GMT 7:25 2017 الثلائاء 10 أكتوبر GMT 7:41 2017 الثلائاء 10 أكتوبر  :آخر تحديث

شنايا توين تتصدر قائمة بيلبورد للمرةِ الأولى

شيماء صافي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: تصدّر أول ألبوم للمغنية الكندية شنايا توين منذ 15 عاماً قائمة بيلبورد للألبومات الغنائية. حيث أظهرت أرقام شركة "Nielsen soundscan" أن أكثر من 137 ألف نسخة من ألبوم "توين" الجديد بعنوان "Now" قد بيعت في الأسبوع الأول. أي قرابة ضعف مبيعات الإصدارات الجديدة لمغنيات بوب مثل ديمي لوفاتو ومايلي سايرس.

ولقد أصدرت توين البالغة من العمر52 عاماً وتتراوح أغانيها بين البوب وموسيقى الريف هذا الألبوم بعدما ابتعدت عن استوديوهات التسجيل لعدة سنوات بسبب معاناتها من داء لايم وتجربة طلاق مريرة.

وحلّ ألبوم ديمي لوفاتو "Tell me youlove me" في المركز الثالث بمبيعات بلغت 73 ألف نسخة فيما احتل ألبوم مايلي سايرس (Younger) المركز الخامس بعدما بيعت منه 45 ألف وحدة.

وحمل الأسبوع أنباء طيبة أيضا للمغنية بيونسيه بعد جهود جمع التبرعات لضحايا الأعاصير والزلازل. فتصدرت أغنية "Mi Gente" الإسبانية- التي أعادت تقديمها وتشترك فيها مع المغنيين جيه بالفين وويلي وليام- قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغاني على الإنترنت.
حيث بيعت منها نحو 79 ألف وحدة منها فصعدت 25 مركزاً على القوائم.

الجدير ذكره أن موسيقى مغني الروك الراحل توم بيتي قد حققت مراكز أفضل على القوائم الأميركية بعد وفاته هذا الشهر. حيث بيعت نحو 83 ألف نسخة من ألبوم أفضل أعمال بيتي مع فريقه "The Heartbreakers" الذي صدر في العام 1993 ليحتل بذلك المركز الثاني على قائمة بيلبورد الأسبوعية لأكثر من 200 ألبوم مبيعاً في الولايات المتحدة بعد أسبوعٍ من وفاته عن عمر 66 سنة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه