GMT 13:55 2017 الثلائاء 7 مارس GMT 20:08 2017 الثلائاء 7 مارس  :آخر تحديث
ينطلق موسمه الأول في الشرق الأوسط

وينفري: شخصيات GREENLEAF ضلّت طريقها الروحي

إعداد: ابتسام الحلبي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: وضعت نتفلكس الموسم الأول لدراما أوبرا وينفري "غرينليف" Greenleaf في متناول جمهور الشرق الأوسط، علماً أنّ هذا المسلسل يستعدّ الآن للظهور في موسمه الثاني في الولايات المتحدة.

وتتمحور الدراما العائلية هذه حول كنيسة ضخمة في ممفيس اسمها Calvary Fellowship World Ministries يرأسها المطران جيمس غرينليف (كيث ديفيد، الذي مثّل في Enlisted وCommunity) والسيدة ماي غرينليف (لين ويتفيلد التي مثّلت في The Josephine Baker Story). كما وتظهر وينفري بدور مافيس ماكريدي، شقيقة السيدة ماي. وتجدر الإشارة إلى أنّ متابعي البرنامج قد شهدوا في الموسم الماضي، فضيحة اعتداء جنسي محبوكة في قصص تناولت الجنس والأكاذيب والدراما.

إذاً، تؤكّد أقطاب الإعلام أنّ شخصيات هذا العمل التلفزيوني قد نسوا الله وسط كل هذه الفوضى المسيطرة على حياتهم.

وفي مقابلة لبرنامج Tv Insider، صرّحت وينفري أن العائلة الوهمية التي تشكّل جزءاً من الكنيسة الضخمة، لا تركز على "الله" لمساعدتها في حل قضاياها، واعتبرت أنّ "هذه العائلة قد ضلّت طريقها. وأضافت في تصريحها أنّهم يحبون "الله" حقاً، لكنّهم يتصرفون انطلاقاً من الخوف والغرور. وستكون مغامرة بالنسبة إليهم، أن يتذكروا، بتواضع، أين تكمن القوة الحقيقية. غير أنّهم الآن مشتتو الأذهان."

أما الممثلة ميرل داندريدج، التي تؤدّي دور الإبنة غريس في هذه السلسلة، فقد صرّحت أنها تمكنت من رؤية أوجه الشبه بين أسرة غرينليف التي ترفض اللجوء إلى الله في خضم نضالها، والمسيحيين الذين يفعلون الشيء نفسه في الحياة الحقيقية. وقالت داندريج في مقابلة للبرنامج نفسه "لقد قابلت الكثير من الناس في الكهنوت يقولون ولا يفعلون. ولكن ما هي علاقتهم الشخصية مع الله؟ "

وخلال لقاء مع الصحافيين في العام الماضي، أوضح كلّ من وينفري والمشارك في صنع هذا العمل، أهمية إنشاء سلسلة تتمحور حول الكنيسة.

وفي هذا السياق قالت وينفري: "أعتقد أنها منصة لم يستكشفها أحد فعلياً. لقد نشأت في الكنيسة "السوداء"، ولولاها ما كنت لأصل إلى ما أنا عليه اليوم. في الواقع، إنّ كلامي في غرفة الكتّاب منذ اليوم الأول، ومحادثاتي مع "المؤلف كريغ رايت" تمحورت حول فكرة أنّ هذه ليست كنيسة، بل ممرضة، وطبيب، ومحامٍ، ومعالج نفسي، ودواؤنا، ومربيتنا، والداعمة لنا، إنها صخرتنا".


الموسم الثاني في الولايات المتحدة:
وأعلنت شبكة أوبرا وينفري OWN تاريخ العرض الأول للموسم الثاني، حيث ستبدأ الحلقات الثماني الأولى يوم الأربعاء، 15 مارس في الساعة العاشرة مساء ET/PT . أما الحلقات الثماني المتبقية من الموسم الثاني، فسيتمّ بثّها في صيف 2017. والجدير بالذكر هو أنّ "غرينليف" الذي عرض للمرة الاولى في موسمه الأول في يونيو الماضي قد احتل المرتبة الأولى في تاريخ OWN ولاقى شعبية كبيرة في صفوف النساء، محققاً أكثر من ثلاثة ملايين مشاهد في لايف + 3.

وفي الموسم الثاني، ستتفكّك شجرة عائلة غرينليف من جذورها، حيث يقوم جيكوب (لامان روكر الذي مثّل في Why Did I Get Married) بخطوة مغامِرة، فيبدأ مسيرته الجديدة مع كنيسة منافسة منذ وقت طويل Triumph Ministries، متوقفاً عن دعم والده، الأسقف جيمس غرينليف، بينما تكافح والدته، السيدة ماي غرينليف، للتعامل مع قراره بالتخلي عن العائلة.
وفي الوقت نفسه، بعد فضحها لجرائم عمها ماك (غريغ آلان وليامز، الذي مثّل في The Accountant) ، وفشلها في تسليمه للعدالة، تجد غريس "جيجي" غرينليف نفسها (ميرل داندريدج، The Night Shift) مفتونة بشخص جديد، داريوس ناش (الضيف النجم ريك فوكس، الذي مثّل في Dope)، وهو أحد الصحافيين المحليين الذين كان يتابع عن كثب التهديدات المستمرة التي تعاني منها إمبراطورية غرينليف. كما تعود أيضاً في هذا الموسم أوبرا وينفري (التي مثّلت في فيلم Selma الحاصل على جائزة أوسكار) بدور مافيس ماكريدي، شقيقة السيدة ماي غرينليف والمقربة من غريس غرينليف.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه