"إيلاف" من بيروت: سخر الممثل والإعلامي البريطاني جيمس كوردن، من الخطأ الذي حدث أثناء إعلان جائزة أفضل فيلم خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ89. حيث عرض خلال برنامجه Late Late Show، فيديو ساخر يحاكي مشهد من مشاهد الفيلم الموسيقي La La Land؛ حيث تذهب فيه "ميا(إيما ستون) بصحبة حبيبها "سيباستيان(ريان جوسلينج)"، إلى اختبار أداء وهناك تغني واحدة من أشهر أغاني الفيلم وهي أغنية Audition، التي ترشحت لجائزة الأوسكار في فئة أفضل أغنية.

وكان لافتاً أن كوردن أطل في الفيديو بملابس "ميا"، وعندما طلب منه المخرج أن يروي قصة وفقاً للمشهد الأصلي، روى ما حدث في نهاية حفل الأوسكار بصورة ساخرة. وقال: "كان فيلمنا هو أفضل فيلم، أتذكر هذا حدث في ليلة الأوسكار، فقد قالت فاي دوناواي فاز La La Land، أتذكر أن الفريق كله قفز على المسرح، قفز دون نظر، حتى جاء رجال على المسرح وأعلنوا فوز Moonlight، وفقدنا عقولنا". ثم استدرك قائلاً: "تبدو هذه النتيجة غير صحيحة، فقد اعتاد الأوسكار أن يكون لأصحاب البشرة البيضاء".

ستون
بدورها الممثلة الأميركية إيما ستون، علقت على الواقعة في المؤتمر الصحفي بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة، فقالت: "كنا نتمنى الفوز بجائزة أفضل فيلم، لكننا شعرنا بالإعجاب والحماس لفيلم Moonlight؛ لأنه واحد من أفضل الأفلام على مدار التاريخ".