"إيلاف" من القاهرة: حرص عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب ضحايا العمليات الإرهابية التي وقعت في مصر أمس واستهدفت كنيستي طنطا والإسكندرية على تقديم العزاء لأسر الشهداء الذين فقدوا أرواحهم في هذه الحوادث.

وكتبت شيرين عبد الوهاب عبر حسابها على فيسبوك قائلة " خالص العزاء ليكي يا مصر في شهدائك..ربنا ينصرك على الإرهاب و يرحم كل اللي ماتوا"، وأعلنت الفنانة نيللي كريم الحداد عبر صفحتها الشخصية قائلة " يا رب ارحمنا جميعا"

وعلقت هند صبري قائلة " يارب أرهقتنا أنباء الدماء في بلادنا العربية، هوِّن علينا جميعاً وازرقنا الصبر والسلوان وارزق البشرية الأمان في كل مكان".

وكتبت منى زكي تقول "حزن وعجز مفيش كلام يعبر عنه. الله يرحم شهدائنا"، فيما علق احمد حلمي قائلاً: "جميعنا شركاء الوطن نعيش سويا فوق ارضه،جميعنا شهداء للوطن نتطيب بماء نيله ونتكفن بِعَلَمه وندفن سويا تحت ترابه،جميعنا جسد واحد سيحارب الإرهاب"

وعلق الفنان عمرو دياب قائلاً "خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي شهداء كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين"

وغرّدت "أنغام" بألم: "لحد إمتي هنفضل نعزي ف ولادك يا مصر إمتي هنحاكم ونعدم الخاين عشان يرتدع كل خاين !! كفايه كده"

محمد صبحي يخاطب السيسي
ووجه الفنان محمد صبحى رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى قال فيها: "سيادة الرئيس لقد نجحت بمجهودٍ فردي في فرض قوة مصر ووجودها فى العالم بعد قطيعة دامت فترة طويلة، ولكن ما أرجوه من سيادتك أن تعلن فى الأمم المتحدة أسماء أعداء مصر الحقيقيين، دويلة قطر وتركيا وإسرائيل، فإذا لم نتحدث عن أعداء مصر الحقيقيين يصبح هناك خطأ، فليس من العدل أن أكرم أعدائى".
واستطرد "صبحي" فى مداخلته الهاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامى خيرى رمضان عبر شاشة قناة النهار أمس، أنه يجب على البرلمان أن يفهم الأولويات وأن يصدر القوانين الهامة لهذه المرحلة كقانون الإرهاب، فأغلب القوانين معيبة وهناك أزمة أخلاق حقيقية، هناك إرهاب فى اغتصاب الأطفال وذوي القدرات الخاصة وخطف الأطفال والتجارة بهم.
واستكمل: "هناك خونة وكارهين لمصر، نعم نتناقش معهم ونتحاور لكنهم بالفعل كارهين لمصر.. سيادة الرئيس أنت تطبق حقوق الإنسان على خونة وكلاب لا يستحقون"، وأشار صبحى باكيا: "الكلام التقليدى للعزاء لم يعد كافيا ومن الخطأ توجيه اللوم كله للداخلية، وأضاف أين البرلمان؟ وهل دوره تلقى العزاء فقط؟ كفانا عزاء فكل نائب همه أن يقدم مشروع لإصدار قانون كفانا قوانين مضحكة يضر بها الشعب والدولة والحكومة".