إيلاف من بيروت: إنتهى الفنان السوري ماهر مزوق من تصوير الموسم الثاني من مسلسل "إفتح يا سمسم" مجسداً شخصية ملسون الشهيرة في العمل الذي يعاد إنتاجه من جديد بعد عقود على توقفه.
وفي تصريحات خاصة كشف مزوق عن دخول شخصيات جديدة أميركية على العمل، لافتاً إلى أهمية شخصية ملسون التي يؤديها في هذا الجزء.
وقال مزوق:" الشخصية قوية ونجحت في تأديتها، بدليل أنه بعد تصوير الحلقات الخمس الأولى من الجزء الأول، تم عرض تلك الحلقات في الإمارات على مجموعة من الأطفال، فنالت شخصية ملسون الأفضلية بالنسبة إليهم".
وعن أدائه للشخصية التي سبق وأن أداها نجوم كبار في الفن العربي، قال ماهر إن هذا يشكل إرثا ثقيلاً بالنسبة إليه".
وقال:" الشخصية أداها الفنان توفيق العشي، وبعده الفنان طارق العلي الذي كانت الشخصية أول ظهور له في الفن، وفيما بعد أصبح نجما مهماً في الخليج.. هذا يعطي تحدياً بالنسبة لي من كون نجاح شخصية سابقاً يؤدي بك إلى التوجس من كونه سيصبح مفروضاً عليك الحفاظ على النجاح والسوية بالحد الأدنى".
وكشف عن أن الموسم الثاني يقع في 52 حلقة، وبأن الموسم الثالث سينطلق تصويره في وقت قريب جداً.
وبعيداً عن إفتح يا سمسم، كشف مزوق عن انتهائه من تصوير فيلم سينمائي بعنوان " في الوقت الضائع" مع المخرج ياسر الياسري وإنتاج شركة العالمية.
وعن شخصيته في الفيلم قال:" أؤدي دور صاحب إستوديو يأتي إليه نجوم العمل وعددهم أربعة ليسجلوا أغنية تكون بداية ظهورهم في الفن".
وأشار إلى أن الشخصية كوميدية معبراً عن اعتزازه بالفيلم وبمخرجه ياسر الياسري، وبتواجد نجوم عرب كبار فيه مثل منصوري الفيلي ومرعي الحليان الى جانب سلوم حداد وسامر اسماعيل وغيرهما.