس بها، لكن، كونوا دائماً يقظين خلال هذا العام واستفيدوا من كل فرص الحظ ولو كانت قليلة. ولا تهدروا الفرص السعيدة كالعادة.

وبالنسبة لتقسيم البرج فالعشرية الأولى هي الأسعد حظا وتليها الثالثة ثم الثانية، وعن السنة والشهور ففي 1و2و3و4 ستنالون مكافأة مالية أو تنجحون في إبرام صفقة تجارية كبيرة ستكونون أنتم الوسيط فيها. وتتقاضون عمولة مالية. وننصح كل أبناء البرج بعدم السفر خارج البلاد، في هذه الشهور، ولا تدخلوا في شراكة جديدة في هذا الوقت لأنها ستكون  خاسرة بالنسبة لكم.
وعن شهور5و6و7 فحظوظكم فيها ستكون كبيرة. ولو حاولتم أن تستفيدوا منها ستبيعون قطعة أرض أو شقة أو عقار كبير من إرث ويكون نصيبكم فيه كبير ويشتري البعض سيارة أو يغيّرها. ومن كان موظفاً، فالمكافأة المالية في انتظاركم. أما شهري8و9 فلا خير لكم فيهما حتى لو كسبتم الأموال. لأنكم ستخسرونها دون الإستفادة منها. ولا داعي للدخول في صفقات جديدة بالنسبة لأبناء برج القوس. أما عن شهور10و11و12 فهم الأفضل والأكثر حظا فالمكاسب في البورصة ستحتاج منكم المغامرة لتحصلوا عليها وستسير أموركم للأفضل. وبالنسبة لمن يضاربون في البورصة التأني في أول العام والمغامرة في الأشهر الأخيرة من العام.

 

برج الجدي
الفلك يبث البشرى السعيدة لمواليد برج الجدي الترابي فالعام 2017 عام خير وسعادة وعام ملئ بالنجاحات وتحقيق أهداف كبيرة وبه مكاسب مالية ومكاسب لقضية خاصة بميراث تأخر الحصول علية لسنوات طويلة وقد حان الوقت لرجوع الحق لأصحابه وحركة البيع والشراء تعود على أبناء البرج بأموال كثيرة هم في حاجة إليها.
التردد غير مطلوب. فالإقدام وأخذ القرارات بسرعة وعدم الخوف مطلوب. لأن عامكم هذا هو الأسعد. فلا تهدروا الفرص وكونوا قناصين للحظ حتى تحققوا كل ما كنتم تحلمون به. حتى الموظفين يحصلون على المناصب التي كانت من حقهم وأخذها منهم من هم أقل منهم خبرة منهم. فقد حان الوقت لأن تفرحوا. ولكل أبناء برج الجدي في الشهور الأولي من السنة 1و2و3و4 هناك عدة مفاجأت من العيار الثقيل أولها ترقية كبيرة والحصول على منصب لمن كان يعمل في القطاع العام أو حتى البعض ممن يعملون في شركات أو مصانع تابعة للقطاع الخاص وأيضا للفنانين منكم أموركم طيبة وأعمال جديدة ستضع الكثير من أبناء البرج على طريق النجومية وعندكم عرض لأكثر من عمل لكم.
أما شهور 5 و6 و7 هي من الشهور الذي يعلو الحظ فيها ويفتح أبوابه لكم. ففيها تعقدون عدة صفقات كبيرة منها ما هو داخل بلدكم وأخري خارج البلاد وتشترون في هذه الشهور الثلاثة إما شقة جديدة وإما تشترون سيارة أو تغيرونها وعن شهري 8 و9 حظوظكم تقل قليلا وما عليكم الا أن تهدأوا قليلاً حتى يعود الحظ لكم من جديد في الشهور القادمة. وعن شهور 10و11و12 فالمكاسب المالية الكبيرة من البورصة أو من عمولات بيع وشراء ومن طلب قرضاً من البنك سيحصل عليه.
 
برج الدلو 
نقول لكل أبناء برج الدلو الهوائي لقد عشتم في عام 2016 مع الحظ القوي. أدعوا من الله أن تكونوا قد حققتم مكاسب كبيرة فيه. أما عن 2017 فهو عام جيد في نسبة الحظوظ المعكوسة عليكم. لكن هذا ليس عام الأبراج الهوائية والمطلوب منكم عدم التسرع والمغامرة بالأموال لأن في الأمر خسارة محتملة. ولا داعي للسفر بكثرة هذا العام. ومن يحسن استخدام حظه ويدقق ويتأنى فيه، هو الذي سيحصد المكاسب ويصل لأهدافه. ومن كان حصوله على وظيفة أمراً معقداً سيوفق بفرصة عمل في هذا العام. أما من يعملون في الزارعة  فزراعتهم موفقة وسيحصدون مكاسب مالية في وقت جمع ثمارهم.

الأشهر الأولى من العام 1و2و3و4و5 تحمل لكم بعض الأخبار السارة وخاصة لمن كان يعمل في الأعمال الحرة والقطاع الخاص وفي التجارة المكاسب المالية ستكون في انتظاركم. فالتغيير قادم ويحمل لكم بين طياته كل المكاسب والأخبار الحلوة. والارتباط سيتم عند الكثيرين منكم. وخاصة البنات وهذه أخبار سارة وسعيدة وأما عن شهري 6 و7 فيعلو الحظ فيهما قليلاً. بحيث يتمكن البعض من الحصول على وظيفة أو ينال مكافأة مالية. أما النقل فسيكون من العمل إلى عملٍ أفضل منه. وعن شهور 9 و10 و11 فهم شهور خاصة بحصد المكاسب المالية من البورصة أحيانا أومن العمولة والسمسرة أومن البيع والشراء. وستسمعون هذه الشهور أخباراً سارة عن شفاء مريض أو أن تحمل إحدى أفراد الأسرة لمولود بعض طول انتظار وإما عن شهر 12 فأحذروه ولا داعي للتهور أو أخذ قرارات قد تضر بحياتكم وأما لمن يضاربون في البورصة فمطلوب منكم التأني والتريث حتى تحققوا مكسبكم.
واحذروا لأن بيت المال فيه بعض النقص والاحتياج للأموال وما يزال البعض منكم يعاني من الديون. وعن الحالة الصحية، صحتكم على أحسن مايرام. أما في الحب والزواج، فالبعض منكم يتمم زواجه والبعض ما زال يعيش قصة حب ولا جديد لديه.
 
برج الحوت
الفلك والأبراج يبشرونكم بكل ما هو مفرح وسعيد والعام عامكم من حيث الحظوظ العالية. فالحظ سيكون بجانبكم وسيساندكم في تحقيق الكثير من أحلامكم فالكثير منكم من رجال الاقتصاد وأصحاب الأعمال الخاصة سيقومون بعمل شراكة كبيرة مع بعض الأشخاص الكبار في عالم الأعمال. وستكون بداية جيدة على الطرفين. والشراكة ستكون ناجحة بأمر الله، ولمن يعملون في القطاع العام، سيكون المنصب الكبير بانتظاركم. والبعض سيسمع أخباراً عن سفر للعمل بالخارج وهذا الشيء سيغير حياتكم للأفضل.
ومن يعملون بالفن من أبناء برج الحوت، سيكون لديهم إنتاجاً جديداً أو عقداً مع شركة إنتاج كبيرة يكون هذا بالنسبة للمطربين منكم. وستلاقي أعمالكم الجديدة نجاحاً منقطع النظير. أما من يعملون بالتمثيل فالأعمال المعروضة عليكم رائعة وكثيرة.
وعن حظوظكم في الشهور الأولى 1 و2 و3 و4 و5 فهي قوية ومبشِّرة لكل أبناء البرج. فالزواج أو الخطوبة ستتم خاصةً للبنات منكم. حيث ستنجح الارتباطات العاطفية  وتُقام الأفراح والحفلات في الكثير من بيوتكم. فيما سيسافر البعض منكم ويعود بمكاسب مالية كبيرة أو يعود بعلاقات صداقات جديدة. وعن شهري 6 و7، فيعدان بالمكاسب المالية لمواليد هذا البرج. فلمن يضارب في البورصة نقول إنه الوقت المناسب للمغامرة بكل ما تملكون حتى تعود عليكم بأكبر مكسب. أما الموظفين فيحصلون على علاوة ومكافأة مالية كبيرة. وحتى التجار يحصدون أموالاً كبيرة من عدة صفقات لم تكن في الحسبان أما عن شهر 8 فاحذروه لأنه سيء بالنسبة لكم. فالحركة المالية فيه ستعود عليكم بخسارة. وفي شهور 9 و10 و11 فستبيعون عقاراً أو قطعة أرض أو شقة. وتشترون بدلاً منها شقة في مكانٍ أروع من القديم.
بالنسبة لغير المتزوجين، سيدخل البعض منكم في تجربة عاطفية جديدة تنعش حياته وتشعره بالسعادة. أما عن الحالة النفسية والصحية فهي جيدة، لكن ننصحكم بممارسة الرياضة يومياً. وبالنسبة للمتزوجين، نقول: أنتم على وفاق مع الشريك وأموركم طيبة.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه