GMT 3:00 2017 الثلائاء 14 نوفمبر GMT 6:57 2017 الثلائاء 14 نوفمبر  :آخر تحديث
بعد نجاحها على مسرح الماركي

مسرحية "ليلة" تنطلق في موسمها الثاني بدار الأوبرا

شيماء صافي

"إيلاف" من بيروت: إنطلق في الثاني من نوفمبر الجاري عرض الموسم الثاني لمسرحية "ليلة" في دار الأوبرا بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر. وذلك على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع هي الخميس والجمعة والسبت عند الساعة 8 مساءً مع عرضٍ إضافي يوم الجمعة الساعة 4 عصراً.


يُذكر أن الموسم الأول كان في أبريل 2017 على مسرح الماركي. ولقد حضرها عدد كبير من النجوم والفنانين منهم نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، السيناريست والمخرجين خالد جلال، أمير رمسيس، أحمد عبدالله، خيري بشارة، داوود عبد السيد وطارق العريان وماريان خوري، الكاتبان تامر حبيب ومحمد حفظي، والفنانين خالد أبو النجا، آسر ياسين، أحمد الفيشاوي، ناير ناجي وأروى جودة، هاني سلامة والناقدة حنان شومان والشاعرة فاطمة ناعوت ورئيس قناة نايل دراما الف ايناس عبدالله، زاب ثروت، أعضاء فرقة شارموفرز و كايروكي، رمزي لينر، هاني عادل، عمرو سلامة، سامية حبيب، رامي وحيد، محمد حاتم، محمد فهيم.

والجدير ذكره أن المسرحية من إنتاج "فرقة المسرح الغنائي المصري" بمشاركة من "القوى الناعمة للإنتاج الفني".وهي عمل غنائي من تأليف وتلحين إبراهيم موريس وتوزيعه مع عمرو شاكر، إخراج هاني عفيفي. تصميم و تنفيذ أزياء منى التونسي، تصميم استعراضات داليا فريد، ديكور وإضاءة حازم شبل، قيادة الأوركسترا محمد سعد باشا وإخراج هاني عفيفي. وهي تعد من أضخم الإنتاج الموسيقي المصري بمشاركة 35 موهبة جديدة، فيما تدور القصة والحوار من خلال ألحان الروك التي تعزفها أوركسترا كاملة. علماً أن مزيج الموسيقى والغناء الحيّ مع الإستعراضات والديكورات المبهجة يجذب انتباه محبي المسرح والموسيقى من جميع الأعمار. فيما يجسد هذا العرض الصراع الأزلي بين الخير والشر من خلال قصة حب ليلة وكريم وقوة السحر التي يتعرضان لها.

يشار إلى أن الموسيقى الحية لأوركيسترا النيل السيمفوني بقيادة محمد سعد باشا، فيما يشارك في العزف الحيّ كل من رامي عطا الله (بيانو)، رامي صدقي (جيتار)، أحمد هشام و أندريه ابراهيم (درامز ) ، أسامة عبد الفتاح (جيتار) سامي جورج (باص جيتار) ديف توفيق (دودوك)، علماً أن ستيفن سايمن هو كاتب نوتة موسيقية. أما المساعدين في الإخراج، فهم فتحي إسماعيل، شيماء منصور، محمود طنطاوي، كريم عرفة، حاتم موسى.

أما المشاركين في التمثيل والغناء فهم سالي سامبسون، داليا فريد، طارق ياسر، أمير كامل، زهرة رامي، هنا غنيم، عمرو كمال، عادل بدوي، ناتالي ألان، دعاء السباعي، إيهاب شاوي، شادي عبد السلام، سلمى طارق، إيمان ثابت، محمد حسن، روبير أمير، طارق نصار، محمد خلف، حسين حجاب، نادين براي واسماعيل السخري.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه