GMT 12:25 2017 الأحد 23 أبريل GMT 12:41 2017 الأحد 23 أبريل  :آخر تحديث
في عرضه الجديد على شبكة "ستارز"

American Gods يستحدث آلهة جدد

شيماء صافي من بيروت

"إيلاف" من بيروت: يستعيد مسلسل American Gods الذي ستبدأ قناة ستارز في بثه في الولايات المتحدة آلهة قديمة ويستحدث آلهة جديدة لخوض غمار معركة تعكس موضوعات أساسية في العالم الواقعي. وهو يتناول في سياق أحداثه قضايا مثل الهجرة والعرق والدين والميول الجنسية من خلال قصة البطل "شادو مون" المجرم المدان الذي أفرجت عنه السلطات بسبب وفاة زوجته، ويتم استئجاره ليصبح حارساً شخصياً لمحتالٍ قديم يُدعى "Mr.Wednesday". وهو في الواقع الإله أودين كبير الآلهة في الميثولوجيا النوردية.

يُذكر أن عرض المسلسل ينطلق للمرةِ الأولى على شبكة "ستارز" المشفرة بإشتراك. وهو ويعتمد على رواية كتبها البريطاني نيل جيمان في العام 2001 وتحمل ذات الإسم، وتدور حول فكرة صراع الآلهة التقليدية الفلكلورية لتعود للذاكرة وتحترم في عصر آلهة جديدة مثل التكنولوجيا ووسائل الإعلام.

وفيما صرّح الممثل ريكي ويتل الذي يقوم بدور شادو لـ"رويترز" على السجادة الحمراء في احتفال العرض الأول للمسلسل يوم الخميس قائلاً أن "هذا المسلسل أصبح الأقوى اتصالاً بالسياسة على شاشة التلفزيون"، قال برايان فولر الذي أعد النسخة التلفزيونية للمسلسل "هدفنا من هذا المشروع هو في الحقيقة إعطاء الجمهور ذات الفكرة والشعور الذي غمرنا عندما قرأنا الرواية. أردنا أن نحكي لهم القصة بذات الحيوية التي تخيلناها بها عندما قرأنا كتاب نيل".

ولتحديث القصة بعد 16 عاما من كتابة الرواية أضاف المنتجون إلهين جديدين ومنهم Technology Boy ليمثل ما "يعبده" الناس في الوقت الراهن. حيث قال بروس لانجلي الذي يقوم بدور هذا الإله "إنه بالفعل أحد أقوى الآلهة وأحدثها سناً في الكون.‭‭"‬‬


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه