GMT 17:52 2017 الأحد 14 مايو GMT 18:29 2017 الأحد 14 مايو  :آخر تحديث
"النوري" يؤكد: السياسة لم تدخل على الجزء الجديد

طفلٌ "أبو عصام" يهزّ علاقته بأسرته في "ﺑﺎب اﻟﺣﺎرة 9"

إيلاف من بيروت

"إيلاف" من بيروت: يشهد الجزء التاسع من المسلسل السوري "باب الحارة" العديد ﻣن اﻟﺗﻐﯾيرات والكثير من الأحداث والمزيد من التشويق. كما ينضم إليه نجوم الدراما السورية القدامى والشباب.

النوري:
ويقول الفنان عباس النوري في حديثه عن الموسم التاسع "أبو عصام سيصبح أباً من جديد!". ويتابع: "أنا على ثقة كبيرة جداً بالجمهور، فهو يعطي النجاح للعمل دون غيره. لذا أقول لهم توقعوا منّا الأفضل دائماً، فباب الحارة هذا العام يُقدِّم قصة جميلة ومتميزة." ولكل من توجَّه بالانتقاد البنّاء إلى "باب الحارة" عبر مواسمه المتعاقبة، يقول النوري: "أنا سعيد جداً بالانتقادات التي وَجّهها متابعو العمل خلال أجزاءه السابقة لأنها نابعة من حبٍّ شديد للمسلسل وصنَّاعه، ومن حقِّ الجمهور أن يحاسب صنَّاع أي عمل عبر النقد البناء، ولنا أن نتقبّله وإن كان قاسياً بعض الأحيان." واستطرد النوري: "أتمنى من جمهور باب الحارة ومحبّيه أن يستمروا في انتقاد المسلسل هذا الموسم، لأنه كلما ازداد نقدُهم له كلما ازداد اهتمامنا به وعملنا على تقديم الأفضل." وحول المفاجآت التي يخبّئها أبو عصام في جعبته، يقول النوري: "لا يمكنني أن أسهب في الكلام عن شخصية أبي عصام في الجزء التاسع، بل أترك الكثير من المفاجأت لحين العرض، ولكن يمكنني أن أخبركم أن أبا عصام سيصبحُ أباً من جديد!" أما على مستوى علاقة أبي عصام بأهل بيتهِ وسكان الحارة وموقعه كحكيم الحارة وكبيرها، يوضح النوري: "هناك تطورات كثيرة ستقلب الموازين في حارة الضبع بل وتهزها، خاصة مع حاجة أبي عصام لأن يكون بالقرب من عائلته بسبب المولود الجديد، ولعلّ هذا ما قد ينعكس على علاقته بزوجته وعائلته." من جانب آخر، ثمة الكثير من المشاحنات، والتوترات بين "أبو عصام" وشخصيات مختلفة في العمل كشخصية "أبو ظافر" وغيرها، ما من شأنه أن يكشف عن تطورات كبيرة في تلك الشخصيات وكذلك في الخطوط الدرامية المختلفة.

وحول ما أُشيع عن إدخال الشقّ السياسي إلى باب الحارة بموسمه التاسع، واستعراض التطورات الدرامية ضمن إطار سياسي لدمشق في تلك الحقبة، يقول النوري: "لا يمكن لـ باب الحارة أن يكون عملاً سياسياً، وأنا شخصياً أرفض ذلك. فباب الحارة مسلسل يتناول قصصاً اجتماعية تخص الحارة وتقع ضمن حقبة الإنتداب الفرنسي في الثلاثينيات من القرن الماضى. لذا لا بد أن نأتي على ذكر النضال وثورة أهل الحارة في وجه المستعمر، غير أن كل ذلك يصبّ في خدمة القصة الاجتماعية للعمل.. فـ "باب الحارة" عمل إنساني ووطني واجتماعي وليس عملاً سياسياً".

يُذكر أن "باب الحارة 9" من بطولة ﻋﺑﺎس اﻟﻧوري، ﺻﺑﺎح الجزاﺋري، أسعد فضة، عبد الهادي الصباغ، زهير رمضان، ﻣﺻطﻔﻰ اﻟﺧﺎﻧﻲ، ﻣﯾﻼد ﯾوﺳف، كنده حنا، رنا أبيض، علي كريم، وفاء موصللي، شكران مرتجى، محمد خير الجراح، صباح بركات، وآخرين. تأليف ﺳﻠﯾﻣﺎن ﻋﺑداﻟﻌزﯾز. إﺧراج ﻧﺎﺟﻲ طﻌﻣﺔ. إشراف عام بسام الملا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه