GMT 9:36 2017 الأحد 3 ديسمبر GMT 11:07 2017 الإثنين 4 ديسمبر  :آخر تحديث
بعد غناءٍ مذهل للأطفال في أولى حلقاته

حمزة لبيض يثير الخلاف بين نانسي وكاظم في The Voice Kids

حسن النجمي من الرياض

"إيلاف" من الرياض: إنطلقت أولى حلقات برنامج المسابقات The Voice Kids للمرحلة الأولى "الصوت وبس" بحضور النجوم المدربين الثلاثة كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني ليستقبلوا مجموعةً من الأصوات كان من بينهم أصواتاً مميزة أبرزها "حمزة لبيض وتاليا برهوش ووفاء عماد".

وكانت البداية مع الطفلة جيسيكا التي غنت للفنان جورج وسوف "ماما ياماما" التي تفاعلت "عجرم" تتفاعل مع صوتها وضمتها لفريقها علماً أن كسبت محبة الأطفال بإحضارها معها الهدايا والحلويات، ما جعل كاظم الساهر يعترض على محاولة استمالتهم بهذه الطريقة. كما اختارت أيضاً جراح الشاعر من البحرين الذي غنى لناظم الغزالي "يام العيون السود" الذي ظهر لأول مرة على المسرح بـ"الدشداشة والغترة" البحرينية.

وفاء عماد (11 عاماَ) غنت للراحلة ذكرى الله غالب، فكانت أكثر من رائعة حيث أجمع على جمالية صوتها أعضاء لجنة التحكيم ليفوز تامر حسني بضمها إلى فريقه. وقال عنها: صوتٌ جميل ومتمكن ولديها عرباً رائعة وإحساساً يسبق عمرها.

اما الطفل سامي أشرايطي فلم يستطِع أن يُقنع المدرّبين الثّلاثة بموهبته واختار أغنية " آه يادنيا" للفنانة بوسي، لكنه لم يوفق في أدائها. حيث بدت الأغنية صعبة جداً عليه .

وإلى جانب التّصوير والرّسم، تملك تاليا برهوش من لبنان موهبةً مميّزة في الغناء والعزف على الغيتار الذي تستطيع من خلاله أداء أصعب الأغاني بجودة عالية،ٍ وإتقان كبير. ولقد قدّمت أغنية "La Vie En Rose" لأسطورة الحزن الفرنسي Edith Piafعلى طريقتها الخاصّة وجعلتها في قالب غناء الجاز .

وكان تامر أوّل من ضغط الضغطة الرومنسية -على حد قوله، والتفّ لها بكرسيه وبعده كاظم ونانسي. علماً أنها أبهرت الجمهور الذي وقف مصفقاً تقديراً لموهبتها. إلا أنها اختارت الانضمام إلى فريق "حسني" دون منافسة بين المدربين. وقبل أن تغادر المسرح، أخذ منها كاظم آلة الـ Ukulele التي كانت تعزف عليها، وراح يحاول العزف عليها، لكنها شرحت له طريقة توظيفها موسيقياَ .

ولقد اختارت نانسي أيضا الطفل طه الذي غنّى للفنان جورج وسوف "علم قلبي الشوق" الذي عبّر له كاظم الساهر عن إعجابه الشديد بصوته، وقال: أنت صوت قوي جداً وأنا فرحت لك كثيراً باستدارة نانسي.

أما الطفل المغربي حمزة لبيض فقد أشعل التنافس في نهاية الحلقة بين المدربين الثلاثة. حيث وقع في حيرة من أمره عندما قام حاول المدربون الثلاثة بتقديم العروض المغرية له من إنتاج أغان وفيديوهات في حال الموافقة على انضمامه لأحدهم، إلا أنه فضّل أن يختار أول من دار بالكرسي لصوته وهو كاظم الساهر الذي قال له: "المسرح هذا مسرحك" تقديراً لصوته الأخاذ. الأمر الذي أغضب "نانسي" التي قالت لكاظم: "في هذا لن اسامحك ".

ولقد أبهر "لبيض" مواقع التواصل الإجتماعي بأدائه لأغنية الفنان الكبير صباح فخري "ميلي ياحلوه ميلي" التي سبقها بأداء موال رائع "قل للمليحة". علماً أن صفحات الفن قد تناقلت فيديو أدائه باعتباره الطفل المعجزة الذي يستحق الرهان على إستمراره في المجال الغنائي.

هذا ونجح الساهر أيضاً بضم الصوت الجميل نورهان عرنسة في آخر لحظات البرنامج والتي غنت "هوه الحب لعبه" لعزيزه جلال. علماً أن محبيه احتفلوا بفوزه بأجمل صوتين في البرنامج وهما حمزة لبيض ونورهان عرنسة.


الجدير ذكره، أن 7 أطفال أنتقلوا إلى مرحلة المواجهة، على أن ينضم أطفال آخرين إليهم حتى يصل العدد الإجمالي إلى 45 طفلاً يتوزعون على 3 فرق، يُشرف على تدريبها النجوم الثلاثة. علماً أن البرنامج سيُعرض على MBC1 و"MBC مصر"، كل سبت في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 مساءً بتوقيت السعودية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه