GMT 8:24 2017 الخميس 20 أبريل GMT 8:32 2017 الخميس 20 أبريل  :آخر تحديث
نافست نفسها كشاعرة في ألبوم يتضمن 12 أغنية

أسماء لمنّور تنصف النساء في جديدها مع روتانا

شيماء صافي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: تحتفل الفنانة المغربية أسماء لمنوّر باصدار اسطوانتها الجديدة بعنوان "صبية" من انتاج وتوزيع شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات". وهي الاغنية التي كتبها ولحنها مراد أسمر، وتم طرحها قبل صدور الألبوم ترويجاً، وبدأت تحصد نجاحاً لافتاً. وتقول في مطلعها :"ويلي ويلي يا صبيّة شفيتيني بقيتي فيّا.. اش رماك على هاذ الهم وانتيا صغيرة دريا.. ويلي ويلي واش جرى لك ولا الريح اللي جا يديك.. لا قلب حنين خاف عليك لا من ينصحك بالنية".

وتبرز لمنوّر في الاسطوانة الجديدة موهبتها ومهارتها أيضا كشاعرة تتصدر قائمة الشعراء في اسطوانتها إنصافا للمرأة، في ثلاثة أعمال، هي: "شفت منام" من ألحان منير الجزائري، و"لا لا هم" من ألحان جلال الحمداوي، و"بغيتو هو" التي تتشارك فيه كدويتو في كتابتها مع محمد المغربي، فيما لحنها محمد الرفاعي الذي كتب ولحن أيضاً في الألبوم أغنية "نورمال".

وتتضمن الأسطوانة 12 أغنية كتب ولحن فيها جلال الحمداوي بمفرده أغنيتي "طفي التليفون" و"خليني ساكتة". أما الشاعر سمير الموجاري فكتب كلمات ثلاثة أغاني هي: "عندو الزين" و"بنت الوقت" اللتان لحنّهما مهدي مزين، وأغنية "عبد الحليم" من ألحان زكرياء بيقشة. أما الشاعرين حسن المغربي وعبد الرحيم العسكوري فكتب ولحن كلٍ منهما أغنية في الأسطوانة، وهما على التوالي: "كان يحاسبلي" و"جيني للخير".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه