GMT 22:06 2017 الثلائاء 24 أكتوبر GMT 10:38 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث
من بطولة صبا مبارك ولاجئين سوريين

فيلم "مسافر: حلب - إسطنبول" في مهرجان إنطاليا

شيماء صافي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: إنطلق العرض العالمي الأول للفيلم التركي الأردني بعنوان "مسافر: حلب - إسطنبول" للنجمة صبا مبارك في الدورة الـ54 من مهرجان أنطاليا السينمائي ما بين 21 و 27 أكتوبر الجاري. حيث سينافس في المسابقة الدولية للمهرجان وسيتم عرضه بحضور بطلته الفنانة صبا مبارك اليوم الأربعاء 25 أكتوبر الساعة 09:15 مساءً.
والجدير ذكره أن "مبارك" التي تقوم ببطولة العمل مع الطفلة روان سكاف هي الممثلة المحترفة الوحيدة في هذا العمل من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو. حيث أن فريق التمثيل بهذا الفيلم هم من اللاجئين السوريين الحقيقين الذين يمثلون لأول مرة.

ويحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا. وهي فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها واضطرت للسفر إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. وبينما ترغب هي بالعودة إلى الوطن، تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

يُذكر أن إنتاج الفيلم مشترك بين الشركات التركية Andac Film Productions، Istanbul Digital وIstanbul Film Productions وشركة Pan East Media من الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعمٍ مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية. أما التوزيع في العالم العربي، فلشركة MAD Solutions


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه