"إيلاف" من القاهرة: أثار العرض الخاص لفيلم علي معزة وإبرناهيم للمخرج شريف البنداري إعجاب النجوم والفنانين الذين أشادوا به في مقابلات أُجريت معهم بعد مشاهدتهم له مساء يوم الإثنين، وعبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بهم. وهو الفيلم المقرر إطلاقه في دور العرض المصرية ابتدءاً من اليوم.


صبري ونصرالله
وعلقت الفنانة هند صبري عبر حسابها الشخصي على تويتر قائلة: "علي معزة وإبراهيم فيلم مختلف عن شخصيات مختلفة عن السائد. أنصحكم بمشاهدة الفيلم بدور العرض وتشجيع الاختلاف"، كما ذكر المخرج الكبير يسري نصر الله"علي معزة وإبراهيم فيلم جميل، حر ويجب مشاهدته، أقدم التحية للمخرج شريف البنداري وكل القائمين على العمل".

علوش 
وقالت الفنانة كنده علوش: "ضحكت من قلبي وبكيت في مشاهد عديدة، وفي مشاهد أخرى شعرت بالصفاء كما هو الفيلم تماماً. الفيلم انتقل بي إلى مناطق لم أكن أتوقعها ولم أرها من قبل. علي معزة وإبراهيم فيلم غريب، جديد، شديد الخصوصية، مختلف ببساطة وعذوبة وسلاسة، عندما نتحرر من الأفكار والأطر التقليدية المكررة يصبح لدنيا مساحات شاسعة للعب والتجريب والخيال. شريف البنداري شكراً لأنك أخذتنا برحلة ممتعة ومسلية ومختلفة مع علي ومعزته وإبراهيم، مبروك لكل صناع الفيلم، وشكرًا لأنكم أمتعتونا".

 

الصريطي وأبو زيد
وأشارت الفنانة الشابة إبتهال الصريطي إلى إعجابها بعناصر كثيرة في الفيلم، من بينها التصوير، الألوان ومواقع التصوير أيضاً، وقالت: "الفيلم مؤثر وخرجت منه بجرعة كبيرة من العواطف والمشاعر الإنسانية"، كما أشارت إنجي أبو زيد إلى تأثير الفيلم عليها أيضاً، والذي جعلها على حد وصفها تشعر بالفرحة، الحب، الحزن والفقد، كما أشادت بأداء علي صبحي وتعامله مع المعزة طوال الفيلم.


ياسين وسلامة
وقال الفنان آسر ياسين الذي شارك بالفيلم كضيف شرف "علي معزة وإبراهيم فيلم ممتع، وأنا سعيد جدًا أني كنت ضيف شرف فيه، مبروك لكل أصحابي المشاركين في صناعته". فيما قال المخرج عمرو سلامة "علي معزة وإبراهيم ممتع ومسلي ومصنوع بحرفنة، وأعتقد أنه سيثير إعجاب الجمهور"، وأضاف أنه يرغب في مشاهدته مجدداً، مشيراً إلى أن هذا أفضل ما يمكن أن يقال عن فيلم.

قاسم وعابد
وأضاف الفنان كريم قاسم أشاد بتجربة مشاهدة الفيلم أيضاً، وأثنى على مستوى التمثيل في الفيلم، مشيراً إلى وجود كيمياء شديدة بين بطلي الفيلم علي صبحي وأحمد مجدي. فيما عبّر عمرو عابد عن إعجابه بالفيلم قائلاً "فيلم ممتع، مضحك، مختلف ومسل".


يُذكر أن الفيلم يحكي قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

يشار إلى أن "علي معزة وإبراهيم" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري. ولقد انطلق في عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث نافس في مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل.