GMT 10:29 2017 الثلائاء 24 أكتوبر GMT 11:11 2017 الثلائاء 24 أكتوبر  :آخر تحديث

ثلاثةُ مخرجين مصريين في بانوراما الفيلم الأوروبي

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: يُشارك المخرج علي بدرخان، والمخرجة كاملة أبو ذكرى، والمخرج تامر السعيد، في أنشطة الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، التي تنطلق في الفترة من 8 حتى 18 نوفمبر المقبل، وذلك ضمن برنامج علامات سينمائية، حيث سيختار الثلاثة فيلما أثّر في مسيرتهم الفنية، لعرضه خلال فعاليات المهرجان، ثم عقد مناقشة حوله مع الحضور.

ويعتبر (علامات سينمائية) هو أحد الأقسام التي تم إضافتها منذ الدورة السابعة إلى أقسام البانوراما، وشهدت إقبالاً كبيراً من الحضور، الذين يرغبون في التعرّف على اختيارات مخرجيهم المفضلين.

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث سنوي أنشأته شركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين) وتنظمه سينما زاوية، وستشمل هذه الدورة عرض أكثر من خمسين فيلماً أوروبياً من الأفلام الروائية والتسجيلية والقصيرة، التي أُنتجت حديثاً، ونالت استحسان النقاد والجمهور في العديد من المهرجانات الدولية.

يشار إلى أنه احتفالاً بالدورة العاشرة من البانوراما، ستُقام عروض الأفلام في عشرة مدن مختلفة، بالإضافة إلى عروض القاهرة، التي تقام بشكلٍ اعتيادي داخل سينما زاوية، ولأول مرة في سينما الزمالك، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه