GMT 0:10 2017 الخميس 16 نوفمبر GMT 16:32 2017 الأحد 19 نوفمبر  :آخر تحديث
المحكمة تُحدِّد موعد الجلسة وسط انقسام الجمهور

نجومٌ يساندون "شيرين عبد الوهاب" في أزمتها

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: حددت محكمة جنح عابدين جلسة يوم 23 ديسمبر المقبل لمحاكمة الفنانة شيرين عبد الوهاب بتهمة التهكم والإساءة للدولة المصرية في الدعوى التي أقامها المحامي هاني جاد أمام المحكمة مختصمًا فيها شيرين ونقابة الموسيقيين.

وأكد مجاهد في دعواه أن شيرين تصرفت بشكلٍ غير لائق ويضر بالسياحة المصرية، مشدداً على أن الأسلوب الذي تهكمت به على مصر خلال تواجدها على المسرح لم يكن مقبولاً ويعتبر إهانة للدولة المصرية.

من جهته، قال وكيل نقابة الموسيقيين الموسيقار حمادة أبو اليزيد، إن مجلس إدارة نقابة الموسيقيين سيعقد اجتماعه الأسبوع المقبل لبحث الموقف من الفنانة شيرين عبد الوهاب بعد تصريحاتها الأخيرة، مشيراً إلى أن مجلس النقابة لن يتواصل معها إلا بشكلٍ رسمي.

ونفى أبو اليزيد في تصريحٍ لـ"إيلاف" وجود حوارات ودية بين أعضاء مجلس النقابة وشيرين خلال الفترة الحالية. مشدداً على الإلتزام بقرار الإيقاف ومنعها من الغناء لحين انتهاء التحقيقات التي سيتم إبلاغها بموعدها رسمياً.



دعم فني، إعلامي وجماهيري

في المقابل، دعم فنانون وإعلاميون "عبد الوهاب" في أزمتها الأخيرة على خلفية "المزحة"التي فُسِّرت بالإساءة لبلدها مصر، فيما لاقت مساندة لافتة من الجمهور عبر وسمٍ خاص أطلقوه بعنوان بالإضافة لوسمي اسمها و

ولا تزال أصداء اعتذارها عما صدر منها في الفيديو متواصلة بين الفنانين والجمهور الذين يساندونها مدافعين عنها داعين لقبول اعتذارها عن الخطأ الذي أكدت أنه غير مقصود.
حيث كتبت الفنانة أنغام عبر حسابها على "تويتر": "شيرين عبد الوهاب بنت مصر إعتذرت وخلاص كفايه كده"، فيما أعادت تغريد أحد مقاطع اعتذار شيرين التي تؤكد فيها اعتزازها بجنسيتها المصرية.

ودافع الإعلامي وائل الإبراشي عن شيرين في مقدمة برنامجه "العاشرة مساءً" مساء مؤكداً على أن "شيرين اخطأت خطأً جسيماً، لكنها لا تستحق الذبح! أما الإعلامي عمرو أديب فأكد خلال برنامجه "كل يوم" انه تلقى تهديدات من جهات لم يسمها حال دفاعه عنها. علماً بأنه بعد تصريحات أديب بوقتٍ قليل بدأت لجان إلكترونية في مهاجمتها وانطلقت دعوات لمقاطعتها.



وغرّدت الإعلامية وفاء الكيلاني مدافعة عن موقف شيرين واعتذارها "كل حد مُعرَّض انو يغلط. واللي يعرف طيبة وبساطة بنت مصر شيرين يعرف انها مكنتش تقصد
الست اعترفت انها غلطت واعتذرت. ف بلاش نسن السكاكين لبعض، ونشكك في وطنيتها وحبها لبلدها".


وعبر حسابها على"إنستغرام"، نشرت الفنانة غادة عبد الرازق صورة من اعتذار "عبد الوهاب" وكتبت عليها قائلة: "فنانة جميلة ومحترمة وكلنا متاكدين انك بتحب مصر زى النفس اللى بيطلع من قلبك اقسم بالله ربنا يبعد عنك كل شر ومصدقينك جدا حبيبتى".

#فنانة#جمياة ومحترمة وكلنا متاكيد انك بتحبى#مصر زى الى بيطلع من#قلبك#اقسم بالله يبعد عنك كل شر و#مصدقينك جدااااا 😍😍 ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️😘

A post shared by Ghada Abdelrazek (@ghadaabdelrazek) on

وكتبت الفنانة الإماراتية أحلام داعمة: شيرين كملي و مصر انا متاكده كلها معك ولا يمكن الا ان احترم وأقدر النقابه المصريه وأقدر بأنهم سيتفهموا طيبتك و سجيتك وعفويتك وسيصدر العفو لأنك من اوفى واقدع بنات واعتذارك احترامك لوطنك وفنك وجمهورك ♥️

أما الفنانة الهام شاهين فكتبت عبر حسابها على "إنستغرام" تقول: "شيرين قدمت للجمهور فن جميل أسعدهم، والإعتراف بالخطأ غير المقصود والإعتذار عنه شيء محترم جدا ً..ياريت كل الناس تتعلم ثقافة الإعتذار لما تخطئ . و ياريت اللى عايز ينتقد أى خطأ ينتقده بأسلوب مهذب ومحترم، وليس بالتجريح والإهانة، الرسول الكريم (ص) قال إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق . كل البشر خطائين ومن منكم بلا خطيئه فليرجمها بحجر".



وشهد وسم "كلنا شيرين" الذي انتشر في مصر العديد من التعليقات من الجمهور الذي أبدى تفهماً وتعاطفاً معها باعتبارها إنسانة طبيعية وعفوية وتلقائية بإطلاق تعابيرها. علماً أن التغريدات الداعمة جاءت من المغردين بجنسيات مختلفة ولم تقتصر على المصريين ما يعبّر عن شهرة "عبدالوهاب" الواسعة في الوطن العربي.

وورد تعليقاً قال فيه أحدهم ويدعى "جودي": "شيرين تعتبر الفنانة الأولى عربياً في وقتنا الحالي، لا تستحق ان يتم توقيفها من الغناء، هي شخصية مرحة لا تقصد الاساءة"، فيما علقت صافي تقول "#كلنا_شيرين إلا صحيح هما المصريين المنافقين دول..اللى الوطنية مقطعاهم..كانوا فين لما كانت شيرين بتغنى لمصر ف كل مهرجان عربى..يعنى محدش شكرها وقال انها وطنية؟!"


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه