GMT 10:16 2017 الثلائاء 14 مارس GMT 10:46 2017 الثلائاء 14 مارس  :آخر تحديث
بعد مشاركتهم في برنامج المواهب Arabs Got Talent

عبد الرحمن أبو زهرة يطالب MBC بتصحيح الخطأ مع حفيدتيه

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من القاهرة: أعلن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة عن تضرر حفيدتيه أميرة ومريم من الطريقة التي ظهر فيها عزفهما في الحلقةِ الأولى من الموسم الخامس لبرنامج Arabs Got Talentالذي انطلق عرضه مساء السبت الماضي على شاشة قنوات mbc. وكتب تدوينة عبر صفحته على "فيسبوك" قال فيها: "في الواقع لم أكن متحمسا حينما علمت باشتراك أحفادي أميرة ومريم في برنامج المواهب العربي حيث ان طبيعة تلك البرامج في وطننا العربي لا تتفق أبدا مع موهبتهم التي لم يختلف عليها احد في الغرب ، حيث انهم تفوقوا وقاموا بالعزف والمشاركة مع اكبر واهم الموسيقيين في أوروبا ولكني تفهمت وجهة نظر احمد ابوهم انه يريد ان يربطهم بعالمنا العربي ويشعرهم بانتمائهم له حينما يتواجدوا علي الساحة هنا من خلال برنامج يتابعه الملايين في وطننا العربي، وبدون الدخول في تفاصيل المشاركة".



وأضاف "ولكن ما لم أكن اتوقعه من محطة كبيرة مثل أم بي سي ان يحدث خطأ فني في الصوت يجعل أحفادي ينهارون في البكاء بعد إذاعة البرنامج لأنهم لم يعزفوا بهذا الشكل أبدا وان عرضهم هناك في التصوير كان بشهادة كل من حضر ثم رأي المحكمين كان قمة في الروعة ولكن هذا الخطأ في مكساج الصوت اظهر وكأنهم يعزفون قمة في النشاز وعدم التفاهم الموسيقي فيما بينهم.

وأعاد الفنان المصري القدير نشر التدوينة التي نشرها نجله وأكد فيها مشكلة الصوت. وكتب "والد أميرة ومريم يقول "أحب أن انوه لسيادتكم انه قد تم ارتكاب خطأ فني جسيم اثناء الإعداد ومونتاج ومكساج صوت فقرة أميرة ومريم أبوزهرة مما أدى للاسف عن وجود فرق بين آلة البيانو وآلات الكمان في الأداء ، حيث ان ناتج الصوت كان حالة من اللا تناغم بين كل الاَلات التي تعزف في الفقرة وهذا لم يحدث اثناء تصوير الفقرة حيث كان الأداء قمة في التناغم والانضباط بين الاَلات".
وأضاف "هذا الخطأ الفني يعطي الإحساس لمن هو غير متخصص وكأن الطفلتين لا تسمعان بعضهما البعض او تسمعان آلة البيانو التي تصاحبهما، ما نتج عنه هذا النشاز الذي يضر بسمعة الطفلتين الفنية، أرجو منكم وبأقصى سرعة تدارك هذا الخطأ وتصحيحه وتنزيل الصوت الحقيقي للفقرة علي الإنترنت بعد التصحيح".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه