إيلاف من بيروت: عبرت الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون عن "دهشتها" من تصريحات أدلت بها إيفانكا ترامب في الآونة الأخيرة وقالت فيها إنها تفضل أن تكون مدافعة عن قضايا من وراء الكواليس في إدارة الرئيس دونالد ترامب وليس علنا.

وقالت جوهانسون في كلمة خلال قمة المرأة في نيويورك يوم الخميس، إنها أصيبت بخيبة أمل بسبب تصريح إيفانكا خلال مقابلة في برنامج (60 دقيقة) الذي يبث على شاشة (سي.بي.إس) التلفزيونية هذا الأسبوع.

وأضافت جوهانسون "إنها تلك الفكرة بأن وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة- ماذا لو أنها تقف أمامه أو بجواره أو تقف بمفردها؟... إنها فكرة عفا عليها الدهر وغير خلاقة على الإطلاق وأعتقد أنها تستحق الازدراء فعلاً. أصابتني مقابلتها تلك بخيبة أمل شديدة."

ولم يرد ممثل لإيفانكا ترامب على طلب بالتعقيب.

وقدمت جوهانسون (32 عاما) نجمة فيلم (أفينجرز) تقليداً ساخراً لإيفانكا ترامب في مشهد تمثيلي هزلي في برنامج (ساترداي نايت لايف) الكوميدي الشهر الماضي وصف ابنة ترامب الكبرى بأنها "متواطئة" داخل إدارة أبيها. وجاء هذا وسط تساؤلات عن تضارب مصالح محتمل بعد إعلان نبأ أنها ستصبح مستشارة لأبيها بشكل غير رسمي وسيخصص لها مكتب في الجناح الغربي بالبيت الأبيض.

وقال ترامب بعد ذلك إن دورها سيكون إستشارياً لا تتقاضى عنه راتباً وذلك لتهدئة المخاوف المتعلقة بأخلاقيات العمل، وقال إنها ستنضم إلى زوجها جاريد كوشنر وهو مستشار للرئيس يتمتع بنفوذ قوي.