GMT 10:06 2017 الخميس 23 نوفمبر GMT 21:56 2017 الخميس 23 نوفمبر  :آخر تحديث
مسؤولو المهرجان جددوا الإحتفاء بفيلمه على السجادة الحمراء

يسرا تعتذر للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد

أحمد طه

"إيلاف" من القاهرة: إعتذرت الفنانة يسرا بصفتها الرئيس الشرفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 39 للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد عن المشكلة التي حدثت في عرض فيلمه "الجبل بيننا" عقب الإنتهاء من حفل افتتاح المهرجان مساء الثلاثاء الماضي والتي أدت لتوقيف عرض الفيلم بعد 15 دقيقة فقط من بدايته.

وتمكنت من احتواء حالة غضب في القاعة بعد صعودها على المسرح، فيما تغلبت أيضاً على بعض المشاكل التقنية في الصوت بعد إيقاف الصوت عن الميكروفون وظلت تداعب الحضور بخفة دمها، كما صعد رئيس لجنة التحكيم الدولية الفنان حسين فهمي الذي أشاد بتجربة هاني أبو أسعد في السينما الأميركية بالرغم من كونه فلسطيني الأصل الأمر الذي يشكل في الغالب عائقاً لنجاحه هناك.

وأقيم مساء أمس عرضاً آخر للفيلم بسينما الزمالك بحضور هاني وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية بالإضافة إلى عدد من الفنانين منهم إلهام شاهين وشقيقها أمير، كما تواجدت رئيس المهرجان د.ماجدة واصف وعدد من القائمين عليه، فيما زينت السجادة الحمراء أرضية السينما وتواجد عشرات الصحفيين وطلاب معهد السينما الذي حرصوا على حضوره.


"أبو أسعد"
وعبّر "أبو أسعد" عن سعادته بعرض الفيلم في القاهرة حيث تحدث في تقنيات تصويره وكيفية تعامله مع المشاهد الصعبة المختلفة خاصةً المصورة في المناطق الجبلية الجليدية، مؤكداً على أن بطلي الفيلم كيت وينسلت وإدريس آلبا نفذا جميع المشاهد الصعبة دون الإستعانة بممثل بديل.

وأشار إلى أن كيت وينسلت تعرضت للإصابة خلال التصوير بعدما اصطدمت رأسها برأس إدريس مؤكداً على أنه اكتشف لاحقاً أن فيلمه مناهض للعنصرية لكون بطلته البيضاء أحبت بطله صاحب البشرة السمراء، بينما لم يفكر هو في ذلك خلال ترشيح الأبطال.

وأضاف أن الكلب الذي تمت الإستعانة به حضر معه مراقبين من الجمعيات المعنية بحماية الحيوانات طوال الوقت للتأكد من أنه لم يتعرض للتعذيب أو سوء المعاملة.

سليمان
وأوضح هشام سليمان رئيس شبكة قنوات dmc لـ"إيلاف" أن مشكلة الصوت التي حدثت في حفل الإفتتاح خلال عرض الفيلم بعد انتهاء الإحتفالية الفنية سببها قلة أعداد الموجودين في القاعة. مشيراً إلى أن الصوت كان مجهزاً ليستمع له نحو 1500 شخص. وعندما غادر غالبية الحضور ولم يبقَ سوى عدد محدود، حدثت المشكلة التي لم تكن مقصودة.
وأضاف أنهم حرصوا على الإحتفاء بالفيلم مجدداً وإقامة سجادة حمراء في سينما الزمالك خلال العرض الثاني للفيلم بالمهرجان كما تم دعوة عدد كبير من النجوم للحضور وهو ما حدث بالفعل، مؤكداً على أن الخطأ في حفل الافتتاح لم يكن مقصوداً وتم الاعتذار عنه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه