GMT 6:59 2017 الأربعاء 29 نوفمبر GMT 7:23 2017 الأربعاء 29 نوفمبر  :آخر تحديث

حكمٌ قضائي بوقف العرض الثاني لمسلسل "طاقة نور"

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: أعلن السيناريست محمد صلاح العزب أن المحكمة الإقتصادية بالقاهرة أصدرت حكماً لصالحه في الدعوى التي أقامها واتهم فيها صنّاع مسلسل "طاقة نور" لهاني سلامة والذي عُرِضَ خلال شهر رمضان الماضي بسرقة العمل.
موضحاً أنها "أصدرت برئاسة المستشار جورج بشرى أصدرت في الدعوى رقم "164/2017" أمور وقتية، حكماً جديدا بتاريخ 22 نوفمبر الجاري، بمنع بث العرض الثاني لمسلسل "طاقة نور" على قناة النهار، ووقف العرض فوراً." ويأتي ذلك تزامناً مع بدء فريق العمل نفسه بتصوير مسلسلهم الجديد "فوق السحاب" وهم المنتج تامر مرسي والمخرج رؤوف عبد العزيز والفنان هاني سلامة والمدعو حسان دهشان.

يشار إلى أن حكم المحكمة الجديد يأتي بعد حكم المحكمة السابق منذ أكثر من شهرين بثبوت سرقة المسلسل من الكاتب محمد صلاح العزب من قبل شركة سينرجي للإنتاج الفني، ونسبته للسيناريست حسان الدهشانن. فيما أكد التقرير النهائي إثبات "التطابق"، و"التشابه التام" وأن مسلسل "طاقة نور" مأخوذ من مسلسل "الدرويش" لمحمد صلاح العزب. ويشير الحكم إلى إثبات واقعة التعدي السرقة على المصنّف الفني المذكور، والمسجل لدى إدارة حقوق المؤلف بوزارة الثقافة. ما يعني "إلزام قناة النهار بوقف عرض المسلسل بعد ثبوت سرقته".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه