GMT 7:54 2017 السبت 25 نوفمبر GMT 19:33 2017 السبت 25 نوفمبر  :آخر تحديث
ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

إنطلاق العرض الأول للفيلم الكويتي "سرب الحمام"

أحمد طه من القاهرة

إيلاف من القاهرة: اقيم مساء أمس العرض العالمي الأول للفيلم الكويتي "سرب الحمام" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 39 ضمن مسابقة افاق السينما العربية التي يشارك الفيلم بالمنافسات الخاصة بها، علماً بأن هناك عرض ثان سيقام مساء اليوم للفيلم.
وحرص على حضور العرض من صناعه المخرج رمضان خسروه، وبطل الفيلم الفنان داود حسين، بالإضافة إلى الفنان أحمد إيراج المشارك في بطولة العمل، حيث اقيمت ندوة عقب الفيلم لمناقشته، بينما اعتذر نائب مدير المهرجان الناقد السينمائي أحمد شوقي عن وجود مشاكل فنية أثرت على جودة الفيلم فلم يخرج بالشكل الذي قدمه به صناعه. حيث ظهرت مشاكل واضحة في الصوت بالإضافة إلى بعض مشاهد الجرافيكس.
الفيلم تدور أحداثه في يوم واحد قبل ساعات من حرب تحرير الكويت من الغزو العراقي عبر قصة مجموعة فدائية تتصدى للقوات العراقية التي تقوم بالاستعانة بدبابة من أجل تدمير المنزل الذي تتحصن فيه مجموعة المقاومة والذين يرفضون المغادرة بعد إصابة بعضهم.
وعبر الفنان داود حسين عن سعادته بعرض الفيلم في مهرجان القاهرة بأول مشاركة له بمهرجان سينمائي مشيراً إلى أنه يجد رد فعل جيد من الجمهور المصري على أعماله خاصة بعد تجاربه التي قدمها في السينما المصرية.
وأضاف حسين أن الفيلم يجعله يفخر أمام أحفاده بأنه قدم عملاً عن هذه الفترة الهامة من عمر الكويت مشيراً إلى أن الفيلم خرج بمستوى رائع ويتمني أن يستقبله الجمهور بنفس الحماس عند عرضه في الصالات.
وأشار إلى أن جزء من مشكلة السينما الكويتية التي يعتبرها هوليوود الخليج في السينما هو محدودية أسواق التوزيع والتي تجعل من العمل السينمائي في أفضل الأحوال لا يحقق سوى كلفة تصويره دون خسائر للمنتج وهو أمر يعيق الإنتاج بشكل كبير.
ورداً على سؤال لـ"إيلاف" قال المخرج رمضان خسروه أن الديكورات والاكسسوارات المستخدمة في الفيلم جرى محاكاتها بشكل كامل لتكون بنفس شكل منازل الكويتيين إبان الغزو العراقي مشيراً إلى أن فريق متكامل عمل على هذه التفاصيل لتكون بصورة واقعية.
وحمل خسروه مشكلة الصوت وبعض مشاهد الجرافيكس التي ظهرت على الشاشة إلى جاهزية الفيلم بمستوى أعلى من مستوى الصالة التي شهدت العرض مؤكداً على أن الموسيقى الخاصة بالفيلم لم تخرج كما رسمها خاصة وأنها تلعب دور كبير في الأحداث.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه