GMT 7:48 2017 الخميس 5 أكتوبر GMT 8:07 2017 الخميس 5 أكتوبر  :آخر تحديث
بعد انسحابها من فيلم "السبكي"

هل مُنِعَت هيفاء وهبي من التمثيل في مصر؟!

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: كشف المنتج محمد السبكي أمس للمرةِ الأولى التفاصيل الكاملة لقرار اللجنة المشكلة من نقابتي المهن السينمائية والتمثيلية وغرفة صناعة السينما بسبب خلافه مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التي انسحبت من تصوير فيلمهما "ثانية واحدة" بعد يومين تصوير على خلفية تصريحاته ضدها بعد علمه بظهورها كضيفة شرف بفيلم "خير وبركة".

وتبين أن اللجنة قررت عدم تغريم الفنانة هيفاء وهبي بأية مبالغ مالية عن انسحابها من الفيلم والإكتفاء بإلزامها بتحمل تكلفة يومي تصوير ومليون و70 ألف جنيه مع رد 40 ألف دولار مقابل ما حصلت عليه كجزء من أجرها وفق المستندات التي قدمتها المنتجة رنا السبكي، مع التأكيد على عدم أحقية طرفي الشكوى في الرجوع على الطرف الأخر بأي نوع من أنواع المطالبات أو الإدعاءات من أي نوع كانت بشأن العقد محل الشكوى، على أن يتم سداد هذه الأموال لشركة "السبكي فور سينما برودكشن" التي تديرها رنا إبنة المنتج محمد السبكي.


وقررت اللجنة التي أصدرت قرارها قبل نحو شهرين اسناد متابعة تنفيذ القرار لنقابة المهن التمثيلية ونقيبها الدكتور أشرف زكي، علماً بأن أخبار متضاربة خرجت في الفترة الماضية عن تضمين القرار غرامة مالية إضافية على "وهبي" لقيامها بتعطيل الفيلم. لكن، القرار الأول الذي سبق وأشارت إليه "إيلاف" في سياق متابعتها لهذا الملف، لم يتضمن أية غرامة.

الجدير ذكره أنه رغم صدور قرار اللجنة بمهلة شهر للسداد، لم تقم "وهبي" بدفع المبلغ للسبكي. ما دفع اللجنة إلى اتخاذ القرار بمنعها من العمل في مصر إلا بعد التزامها بقرار اللجنة المشكلة. وهو القرار الصادر من مجلس نقابة المهن التمثيلية وتم ابلاغ اللجنة به. حيث تم إرسال خطاب رسمي بهذا المعنى لشركة السبكي، علماً بأن هذا القرار سيعيق تجربتها الجديدة بعنوان "موتة ملوكي" مع محمد رمضان، والتي كان يُفترض أن تبدأ العمل فيها بغضون أيامٍ قليلة.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه