GMT 16:03 2017 الثلائاء 18 أبريل GMT 16:16 2017 الثلائاء 18 أبريل  :آخر تحديث
مئات المشاركات للاختبارات في دبي وأبوظبي ودبي

ديزني تُمدد فترة اختبارات الأداء لفيلم "علاء الدين"

إيلاف من بيروت

إيلاف" من بيروت: قررت شركة والت ديزني العالمية، تمديد فترة اختبارات الأداء الخاصة بالبحث عن مواهب عربية جديدة لبطولة أحد أهم وأشهر أفلام ديزني وهوليوود "علاء الدين" الجديد في الشرق الأوسط.

وتم تحديد اليوم 19 أبريل لاختبارات الأداء في أبوظبي بالمنطقة الإعلامية الحرة، ومن يوم 20 حتى 22 أبريل في دبي، وذلك بمقر شركة الإنتاج الإعلامي بيراميديا بمدينة دبي للإعلام، وستقوم الشركة بعمل تجارب أداء للمواهب في التمثيل من مختلف أنحاء العالم العربي، لدوري "علاء الدين" و"الأميرة ياسمين" الشخصيتان الرئيسيتان في قصة علاء الدين.


وقد جاء قرار التمديد من قِبل ديزني نظراً للإقبال غير المتوقع من المشاركين والمشاركات من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط، حيث شارك حتى الأن مئات المشاركات معظمهم من الفتيات المرشحات والمتنافسات على دور ياسمين، ويتمتعن بمواهب متميزة في الرقص والغناء والتمثيل، ومن المقرر تصفيتهم لعدد أقل طبقاً للأفضل، وذلك ضمن المواصفات والمقاييس والشروط التي تُحددها ديزني مسبقاً، وكذلك المخرج غاي ريتشي.

وتشارك الإعلامية نشوة الرويني كأحد مدراء اختبار الأداء للفيلم، والتي أختيرت من قبل كمستشارة في اختيار وإسناد أدوار لمجموعة من أفلام هوليوود العالمية، ومنها على سبيل المثال أفلام "مملكة الجنة"، "سيريانا"، و"قراصنة الكاريبي".


الجدير بالذكر هو أن اختبارات الأداء ستكون على الأدوار الرئيسية للمرشحين لأداء دوري علاء الدين والأميرة ياسمين، شاب وشابة يتمتعان بموهبة الغناء والرقص، تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا.

وقد جاء اختيار أبوظبي لتكون مركزاً لاختبارات الأداء في منطقة الشرق الأوسط نظراً لكونها عاصمة للثقافة العربية، ولديها من المقومات الحضارية والثقافية التي يندر أن تجتمع في مكانٍ واحد، ولها مكانتها على مختلف المستويات سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وفنياً وثقافياً، هذا إضافةً إلى عنصري الأمن والأمان على أرض دولة الإمارات العربية.

يشار إلى أن شركة والت ديزني والشهيرة بـ"ديزني" تأسست في 16 أكتوبر عام 1923، من قبل الأخوين والت وروي ديزني في شكل إستوديو لفن التحريك (الأنيمايشن)، والذي أصبح الأن واحداً من أكبر الإستوديوهات في هوليوود والعالم. علماً أن "مجموعة بيراميديا" هي واحدة من أكبر شركات الإنتاج الإعلامي في الشرق الأوسط، وقامت بتقديم استشارات فنية وإسناد أدوار لأفلام أخرى من إنتاج هوليوود منها "Kingdom of Heaven" و"Syriana" و"Pirates of the Caribbean" وغيرها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه