"إيلاف" من القاهرة: أقامت شركة الحبتور مساء أمس مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل مبادرة "الحبتور الثقافية لدعم صناعة السينما" والتي تستهدف إنتاج مجموعة من الأفلام السينمائية منها 4 أفلام بميزانيات مفتوحة للمخرج السينمائي خالد يوسف يعود من خلالها للإخراج السينمائي بعد توقف 7 سنوات.

الحبتور
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف الحبتور، أن الهدف من المبادرة هو استعادة قوة مصر الناعمة بالسينما عبر تقديم أفلام هادفة في ظل تركيز الافلام التي تقدم مؤخراً على عرض منتجات رخيصة لا تضيف لعقول الشباب، مشيراً إلى أنهم اختاروا التعاون مع المخرج خالد يوسف بسبب تاريخه السينمائي وتقديمه لأفلامٍ هادفة تناقش قضايا المجتمع بجدية.

وأضاف أنهم يسعوا إلى تقديم ودعم المواهب الجديدة في الكتابة والإخراج حتى تخرج أعمالهم السينمائية للنور، مشيراً إلى أن ضخ دماء جديدة في السينما العربية سيكون له أثراً إيجابياً للأجيال القادمة.

يوسف
من جانبه، عبر المخرج خالد يوسف عن سعادته بالمبادرة متمنياً النجاح في تحقيق أهدافها خلال الفترة المقبلة.

هذا وشارك بالحضور إلى جانب وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، عدد كبير من الفنانين منهم ليلى علوي، إلهام شاهين، غادة عبد الرازق، محمد كريم، أحمد عيد، هاني رمزي، سمير صبري، سامح الصريطي، لبلبة، فيفي عبده وغيرهم.
ولقد حرصوا جميعهم على تهنئة "يوسف" بعودته للسينما بالإضافة لدعم "الحبتور" في مبادرته الجديدة التي ستقدّم أفلاماً سينمائية بميزانياتٍ كبيرة.
تصوير فوتوغرافي: شريف عبد ربه