GMT 13:06 2017 الأربعاء 25 أكتوبر GMT 16:50 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث

محجبة تظهر مجدداً في مسلسل Grey's Anatomy

شيماء صافي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: ظهرت في الحلقة الرابعة من الموسم الرابع عشر من المسلسل الطبي الشهير Grey’s Anatomy فتاة محجبة بدور شابة تتقدم لوظيفة طبيبة بالمستشفى، فتقابلها مديرة المستشفى ميراندا بيلي التي تلقي عليها بعض الأسئلة. وذلك في حلقة تحمل عنوان Ain't That a Kick in the Head، وتتناول بتفاصيلها العملية الجراحية التي تعرّضت لها الطبيبة إيميليا شيبارد لإزالة ورم في المخ ومرحلة تعافيها من المرض.


والجدير ذكره أن هذا مسلسل التلفزيوني الطبي من إنتاج هيئة الإذاعة الأميركية، يعد من المسلسلات الأعلى مشاهدة بالولايات المتحدة، ولاقى تفاعلاً جماهيرياً بعرضه في جميع أنحاء العالم، وحصد العديد من جوائز "إيمي وغولدن غلوب". علماً أنها ليست المرة الأولى التي تظهر فيه فتاة محجبة. فقد سبق أن أثار ظهور محجبات في آخر حلقات الموسم الثالث عشر انتباه الكثيرين، حيث ارتدت سيدتان تلعبان دور الممرضة والطبيبة الحجاب في مشهدين مختلفين.علماً أن منتجو المسلسل يعملون على تمثيل جميع الفئات والقضايا الإنسانية حول العالم، ومنها ما يمس الشرق الأوسط.

يشار إلى أنه عُرض لأول مرّة على قناة ABC في 27 مارس من العام2005، فيما شهد الموسم الأخير منه ازدياداً بنسبة المشاهدة بعد تكثيف الحملات الإعلانية عنه، وبعد الإتفاق مع شبكة نتفليكس للبث عبر الإنترنت، حيث قرروا إعادة عرضه بعد 30 يوماً من انتهائه.

والملفت هو أن الظهور السابق للمحجبة في المسلسل، قد أثار في أبريل الماضي حفيظة البعض باعتبار هوليوود توجّه رسالة لترمب باستخدام المسلمين وتحاول تشويه صورتهم، بينما أثنى البعض على خطوة الإنفتاح والدمح وتنوع الحضارات والمعتقدات. وهو ما يظهر في الرابط المرفق أدناه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه