GMT 8:30 2017 الأربعاء 17 مايو GMT 8:39 2017 الأربعاء 17 مايو  :آخر تحديث
باختيار لجنة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

هند صبري تحصد جائزة فاتن حمامة

أحمد طه من القاهرة

"إيلاف" من بيروت: منحت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفنانة هند صبري، جائزة فاتن حمامة للتميّز عن مجمل أعمالها السينمائية في الدورة الـ39 من المهرجان والتي ستنطلق في نهاية نوفمبر المقبل.
الجدير ذكره أنها ثاني ممثلة تحصل على هذه الجائزة بعد "نيللي كريم" التي حصدتها في العام الماضي بعد أن أُطلِقَت بمبادرة من عائلة "سيدة الشاشة العربية" التي قررت منح جائزة باسمها في كل دورة من المهرجان بعد وفاتها.
وقدمت "صبري" في مسيرتها السينمائية الممتدة على مدار أكثر من 20 سنة عدداً كبيراً من الأعمال السينمائية المتنوعة بدأتها وهي في عمر الـ14 عاماً بفيلم "صمت القصور" بالسينما التونسية مع المخرجة مفيدة التلاتلي مروراً بالسينما المصرية التي بدأت فيها بفيلم "مذكرات مراهقة".

هذا وتحرص "صبري" منذ سنوات على معالجة قضايا المجتمع بشكلٍ واضح في أعمالها ومن بين أدوارها المميزة في السنوات الأخيرة فيلم "أسماء" الذي تناول مشكلة مريضات نقص المناعة المكتسبة، كما اختير فيلمها الأخير "زهرة حلب" لافتتاح الدورة الأخيرة من مهرجان أيام قرطاج السينمائية وهو يمثِّل السينما التونسية في مسابقة الأوسكار.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ترفيه