"إيلاف" من القاهرة: قدمت الدكتورة ماجدة واصف رئيسة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الحالية استقالتها إلى وزير الثقافة قبل أيام من انطلاق فاعلياته في الأسبوع الماضي.علماً أنها أعلنت خبر الاستقالة أمس، في وقتٍ أكدت فيه مصادر بوزارة الثقافة قبول الاستقالة بشكلٍ نهائي وبدء البحث عن رئيس جديد للمهرجان.
ولن يتم تفعيل استقالة واصف وفريق العمل الذي يرافقها من المهرجان إلا بعد انتهاء الدورة الحالية وتسوية جميع الأمور المادية الخاصة. حيث أنه من المتوقع الإعلان عن خليفتها في نهاية الشهر المقبل ليبدأ عمله من بداية العام الجديد.


ويأتي ذلك في وقتٍ تستمر فيه محاولات التواصل مع الفنان العالمي نيكولاس كيدج لحضور حفل الختام بعد اعتذاره رسمياً عنه على خلفية الحادث الإرهابي الذي وقع في سيناء. إلا أن الاتصالات المكثّفة مع فريق عمله لم تنجح بإقناعه حتى الساعة.

وبينما تتواصل عروض الأفلام والفاعليات المختلفة يشتكي عدد من صنّاع الأفلام من مستوى آلات العرض وعدم قدرتهم على التفاعل مع أفلامهم بسبب المشاكل التي تواجههم. علماً بأن العروض تشهد تأخيرات في بعض الأحيان بسبب عدم جاهزية المعدات لاستقبال الأفلام كما هي.

هذا وألغت إدارة المهرجان بشكلٍ نهائي ندوة تكريم الفنان ماجد الكدواني الذي حصل على جائزة فاتن حمامة عن مسيرته الفنية، وذلك لعدم رغبته بالظهور الإعلامي.