GMT 4:00 2017 الأحد 19 مارس GMT 19:04 2017 الأحد 19 مارس  :آخر تحديث
قبل بلوغهن سن الثلاثين

عشر نجمات تغزو سماء هوليوود

يوسف يلدا من سيدني

"إيلاف" من سيدني: وفقاً لأحدث دراسة برعاية مركز دراسات المرأة في الفيلم التلفزيوني، تبين أن النساء في الولايات المتحدة كن بطلات بنسبة 29% لـ 100 فيلم حققوا أعلى الإيرادات في 2016. وهذا يعني زيادة قدرها 7% مقارنة بالعام 2015، وهذه تعتبر علامة بارزة بالنسبة للسنوات الأخيرة. ويفترض أيضاً أن يبعث ذلك على الفرح، رغم أن الطريق لا يزال طويلاً.
ويلمّح مسلسل "dueF" الذي يدور حول الخلاف بين بات ديفيس وجوان كراوفورد خارج الشاشة، ولو بطريقة سطحية، إلى مشاكل الممثلات الباحثات عن أدوارٍ مهمة عند بلوغهن سن معينة. لكن الدراسة أعلاه تقول، أنه في الواقع، حتى الممثلات الشابات أصبحن يعانين من ذلك.
وفي ظل هذه الظروف الصعبة، تكافح الوجوه النسائية الجديدة من أجل العثور على موطأ قدم لهن في هوليوود. هنا نقدّم مجموعة مختارة من الأسماء الواعدة والتي تقل أعمارهن عن 30 سنة، يعملن من أجل الحصول على فرصتهن في عاصمة السينما، رغم أنهن يستحقن ذلك.

1- كيرسي كليمونز (KIERSEY CLEMONS)
منذ أن ظهرت في فيلم "دوب"، في دور الصديقة الذكية للبطل، لم تتوقف هذه الممثلة البالغة 23 عاماً عن التألق، لتنتزع إهتمام الجميع ليس بسبب ظهورها على الشاشة، بل على السجادة الحمراء أيضاً، بفضل إسلوبها الفريد في إرتداء الملابس. وقد أخذ مخرج "دوب" بيدها كي تظهر في فيلم "ذا فلاش"، حيث تجسّد دور آيريس ويست، صحفية وصديقة باري ألين، الرجل الخارق.
ظهرت هذه الممثلة والموسيقية الشابة في أعمال تلفزيونية ناجحة، من بينها "ترانسبارينت"، ومسلسل "إيزي".

2- أوليفيا كوك (OLIVIA COOKE)
بسبب عفويتها والتلقائية التي تتميّز بها، يمكن القول أن هذه النجمة البالغة من العمر 23 عاماً، يجري حب التمثيل في دمها، رغم أن والدها كان شرطياً ووالدتها كانت تمتهن التجارة. ومشاركتها في مسلسل " بيتس موتيل"، وأفلام مختلفة مثل فيلم الخيال العلمي "ذا سغنال" 2014، أطلق إسمها عالياً كوجه تمثيلي جديد. ولكن مع الفيلم الدرامي "مي أند إيرل أند ذا داينغ غيرل" الذي تؤدي فيه دور ممرضة، ظهرت على السطح إمكاناتها الهائلة في التمثيل. في العام 2018 سوف تشارك في فيلم "ريدي بليير وان" للمخرج ستيفن سبيلبرغ.


3- زوي داتش (ZOEY DEUTCH)
هذه النجمة الشابة والبالغة من العمر 22 عاماً، ترعرعت فعلاً في أجواءٍ فنية بحتة. إبنة لي تومبسون (والدة مارتي مكفلاي في -العودة إلى المستقبل- )، وهوارد دويتش (مخرج فيلم -بريتي إن بنك-). إثر نجاح دورها في فيلم "فامباير أكاديمي" إنضمت إلى طاقم فيلم "إيفري بادي وونتس سام" للمخرج ريتشارد لينكليتر. وفي 2016 جسّدت زوي دور حبيبة جيمس فرانكو في فيلم "واي هيم؟". ومن المؤمل أن تظهر العام الحالي، في فيلم المخرج داني سترونغ "ريبل إن ذا ري"، حيث تؤدي دور أونا أونيل، صديقة الكاتب الشاب جي. دي. سالنجر.


4- جوليا غارنر (JULIA GARNER)
بالنسبة لمتابعي المسلسلات، أن الممثلة وعارضة الأزياء جوليا غارنر (23 سنة)، ستكون دائماً كيمبرلي، تلك الفتاة الفقيرة في "ذا أميركان"، التي وقعت تحت تأثير نوايا الجاسوس ماثيو ريس الوطنية. بل وأكثر من ذلك، فقد كانت حفيدة ليلي توملين في "غراندما".
بدأت جوليا تتلقى دروساً في التمثيل عندما كان عمرها 15 عاماً، بغية التغلب على خجلها. وأول دور لها كان في فيلم "مارثا ميرسي ماي مارلين" للمخرج سين ديركن في دور سارا، وكان عمرها حينذاك 17 عاماً.


5- مايكا مونرو (MAIKA MONROE)
بدت مايكا مونرو (23عاماً) في عام 2014، كما لو أنها عثرت على طريقها الفني في أن تكون ملكة الرعب الجديدة. إذ، عقب خطوتها الكبيرة وتألقها في "إت فولوس"، توقّع جمهور المسلسلات التلفزيونية أن تسير الممثلة الشابة في ذات الطريق. ولكنها ظهرت فجأةً في الجزء الثاني من فيلم "إندبنديز داي". كل شئ يسير على ما يرام، بالنسبة لمايكا، حيث نرى أن في إنتظارها سبعة أفلام في عام 2017. والممثلة الشابة محاطة بمستشارين أكفاء، وتقول "في هوليوود، هناك الكثير من الهراء، وعليك العثور على الأشخاص الحقيقيين".


6- زوي كرافيتس (ZOË KRAVITZ)
قيل الكثير عن إنجاز ريس وذرسبون في "بك لتل لايس"، ولكن في الواقع، نحن أمام عرض جماعي رائع. وتبدو زوي كرافيتز (28 عاماً) أيضاً متألقة كزوجة جديدة ومكروهة لزوج وذرسبون السابق، رغم أنها تبدو في البداية وكأن دورها ثانوي، غير أنه يكتسب في النهاية عمقاً. عرفت إبنة ليني كرافيتز وليزا بونيت كيف تتميّز عن غيرها من بنات جيلها من الممثلات، من خلال نتاجات فنية بارزة، مثل "ماد ماكس"، وسلسلة الأفلام الشهيرة "هاري بورتر".

7- بريت روبيرتسون (BRITT ROBERTSON)
لم تتوقع شركة ديزني أن يتلقى فيلم "أرض الغد" للمخرج براد بيرد هذا الكم الهائل من النقد السلبي، الأمر الذي إنعكس على مسيرة النجمة الشابة بريت روبرتسون (26 عاماً)، حيث كانت إضطلعت بدور البطولة فيه إلى جانب جورج كلوني، وهي المتلهفة لحياة لوس أنجلوس مذ كان عمرها 14 عاماً، عندما إنتقلت إلى هناك، قادمة من كارولينا الشمالية. وعلى الرغم من ذلك، لم تثبط عزيمتها ولم يتراجع طموحها، بل إستمرت في مشوارها الفني دون هوادة، حيث سنشاهدها في 21 من نيسان/ أبريل القادم في المسلسل التلفزيوني "غيرلبوس" للمنتج تشارليز ثيرون.


8- ألكسندرا شيب (ALEXANDRA SHIPP)
طلبت الممثلة الشابة أليكساندرا شيب (25 عاماً)، الوجه الجديد في فيلم "ستورم إكس مين" من هالي بيري التي ظهرت سابقاً في هذه الأفلام، نصيحة حول كيفية تقمص الشخصية، لكن يبدو أن أليكساندرا لم تتلق الرد أبداً. رغم أن هالي أيضاً، كانت في يومٍ ما بعمر النجمة الشابة، وصادفتها مواقف لم تستطع التأقلم معها، وطلبت حينها العون من الذين سبقوها في هذا المضمار. لكن، شيب تمكنت من تجاوز هذه الحالة، وراحت تواصل مسيرتها وترتبط بمشاريع فينة، البعض منها مهمة للغاية، مثل فيلم"تراجيدي غيرلز". وإلى جانب التمثيل، تجيد أليكساندرا الغناء، حيث كشفت عن موهبتها الغنائية عندما جسّدت دور مطربة الرذم والبلوز آليا في فيلم تلفزيوني .


9- عليا شوكت (ALIA SHAWKAT)
أول دور ظهرت فيه الممثلة الشابة عالية شوكت كان في "الملوك الثلاثة" عام 2000، مع جورج كلوني، الفيلم الذي ظهر فيه أيضاً والدها العراقي الذي هاجر إلى الولايات المتحدة عام 1978. ولكن إنطلاقتها الفنية جاءت بعد مرور عدة أعوام على ذلك، بفضل دورها في الكوميديا التلفزيونية "أريستيد ديفيلوبمينت"، حيث جسّدت شخصية إبنة عم مايكل سيرا.
ترفض الناشطة النسائية عالية شوكت (27 عاماً)، الشخصيات التي همها الوحيد في الحياة هو الزواج وإنجاب الأطفال. وكانت عالية قد ظهرت مؤخراً في المسلسل التلفزيوني "سيرج بارتي"، وهوعبارة عن كوميديا سوداء أدت فيه عالية الدور الرئيسي.

10- سوكي واترهاوس (SUKI WATERHOUSE)
رغم أنها إشتهرت، منذ فترة طويلة، كعارضة أزياء وصديقة برادلي كوبر، الذي تركته في 2015، إلاّ إبنة جراح التجميل نورمان ووترهاوس، بدأت تشتهر لاحقاً بصفة ممثلة. وخلال العام الحالي سوف نشاهد سوكي ووتيرهاوس (25 عاماً)، في مجموعة من الأشرطة السينمائية الجيدة، مثل فيلم "ذا باد باج"، إلى جانب كل من الممثلين كينو ريفز، وجيم كاري، وأيضاً في فيلم الإثارة "بليونير بويس كلاب". بالإضافة إلى شخصية سيسيلي أوف يورك، ضمن مسلسل "الأميرة البيضاء".



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه