GMT 12:11 2017 الجمعة 10 فبراير GMT 12:20 2017 الجمعة 10 فبراير  :آخر تحديث
بعد إصدارها أغنيتيْن مغربيتيْن تتّجه نحو الخليجيّ

وسيمة: أعشق راشد الماجد وأتمنّى تقديم الدويتو معه

سعيد حريري

ضيفة "إيلاف" اليوم هي الفنّانة المغربيّة الشابة وسيمة في هذا اللقاء المصوّر:  


 إيلاف من بيروت: أولى خطواتها في عالم الغناء كانت من خلال أغنية "آخر الأخبار"، وها هي اليوم تقدّم عملها الثاني باللهجة المغربيّة بعنوان " هاد السيّد"، وتعلن نيّتها التوجّه إلى الغناء باللهجة الخليجيّة في عملها القادم. عن الغناء، وعدد من الأمور الفنيذة الأخرى تتحدّث وسيمة لكاميرا "إيلاف". 
 
عن جديدها "هاد السيّد" قالت: " هذه الأغنية من كلمات سمير المجاري، وألحان مهدي موزين، وتوزيع رشيد محمّد علي، وإخراج بسّام الترك. وتتمحور الأغنية حول معاناة المرأة من برود الرجل، وإهتمامه بوسائل التواصل الإجتماعي دون أن يهتمّ بها، مهما كانت جميلة، ومهما تزيّنت... هذا هو موضوع الأغنية، وأغنية "هاد السيّد" هي الأغنية الثانية التي أقدّمها بعد أغنية "آخر الأخبار" التي كتبها سمير المجاري، وألحان زكريا بيقشا، وتوزيع رشيد محمد علي". 
 
وعمّا إذا كانت ستكمل مسيرتها باللون المغربي بعد أغنية "هاد السيّد، و"آخر الأخبار"، قالت: " فضّلت أن أبدأ بأغنية مغربيّة كي أكون منصفة بحقّ بلادي المغرب، أمّا بالنسبة للعمل المقبل فهو عمل خليجيّ 100 بالمئة". 
 
وعن سرّ إبداع أهل الغناء في المغرب العربيّ باللهجة الخليجيّة قالت: "ربّما لأنّ اللهجات متقاربة، فمثلاً اللهجة الحسّانيّة في جنوب المغرب هي تقريباً طبق الأصل عن اللهجة الخليجيّة، فهذا الأمر يجعل غناء المغاربة باللهجة الخليجيّة أكثر سهولة".
وعن نيّتها بالتعامل مع الشعراء والملحّنين الخليجيين، قالت: " نحن حالياً في مرحلة الإختيار، وفي مرحلة الإستماع، ولكنّي لم أختر أيّ أغنية حتّى الآن، وسأصرّح بكلّ المعلومات بعد إقتناعي بالأعمال". 
 
وعن تجربتها في برنامج "The Perfect Bride" (العروس المثاليّة) الذي عرضته قناة "أل بي سي" اللبنانيّة، قالت: " كانت تجربة "زوينة"، وكنت مراهقة في حينها... كان عمري 17 عاماً، وأذكر أنّي كنت أصغر مشتركة في البرنامج، وبعد ذلك إشتركت في برنامج "ستوديو دوزييم" في المغرب، وهو برنامج للمواهب، ولكني لم أوفّق في الوصول إلى المراحل الأخيرة في البرنامج، وبعد أخذت فترة إستراحة قبل أن أعاود دخولي إلى مجال الفنّ". 
 
وعمّا إذا كانت تدعم ثقافتها الموسيقيّة بدراسة الموسيقى، قالت: "درست "سولفيج" لمدّة عامين، في المعهد الموسيقيّ في مدينتي "تطوان"، وإنشاء الله سأتابع دراستي في الموسيقى قريباً". 
 
وعمّن تعتبرها مثالها الأعلى في عالم الغناء، قالت: " هناك فنّانات كثيرات أحبهنّ كالسيّدة ماجدة الرومي، والسيّدة فيروز، ومن الجيل الحاليّ أحبّ أسماء لمنوّر". 
 
وعمّا إذا كانت توافق على مقولة أنّ من يريد الشهرة العربيّة عليه أن يغنّي باللهجة المصريّة، قالت: " لا، هذا الأمر ليس ضرورياً، وما نعرفه في الوسط الفنيّ أنّ كلّ لهجة لها مرحلة معيّنة، فمؤخراً اللهجة المغربيّة هي الطاغية، و"على الموضة" في الساحة الفنيّة، ولِم لا قد تستمعون إليّ قريباً باللهجة المصريّة أو اللبنانيّة".
 
وعمّن تحبّ الإستماع له من الفنّانين اللبنانيّين قالت: " أحبّ نجوى كرم، وأحبّ السيّدة فيروز، وماجدة الرومي، وجوليا بطرس". 
 
وعمّا إذا كانت تفكّر بتوسيع نشاطها الفنيّ إلى التمثيل مثلاً، قالت: " لم أفكّر بالموضوع، ولكن إذا كان العرض مناسباً فلم لا؟ ". 
 
بعدها قلنا لها: " بما أنّك شاركت في برنامج " The Perfect Bride" هذا يعني أنّك كنت في مرحلة البحث عن العريس، فهل ما زلتِ في طور البحث عنه؟"، فأجابت: " لا ربّما هو يبحث عنّي، ولستُ أنا من أبحث عنه  (تضحك)
 
وعمّا إذا كانت تفكّر بخوض تجربة الدويتو، قالت: " أعشق الفنّان راشد الماجد، وإذا فكّرت بتقديم الدويتو أحلم أن يكون معه". 
 
تصوير فوتوغرافيّ: علي كاظم
تصوير فيديو: باتريك الحاج
مونتاج: كارن كيلايتا
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه